أطعمة لرفع القيمة الغذائية للرضاعة الطبيعية

Hossam Serag


قد لا تعرف الأم الجديدة أهم الأغذية التي عليها تناولها لرفع القيمة الغذائية للبن الأم حتى يحظى الطفل بأعلى قيمة غذائية يمكن تنولها من خلال حليب الأم.

تساعدكِ مجلة حياتكِ في هذه المقالة ببعض الأغذية التي عليكِ تناولها ليستفيد طفلك من حليب الأم لينمو بشكل صحي وسليم.

الأسماك

تحتوي الأسماك على نسبة عالية من مادة DHA التي تساعد في تطوير النظام العصبي للطفل، وتحتوي الأسماك الدهنية على نسبة أعلى من تلك المادة كالسالمون، لذلك احرصي على أن تتناولي السالمون مرتان أسبوعيًا ليتمكن طفلك من الاستفادة من مادة DHA.

الحليب ومنتجاته

على الأم أن تتناول الحليب ومنتجاته المختلفة لكن على شرط أن تكون قليلة الدسم وذلك لأهمية الحليب في رفع نسبة البروتين والفيتامينات في حليب الأم مما يساعد في تغذية الطفل بشكل مثالي وتلبية احتياجات جسمه من العناصر الغذائية المختلفة.

البقوليات

يعتبر الأطباء البقوليات من أهم مصادر البروتين بعد اللحوم مما يجعل من تناولها فائدة كبيرة لتغذية الطفل عن طريق حليب الأم، وينصح الأطباء تناول كل ما هو غامق اللون من البقوليات لتغذية الطفل بالبروتين الازم لنمو جسم الطفل.

البرتقال

جميعنا يعرف أهمية البرتقال في تغذية الجسم بفيتامين سي الذي يحتاجه الجسم والذي يعتبر مضاد أكسدة مثالي، قومي بتناول البرتقال لأن طفلك بحاجة لفيتامين سي.

الخضروات

لتناول الخضروات قدرة رائعة في در حليب الأم وذلك لاحتواء الخضروات على نسبة عالية من المياه والفيتامينات التي تساعد في در حليب الأم بالشكل المطلوب، لذلك لا تستغني عن تناول طبق كبير من سلطة الخضروات على مائدة الغداء.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع