نصائح لنوم هادئ وصحي للرضع

Hossam Serag

قد يعاني الكثير من الأطفال خلال فترة نومهم من عدة مشكلات تمنع عنهم النوم الهادئ والسليم، من ضمن هذه المشكلات صعوبة التنفس وآلام الظهر.

تستعرض مجلة حياتكِ بين يديكِ في هذه المقالة بعض النصائح الصحية الخاصة بنوم الأطفال لتتمكني من مساعدة طفلك على النوم بهدوء.

وضعية النوم

ينام الطفل عندما يكبر على الوضعية التي اعتاد عليها في صغره، وهذا ما يتسبب في كثير من الأوقات في عدم راحة الطفل أثناء النوم، وذكرت الدراسات الطبية في هذا الأمر أن على الأم أن تلاحظ وضعية طفلها خلال نومه وتعديل وضعه ليصبح نائمًا على ظهره فهذه الوضعية هي الأفضل والتي يمكن من خلالها مساعدة الطفل على النوم بشكل صحي وسليم بعيدًا عن مشكلات التنفس وآلام العظام.

الغطاء

لينام الطفل بشكل صحي وسليم عليكِ أن تتأكدي أن وجه الطفل مكشوف وأن الغطاء لا يصل إلا لكتفيه، وذلك حرصًا على سلامة الطفل وتنفسه بطريقة صحية وسليمة لتساعديه على النوم بهدوء.

الأقدام

الأمور التي تضايق الطفل خلال فترة نومه هي نفسها الأمور التي تضايقنا، فوصول أقدام الطفل عند نومه على السرير إلى نهايته تتسبب في مضايقته خلال نومه ولا تمكنه من النوم بشكل صحي وسليم، لذلك احرصي على أن يكون سرير الطفل أطول من الطفل ببعض السنتيمترات.

موقع السرير

احرصي على أن يكون موقع سرير طفلك في الست شهور الأولى من عمره في غرفتك، كما عليكِ تحديد موقع السرير بحيث يكون غير معرض بشكل مباشر لجهاز التكييف أو إضاءة الغرفة أو النافذة وذلك حرصًا على حماية الطفل من الإصابة بالبرد أو القلق أثناء النوم ليستمتع بنوم هادئ ومريح. 

الملابس القطنية

عليكِ التأكد من أن الملابس التي يرتديها طفلك خلال فترة نومه مكونة من القطن حتى لا تتسبب في إصابة بشرته بأي مشكلة تستدعي استيقاظه وقلقه، كما عليكِ التأكد من أن غطاء الطفل مكون من القطن وذلك حتى لا تتسبب بعض أنواع الأقمشة الأخرى في رفع درجة حرارة الطفل أثناء النوم مما يؤرقه.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع