أطعمة هامة تقوى ذكاء الطفل وتنشط ذاكرته

Mohamed Omran

 

لاشك ان المخ يحتاج إمداده بالغذاء الدائم من الجسم لقوة تركيز وملاحظة أعلى ولتنشيط وتقوية  العقل وذكائه، ومع اقتراب بداية العام الدراسى الجديد يبدأ الطفل في الشعور بالضغط والتوتر لرغبة الأهل في تفوقه وحصوله على اعلى الدرجات، ومن ثم قد يتحول هذا التوتر في بعض الأحيان الى نتيجة سلبية وهى عدم التركيز وضعف الذاكرة.


أقدم لكِ سيدتى أهم الأطعمة التي يجب عليكِ إدخالها في النظام الغذائى لطفلك لتقوية ذاكرته وتركيزه وذكائه.

الحبوب الكاملة والنشويات

يجب إضافة الحبوب إلى أطباق اطفالك المختلفة كالعدس والفاصولياء والحمص، وأيضاً النشويات كالخبز المصنوع من الحبوب الكاملة.

الأوميجا 3

يجب ان يحتوي النظام الغذائى لطفلك على عنصر الأوميجا 3 كالسلمون والتونة والجوز والافوكادو وغيرها،

فهذه الدهون مفيدة جداً لجسم الإنسان إذ إنها تزيد الدورة الدموية وتساعد بذلك على وصول الدم بكمية أكبر وبطريقة أسرع  إلى العصب والدماغ فتحافظ على هدوء الأعصاب وتزيد عمل الدماغ.

الحليب

كوب من الحليب يومياً يمنح طفلك الطاقة والقوة ويساعد على نموه السليم.

الفاكهة والخضراوات

تعتبر الفاكهة والخضراوات من أهم الاطعمة التي يجب إضافتها لغذاء طفلك، فهي غنية بالالياف والفيتامينات والمعادن المفيدة لجسم الطفل وخاصة عقله، والتي تلعب دوراً أساسياً في حماية الجسم والنظام العصبي.

الشوكولاتة الداكنة

لا تحرمي طفلك من تناول الشوكولاتة فهي غنية بمضادات الأكسدة وتعمل على تنشيط الذاكرة والمحافظة على الدماغ. أنصحك بإعطاء أولادك 30 غراماً من الشوكولاتة الداكنة يومياً.

مأكولات تجنبيها في غذاء الطفل

تجنبي إضافة الحلويات والمشروبات الغازية والمأكولات التى تحتوى على المواد الحافظة والمشروبات المحلاة الصناعية والمأكولات الدسمة والمقليات وغيرها الى غذاء طفلك، حيث أنها تضر بعمل الدماغ والذاكرة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع