أفضل العادات الصحية للعناية بشعر طفلك

Hicham
القشور البنية التي تكسو فروة رأس حديثي الولادة تعتبر من أولى المشكلات التي تواجه الأمهات، وهي المشكلة التي قد تستمر حتى يبلغ الطفل عامين ويرجعها الخبراء إلى نشاط زائد
في إفراز الغدد الدهنية.

إنها حالة غير ضارة وغير معدية وتختفي من تلقاء نفسها، لكنها مع ذلك تشكل مصدر قلق وانزعاج للأمهات.

عادات صحية للعناية بشعر الأطفال

1- دهن فروة رأس الطفل بزيت الزيتون أو زيت الأطفال فترة الليل.


2- تمشيط شعر الطفل في الصباح بفرشاة شعر ناعمة؛ لإزالة القشور، ثم غسل رأس الطفل وشعره بشامبو مخصص للأطفال.


3- عدم نزع القشورالبنية في فروة الرأس؛ لأنها يمكن أن تسبب التهابًا لفروة الرأس.


4- افضل وقت لقص شعر طفلك عندما يكون سعيدا في اي وقت من اليوم، حيث يستحيل ويصعب تنفيذ هذه المهمة إن كان الطفل متضايقاً أو باكياً.


5- استخدام الشامبوهات المخصصة للأطفال؛ لأنها لا تحتوي على الكثير من الكيماويات، وفي نفس الوقت لا تضر عينيه، مما يجعله يحب الاستحمام


6- بشرة طفلك حساسة للغاية وقد يتعرض الطفل للحساسية أو الاحمرار من جراء تمشيط الشعر بطريقة سيئة وبقساوة، ولهذا احرصي على  تمشيط شعر طفلك بنعومة دائماً حتى في الأيام التي لا يستحم بها.


7-  في حالة الشعر المتشابك لدى الطفل يفضل استخدام الشامبو الذي يحتوي على البلسم. أما في حالة استعمال بلسم عادي فينصح بعدم تقريبه من فروة الرأس، وتفادي تعريض شعر الطفل للهواء مباشرة بعد غسله.


8- تجنب عملية غسل الشعر قبل النوم مباشرة خصوصًا في الشتاء، وستعمال مشطً أو فرشاة لا تكون حادة، ويفضل استخدام أدوات تسريح خشبية.


9- إذا كان شعر الطفلة متشابكًا فأمسكيه بيد من الأعلى وسرّحيه بالأخرى؛ كي لا تشدّي شعرها، لابد من قص أطراف شعر البنات كل 45 يومًا .


10- إذا كان الشعر مجعدًا ينبغي تجنب قصات الشعر متوسطة الطول التي تتطلب ترك الشعر مفكوكًا مثل الكاريه؛ فهذه القصات ملائمة لذوات الشعور الناعمة فقط.أما إذا كان الشعر ناعمًا منسدلًا على الوجه والعينين فيجب قصه من الأمام،  حتى لا يؤذي عينيها، وبالنسبة للأطفال الذكور يجب الذهاب بهم لصالون الحلاقة مرة كل شهر على الأقل


11- إن كان شعر طفلك خفيفاً جداً أو ليس لديه شعر بعد، ضعي قبعة على رأسه لحمايته عند الخروج.


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع