نصائح لعلاج الطفل الرضيع من الإمساك

Hossam Serag

إصابة الطفل بالإمساك يتسبب له في العديد من المشكلات الصحية والآلام المزعجة وهذا ما يؤدي إلى إصابته بحالة من الصراخ الدائم والبكاء نتيجة تعرضه لألم المغص، وتصبح حالة الأم للمرة الأولى في هذا الوقت أكثر قلقًا وتوترًا نتيجة عدم معرفتها بما يجب أن تقوم به لتساعد طفلها الذي يتألم.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة بعض العلاجات الطبيعية التي ستساعدكِ في حالة إصابة طفلك بالمغص لتتمكني من مساعدته في علاج مشكلة الإمساك المزعجة.

شراب الكارو داكن

قومي بإضافة القليل من شراب الكارو داكن إلى حليب الطفل أو إلى القليل من المياه وستلاحظي النتيجة الرائعة لشراب الكارو داكن.

عصير البرقوق

يعتبر عصير البرقوق علاج رائع ومميز ينصح به الأطباء مرضاهم من الكبار والصغار لعلاج مشكلة المغص، لذلك قومي بإعطاء طفلك قنينة الرضاعة التي تحتوي على عصير البرقوق المخفف بالماء ليتناول كمية مناسبة من هذا العصير الرائع فيساعده في تنشيط حركة الأمعاء، ويمكنك تقديم عصير البرقوق لطفلك بعد الانتهاء من الرضاعة مباشرة لعلاج الإمساك لدى طفلك.

حليب ماغنيزيا 

قومي بإضافة ملعقة صغيرة فقط من حليب ماغنيزيا  إلى حليب الطفل ليتناوله مرتان يوميًا وستلاحظي بنفسك التأثير الرائع الذي يقوم به حليب ماغنيزيا.

حمام البيكنج صودا

يساعد حمام البيكنج صودا الدافئ طفلك في علاج مشكلة الإمساك بسهولة ويعمل على تنشيط حركة الأمعاء التي تعمل على زيادة رغبة طفلك في إخراج الفضلات، قومي بالاستعانة بحمام البيكنج صودا الدافئ في حالة إصابة طفلك بالإمساك لتتمكني من علاجه بسرعة وبأمان، وذلك عن طريق تعبئة الحوض بالمياه الدافئة وتذويب القليل من البيكنج صودا.

الفازلين

قومي بتدليك بطن الطفل ومنطقة الشرج بالقليل من الفازلين لتساعدي طفلك في خروج الفضلات بسهولة وبدون الم المغص المزعج.

اقرأي أيضًا:


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع