نصائح لحماية أسنان طفلك

Hossam Serag

العناية بالأسنان تبدأ دائمًا من الصغر وتغني عن زيارات طبيب الأسنان المزعجة والمكلفة.

وبما أن أسنان طفلك تستحق منك عناية فائقة قومي باتباع النصائح التي تقدمها مجلة حياتكِ بين يديكِ في هذه المقالة لتتمكني من الحفاظ على أسنان طفلك والاستغناء عن زيارة أطباء الأسنان التي قد تسبب الانزعاج والخوف لدى طفلك.

تناول الحلوى

لا تشتري الحلوى لطفلك بمجرد طلبه لها وقومي بنصحه حتى لا يقوم بتناول كمية كبيرة منها في المدرسة حتى لا يؤذي أسنانه وليحميها من أخطار التسوس المختلفة.

استخدام المصاصات

قد يؤدي استخدام المصاصات "اللهايات" إلى تشوه في أسنان الرضيع وذلك عن طريق عض الرضيع للمصاصة على جانب واحد من أسنانه، قومي باستشارة طبيب مختص ليرشدك إلى العمر المناسب الذي عليكِ أن تتوقفي فيه عن إعطاء المصاصات إلى طفلك وذلك لحماية طفلك من تشوهات الأسنان التي تحتاج إلى العلاج باستخدام التقويم عندما يكبر الطفل.

المياه

تخشى بعض الأمهات من إعطاء أطفالهن المياه المتوفرة في البيوت وتعويض الطفل باستخدام المياه المعدنية خوفًا على صحة أطفالهن، وهذا ما قد يحرم طفلك من الكلور الموجود في هذه المياه والذي يعمل على تنظيف الأسنان بشكل طبيعي، ولتعويض طفلك قومي بغلي مياه الصنبور قبل أن تعطيها لطفلك لتنظيفها من البكتريا المضرة والتي قد تتسبب لطفلك في أذى.

الاهتمام منذ الحمل

لتنمو أسنان طفلك بشكل سليم وقوي قومي بالاهتمام بما تتناوليه أثناء فترة الحمل وذلك عن طريق استشارة طبيب مختص ليرشدكِ إلى الفيتامينات والأطعمة التي تساعد على نمو أسنان طفلك بشكل مثالي.

الحليب والتسوس

أثبتت الدراسات العلمية أن الحليب الذي يتناوله الطفل قد يكون سببًا في تسوس الأسنان عند تراكم الحليب على أسنان الطفل بدون غسلها، لذلك احرصي على تنظيف أسنان طفلك عن طريق المضمضة بالمياه الفاترة بعد النتهاء من شرب الحليب لتحمي طفلك من تسوس الأسنان الأمامية.

زيارة الطبيب

قومي بزيارة طبيب الأسنان من فترة لأخرى حتى تطمأني على صحة أسنان طفلك وليعالج مشكلاتها في وقت مبكر وقبل أن تتسبب في أضرار أكبر.

تنظيف الأسنان

قومي بتعويد طفلك على غسل أسنانه عن الوصول إلى سن 4 سنوات حتى يتمكن من التعود على هذه العادة الرائعة وليحمي أسنانه من الإصابة بالتسوس الناتج عن تناول كمية كبيرة من الحلوى.

اقرأي أيضًا:

إعلانات google

1 تعليق