أسئلة وأجوبة عن العناية بنظافة طفلك الشخصية

Amira


على عكس المتوقع الأطفال يحبون النظام ويريدون أن تكون حياتهم منظمة وعليك بتنظيم حياة طفلك ووضع جدول للعناية بالنظافة الشخصية حتى يعتاد على ذلك فيما بعد. واليك أهم الأسئلة التي قد تدور ببالك حول هذا الموضوع واجاباتها من المختصين.

ما هو العدد المناسب لمرات استحمام الطفل؟

ينصح الأطباء بجعل الاستحمام يومي للأطفال في الجو المعتدل مع ملاحظة ثنايا الجلد حول الرقبة وتحت الابطين للبحث عن الاكزيما التي قد تحدث نتيجة قلة الاستحمام.

ماذا أفعل إذا كان طفلي لا يحب الاستحمام؟

إذا كان طفلك يكره الاستحمام ليس عليك جعله يستحم يومياً، يمكنك تنظيف طفلك جيداً بقطعة مبللة من القماش القطني وخاصة في منطقة الحفاضات، ثم بعد ذلك اليدين والقدمين والرقبة. وهذه الطريقة جيدة لأنها تتم دون خلع ملابس الطفل حتى لا يصاب بالبرد وخاصة في فصل الشتاء.

أهمية غسل اليدين للطفل

غسل اليدين جيداً هو اول طريق لمنع العدوى، وعليك بغسل يديك ويدين طفلك جيداً وكذلك من سيتعامل مع الطفل. لا تبالغين في غسل يدين طفلك بالصابون المضاد للبكتريا والا سيقلل هذا من كفاءة جهاز المناعة لديه.

قص الأظافر

عليك بجعل أظافر اليدين والقدمين لطفلك قصيرة ومقصوصة بعناية حتى لا يخدش وجهه أو يخدش الآخرين. يمكنك تثبيت مرتين أسبوعياً في جدولك لقص الأظافر ويفضل أن يكون بعد الاستحمام لأن الأظافر تكون لينة بعد الاستحمام.

 

إعلانات google