طفلي

ألم ظهور الاسنان لدى الرضع: كيف تساعدين طفلك؟

29/06/2013 , Amira المحرر


التسنين، والمعروف أيضا باسم "شق الأسنان،" يحدث عندما تبدأ أسنان الطفل بالخروج من اللثة. عملية التسنين تبدأ عادة من سن ثلاثة أشهر وتستمر حتى الثالثة من العمر. والتسنين عملية مؤلمة للطفل ويصاحبها العديد من الأعراض مثل ارتفاع درجة الحرارة، الاسهال، تورم اللثة وسيلان لعاب الطفل باستمرار. وهناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنها فعلها لتخفيف هذه الأعراض على طفلك.

التبريد

أي شيء بارد يمكن أن يهدئ احتقان لثة طفلك، بردي حلقة التسنين (العضاضة) الخاصة بطفلك قبل أن يستخدمها، ضعي قطعة من الثلج على لثة طفلك لبضع ثواني أو قدمي لطفلك وجبة باردة مثل التفاح المسلوق المهروس وإذا كان طفلك تخطى العام الأول قدمي له مصاصة مثلجة.

الضغط

الضغط على لثة الطفل المحتقنة يعمل على تقليل الألم بشكل كبير. افركي لثة طفلك بلطف ولكن بحزم مع قطعة قماش أو بإصبعك. اعطاء الطفل لعبة بلاستيكية مرنة ليضغط عليها بلثته. إعطاء الطفل الأكبر سنا البسكويت الخاص بالتسنين. كما يمكنك الجمع بين فوائد التبريد والضغط عن طريق وضع قطعة من الثلج داخل قطعة من القماش واعطائها للطفل لمصها أو مضغها.

العناية بالبشرة

التسنين يجعل لعاب الأطفال يسيل بغزارة مما يسبب حساسة واحمرار في منطقة الذقن والرقبة وقد يصل الأمر الى الطفح الجلدي. اغسلي وجه طفلك بقطعة قماش مبللة بالماء الدافئ لمنع اللعاب من تهييج الجلد واستخدمي مرهم مرطب لتلطيف الالتهاب.

 مسكنات الألم

إذا كان طفلك يعاني من آلام التسنين الشديدة استخدمي جل التسنين، والتي يعمل على تخدير اللثة. ضعيه مباشرة على المكان المتورم من اللثة. أو يمكنك استخدام البروفين والسيتال وهي أشهر مسكنات الأطفال. استشيري طبيب الأطفال لتحديد الجرعة الصحيحة.


خلال فترة التسنين، قدمي الأطعمة اللينة لطفلك مثل الفواكه المهروسة أو الأطعمة اللينة سهلة المضغ مثل الخبز الطازج.

 

الكاتب

Amira - المحرر

اميرة محمد
23 سنة
اعشق الحرية، السفر، الموضة وكل ما يتعلق بالكمبيوتر والانترنت
اعمل كمحررة في مجلة حياتك

تابع
Close

تسجيل الدخول إلى حياتك

تسجيل الدخول إلى حياتك
Close

Do you want to use the mobile version ?