5 خطوات تجعل طفلك هادئاً أثناء السفر بالطائرة

Amira

السفر بالطائرة في وجود طفل معك يعد مشكلة كبيرة تواجه معظم الأمهات. فالطفل في أثناء السفر بالطائرة يصبح نزقاً وكثير الطلبات وقد يبدأ في البكاء بسبب آلام الأذن الناتجة من زيادة الضغط الجوي عند اقلاع الطائرة وهبوطها. لذلك يجب أن تستعدي جيداً حتى تمر رحلتك مع طفلك بسلام دون توتر او قلق. اليك بعض النصائح لرحلة مريحة مع طفلك.


1- جهزي حقيبة صغيرة مخصصة لطفلك وضعي بها ألعابه المفضلة، الحلوى والعصير المحبب اليه مع كوب صغير، بطانية صغيرة، كتب تلوين وأقلام إذا كان طفلك يفضلها.


2- احرصي على أن يكون لطفلك مقعدًا منفردًا بجوارك في الطائرة، احضري وسادة صغيرة وضعيها خلف طفلك واطلبي منه الاسترخاء. جلوس الطفل في مقعد منفرد يشعره بالسعادة ويزوده بالراحة التي تجعله أكثر هدوءًا.


3- كوني على استعداد لأن يشعر طفلك بآلام في أذنه أثناء اقلاع الطائرة او هبوطها. استعدي لهذا الموقف بإعطاء طفلك كوب عصير مزود بغطاء يسمح له بشفط السائل من الكوب، عملية الشفط والبلع سوف تخفف الضغط على أذني طفلك وتريح الألم أو يمكنك إعطائه مصاصة بدلاً من ذلك.


4- احرصي ان تكون ملابس طفلك في صورة طبقات يمكنك تخفيفها في حالة إذا ما ازدادت حرارة الجو حتى لا يصاب طفلك بالضيق.


5- أبقي طفلك مشغولاً طوال الرحلة، اطلبي من طفلك رسم صورة للطائرة وتلوينها مما سيشغله معظم وقت الرحلة. يمكنك أيضاً شراء لعبة صغيرة جديدة لطفلك ومفاجأته بها خلال الرحلة مما سيصرف انتباهه لفترة طويلة.


تذكري النصائح السابقة عند سفرك مع طفلك المرة القادمة وحاولي تطبيقها للتمتع برحلة مريحة.


إقرئي أيضًا:

لماذا لا يستجيب الأباء إلى صوت بكاء الطفل مثل الأمهات؟

10 نصائح عملية للأمهات الجدد للتمتع بصحة جيدة

كيف تساعدين طفلك على التخلص من خوفه عند زيارة الطبيب؟

نصائح فعالة تساعدك في اختيار اسم مناسب لطفلك

10 أشياء لا يجب شراؤها لطفلك

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع