نصائح هامة لسلامة طفلك أثناء اللعب

Amira

الحفاظ على سلامة الطفل في شهوره الأولي أمر سهل، فيمكنك وضعه في مهده أو على سجادة الألعاب من دون الخوف من أن يتحرك الى مكان آخر غير آمن. لكن، مع بداية تعلم الطفل الزحف والحركة من مكان لآخر فيجب عليك مراقبته طوال الوقت حرصاً على سلامته، حيث ان الأطفال في هذه السن يسعون لاكتشاف كل ما يحيط بهم مما قد يتسبب في إيذائهم.


اليك هذه النصائح ليتمكن طفلك من اللعب بحرية وأمان:


1-منع وصول طفلك الى الأماكن الخطرة

حاولي ان تغلقي طرق الوصول الى السلالم، الموقد، الأجهزه الكهربائية ولا تتركي باب المنزل مفتوحًا. أوصدي النوافذ باحكام، ضعي أقفال الأمان على الأدراج التي تحتوي أشياء قد تؤذي طفلك. كما يجب تغطية مقابس الكهرباء.


2-تخلصي من الأشياء سهلة الكسر

يمكنك وضع كل ما يسهل كسره في غرفة مغلقة، تأكدي من ثبات رف التلفاز أو أرفف الكتب حتى لا تكون سهلة السقوط اذا ما سحبها طفلك. حاولي إخفاء سلوك الأجهزة و حبال الستائر حتى لا تلتف حول الطفل اذا ما لعب بها.


3-لا تجعلي المواد الخطره في متناول طفلك

الكيماويات، المنظفات والأدوية يجب أن تكون في مكان لايستطيع الطفل الوصول اليها خوفاً من ابتلاعه لأي منها.


4-لا تتركي طفلك وحده في حوض الاستحمام

يسعد الأطفال باللعب في الماء عند الاستحمام، اختاري بعض اللعب المطاطية لطفلك ليلعب بها أثناء استحمامه. ومهما حدث لا تتركين الطفل وحده في حوض الاستحمام.


5-لاتتركي باب الحمام مفتوحًا

حاولي وضع قفل أمان على باب الحمام، فالأطفال دائما ما يحاولون الوصول اليه للعب بالماء.


أفضل ما يمكنك فعله لتأمين سلامة طفلك هو الانتباه اليه طوال الوقت. اجعلي طفلك بجوارك دائماً وكوني منتبهة جداً أثناء تواجده معك في المطبخ. لا تتركي طفلك وحده لفترة طويلة وإذا اضطررتي الى ذلك، فتأكدي من تأمين المكان المتواجد به ولا تتركيه يلعب مع طفلك الأكبر من دون مراقبة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع