إحذري المخاطر التي قد تعترض الأطفال داخل المنزل

Diana Aridi
تحرصين دائماً على إقفال الأبواب وابعاد طفلك عن الأدوات الكهربائية حتى لا يصاب بأي مكروه ولكنك لا تلاحظين بعض الأشياء التي قد تكون مضرّةً جداً لطفلك وعائلتك.

 

لذا نودّ لفت إنتباهك إلى بعض هذه المخاطر المهمة:


المستلزمات المنزلية

 تظهر دراسة أجرتها الرابطة الأمريكيّة لمكافحة السموم بأن 92% من حالات التسمم تحدث داخل المنزل. ويكون هذا التسمم ناتجاً عن ملامسة طفلك لمساحيق التجميل ومساحيق التنظيف والتبييض والأدوية وطلاء الحائط والأظافر والشمع غيرها من المواد الكيمائية بطريقةٍ أو بأخرى.

 

من أجل تجنيب طفلك الإصابة بأي أذى، قومي بإبعاد هذه المواد المضرة عن متناوله عبر وضعها داخل خزائن محكمة الإقفال.

 

الرطوبة والعفن

تعدّ الرطوبة من العوامل الخطيرة جداً على صحّة طفلك. إذ قد تسبب له ضيقاً في التنفس وبالإضافة إلى الإنفلونزا وحساسية العينين والربو.

 

ومن أجل التخلص من الرطوبة داخل المنزل وبخاصة في الحمّام، قومي باستخدام جهاز مزيل للرطوبة وافتحي الشبابيك لتنقية الهواء.

 

البرّاد

 قد يؤدّي تخزين الأطعمة في البراد بطريقة غير صحيحة وتكديسها فوق بعضها البعض إلى أمراض خطيرة مثل السرطان. ويمكن أن تسبب هذه الأطعمة ضرراً كبيراً لطفلك لأن جسمه لا يزال في طور النمو.

 

لذا احرصي على عدم إبقاء المأكولات في البراد لوقت طويل ولا تنسِ التأكد من مدّة صلاحيتها.

 

غرفة الطفل

تحتوي علب الطلاء داخل غرفة طفلك على السموم والمركبات العضوية  وكذلك، هذه المواد الخطرة موجودة  أيضاً في المفروشات والسرير والسجاد.

 

 لذا احرصي على قراءة مكونات علب الطلاء حتى لا تكون مضرّةً لطفلك. كما قومي بتنظيف السجاد بإستخدام المكنسة الكهربائية وغسله وتهوئه بإستمرار وكذلك حافظي على نظافة المفروشات والسرير والألعاب داخل غرفة طفلك واحرصي على تعريضها للشمس من وقتٍ لآخر.

 

البلاستيك

قد تحتوي قنينة الطفل المصنوعة من البلاستيك على بعض المكونات المضرّة والتي تمّ منع استخدامها في الكثير من البلدان.


وكذلك، تحتوي ألعاب الأطفال وبعض الأدوية ومستلزمات المنزل على هذه المواد التي تسبب خللاً في توازن الهرمونات في الجسم.


الألعاب

يمكن أن تكون الألعاب والأزرار وغيرها من الأشياء الصغيرة مؤذية بالنسبة لطفلٍ لم يتعدّ ثلاث سنوات  من العمر إذ قد يضعها في فمه أو أذنه أو أنفه فتسبب له الإختناق.

انتبهي حتى لا تقع الألعاب والأشياء الصغيرة بين يدي طفلك. لذا قومي بوضعها في أماكن بعيدة عنه وتحققي من ألا يكون قد كسر إحدى ألعابه فيسبب الأذى لنفسه.


الماء

تحتوي مياه الشرب ومياه الخزانات على بعض الملوثات البالغة الخطورة مثل الترسبات والنفايات الصناعيّة والمواد المشعّة.

من الضروري استخدام منقيات المياه التي توضع في الخزانات أو على صنبورة المياه للتأكد من نظافة المياه وعدم حملها للجرائيم والأمراض. 


الشبابيك

لا تعتمدي على المنخل لحماية طفلك من الوقوع لأنه غير مصمم لحماية الأطفال الصغار. لذا قومي بوضع أقفال للشبابيك والأبواب حتى لا يتعرّض طفلك للخطر.

 

وأخيراً، نرجو أن تكون هذه النصائح مفيدةً من أجل مساعدتك على حماية جميع أفراد العائلة والحفاظ على صحّتهم.   

إعلانات google

1 تعليق

 

طريقة تنظيفالعفن والفطريات من الحوائط

يجب العلم أناستمرار وجود العفن على الحوائط يؤدي إلى أعراض الإصابة بالحساسية والضعف الشديدفي صحة الأفراد الذين يعيشون في هذا المكان، لذلك في حالة زيادة مشكلة العفنوظهورها الكثير على الحوائط يجب الاستعانة بأحد المتخصصين في تنظيف الحوائط منالعفن.

في حالةالتعامل مع منطقة صغيرة من العفن، يجب ارتداء القفازات وملابس واقية للعين أو قناعللوجه، وذلك لأن ملامسة هذا العفن للعين يسبب العديد من الأضرار الشديدة للصحةوالعين، كما يجب فتح أحد النوافذ أو تشغيل المروحة في المنطقة أثناء عمليةالتنظيف.

الاعتماد علىسائل تنظيف يحتوي على مادة تبييض، أو استخدام الكلور المبيض مع الماء عن طريق عملمحلول من كوب كبير من الكلور على ثلاث أكواب من الماء.

استخدام فرشاةخشنة في تنظيف وفرك منطقة العفن على الحائط، ثم شطف المنطقة بالماء العادي.

في حالة فشلهذه الطريقة البسيطة، يمكن اللجوء إلى المنظفات المتخصصة في التعامل مع العفنوالفطريات على الحوائط والجدران، والتي تكون أكثر فعالية وتأثير على العفن، ولكنيجب الامتناع عن مزج المنظفات المختلفة معاً، لأنه قد يؤدي إلى تفاعلات كيميائيةخطيرة.

استخدامالأمونيا في التخلص من العفن والفطريات، عن طريق عمل خليط من الأمونيا والماء بنسبمتساوية ووضعها في بخاخ، ثم رش المناطق المصابة بالعفن وترك المحلول على المنطقةالمصابة لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم القيام باستخدام فرشاة صغيرة في فرك هذهالمنطقة ومسحها، ويجب تكرار هذه العملية حتى التخلص من العفن.

استخدام مبيضالملابس أو الكلور في التخلص من العفن، وذلك عن طريق مزجه بكمية من الماء مساويةلكمية المبيض، رش المحلول على المنطقة المصابة، وتركها حتى تجف ويزول آثر العفن،ولا يجب غسله بالماء.

زيت شجرةالشاي وفعاليته الكبيرة في التخلص من العفن الأسود، وهو من أفضل الوسائل الطبيعيةالتي يمكن الاعتماد عليها وأكثر أماناً من المبيضات والأمونيا، يحتوي على العديدمن الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات مما يساعد في القضاء على العفن، وذلك منخلال ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي على كوب من الماء، وضع الخليط في البخاخة، رشالمنطقة المصابة، ثم مسحها باستخدام قماشة نظيفة، كما يجب ابتعاد هذا المنتج عنالأطفال لأنه من المواد السامة.

نصائح لمنعظهور العفن والفطريات على الحوائط

يجب عندالانتهاء من عملية تنظيف الحوائط والجدران من العفن والفطريات، البدء في خطوة منعظهور هذه الفطريات من جديد، وذلك عن طريق:

هناك العديدمن المنتجات المتخصصة والمضادة للبكتيريا والفطريات، تساعد هذه المنتجات على منعنمو العفن مرة أخرى، كما أن هناك الطلاء المضاد للفطريات والذي يمكن شراؤه من متجرالأدوات المنزلية.

استخدام أحدالأجهزة الكهربائية التي تعمل على منع انتشار الرطوبة في المنزل خاصة في المناطقالمتضررة بكثرة، مما يساعد على الوقاية من انتشار العفن لفترة طويلة من الوقت.

قد يسبب نظامالعزل السيء الموجود في المنزل على زيادة المشكلة سوءاً، وذلك لأن الأسقف والحوائطجيدة العزل تكون أقل تعرضاً للرطوبة وتجمع المياه، وبالتالي ظهور العفن والفطريات.

كيفية إزالةالعفن والفطريات من الجدران

يجب القضاءعلى جميع عوامل انتشار الرطوبة في المنزل للتخلص من العفن والفطريات، من خلال علاجمشاكل تسرب الماء عند بداية ظهورها، مما يعمل على منع وصول التسرب إلى التجاويفالمختلفة وتحت الأرضيات.

الحفاظ علىوصول الهواء إلى جميع الأجزاء في المنزل، والتهوية الجيدة في الحمامات والمطابخ منالمناطق التي تتعرض إلى الرطوبة المستمرة، كما يجب أن تكون جافة دائماً، ووضعستائر الحمام والمناشف في الهواء والشمس باستمرار حتى تجف.

شركةمكافحة حشرات بالدمام

شركة تنظيف بيوت بالدمام
شركة تنظيف فلل بالدمام
شركة شفط بيارات بالدمام
شركة كشف تسربات المياه بحفر الباطن
للتواصل
0532478842
لزيارة موقعنا الرسمي وللمزيد من الخدمات
https://bit.ly/3aq1ble
https://best-cleaning-companies.com/insect-control-dammam/