اسماء بنات تركية

Yara Sharara
123rf/ choreograph

 

تحظى المسلسلات التركية باهتمام كبير جدًا في مجتمعنا العربي خاصةً مع انتشار مسلسل "حريم السلطان"، حتى أن بعض الأزواج بدأوا يفكرون بأسماء تركية لبناتهم.

 

لم نتأثر فقط بالقصص والروايات والمشاهد الرومانسية بين الأبطال ونجوم الدراما التركية، بل أننا تأثرنا كثيرًا بأسماء الشخصيات التي تجسدها النجمات التركيات، كما وتأثرنا أيضًا بأسماء النجمات نفسهن. أصبح يوجد عدد كبير جدًا من النساء العربيات اللواتي يرغبن في تسمية بناتهن ببعض الأسماء التركية الناعمة والمميزة. بعد الاطلاع على هذه الأسماء وجدنا أنه تتمتع بمعاني رائعة وجميلة، حقاً! 

 

لذلك، جمعنا اليوم عدة أسماء بنات تركية من خلال هذا المقال يمكنكِ اختيار ما يروق لك من بينهم.

 

اسم يلدز Yıldız

من أجمل أسماء البنات التركية هو اسم يلدز. يطلق هذا الاسم على الإناث، ويفضله العديد من الأمهات نتيجة تأثرهن بمتابعة المسلسلات التركية التي تم انتشارها مؤخرًا. اسم يلدز اسم مؤنث من أصول تركية، فكان هناك ملكة تركية تسمى يلدز، واسم يلدز يعني النجمة الحمراء.

 

اسم تولاي Tülay

من الأسماء التركية المميزة التي تطلق على الفتيات الصغيرات هو اسم تولاي. يعتبر هذا الاسم من أكثر الأسماء التركية المشهورة، وهو في الأصل تركي وله معنى رائع وجميل. يعني اسم تولاي القمر الجديد، أو هالة القمر التي تشع نور وضوء حول القمر. اختاري اسم تولاي لابنتك المستقبلية ولا تتردي في اختياره إذا كنت من عشاق تركيا.

 

اسم ميرفي Merve

اسم ميرفي من الأسماء المؤنثة التي تطلق على الفتيات في تركيا، وأصبح من أسماء البنات الحديثة في الدول العربية. إسم ميرفي اسم مؤنث وفي الأصل تركي. يتمتع اسم ميرفي بالعديد من المعاني الرائعة، فهو يعني العطر الثابت، ويعني ايضًا المروءة والشجاعة وحب المساعدة. اسم ميرفي يعني أيضًا اللؤلؤة البيضاء، وهي المرأة ذات الاخلاق الرفيعة. اسم ميرفي معروف لأنه اسم الفنانة التركية ميرفي بولغور.

 

اسم شاغلا Shaghla

من أروع الأسماء التركية التي يمكن للعرب إطلاقه على الفتيات هو اسم شاغلا. فهذا الاسم هو من أصل تركي، ولكنه يعني الاحتشام. لذلك، فهو من الأسماء المميزة التي تتناسب مع الفتيات العربيات. كما ويعني اسم شاغلا الثمار من الفاكهة التي حصدت قبل أوانها.

 

اسم توفانا Tofana

من الأسماء التركية التي تتمتع بمعنى رائع وجذاب هو اسم توفانا. فهذا الاسم على الرغم من أنه من الأسماء ذات أصول تركية وفارسية، إلا أنه نادر التسمية في تركيا وإيران لكنه بدأ ينتشر ويزداد بكثرة خلال الآونة الأخيرة بين العرب. يتميز اسم توفانا بمعنى المرأة القوية والحاسمة، شديدة الشخصية. اسم توفانا هو اسم الممثلة التركية توفانا توركاي.

 

اسم بورجو Bourgo

يعد اسم بورجو من الأسماء المؤنثة الأشهر رواجاً في تركيا لأنه ذو معنى جميل وجذاب. يعني اسم بورجو الرائحة العطرية الساحرة والمميزة. اسم بورجو من الأسماء ذات الأصول التركية، وتسعى عدد كثير من الأمهات التركيات لإطلاقه على بناتهن. هو ايضًا من الأسماء المحببة لدى العرب وترغب في تسميته الكثيرات على بناتهن المستقبلية.

 

اسم هازال Hazal

أما اسم هازال فهو يعتبر من أصل تركي، لكن هناك بعض الأقاويل التي تشير إلى أن الاسم من ذات أصول عربية. اسم هازال هو من الأسماء التركية المميزة التي تسمى به الفتيات، وهو اسم جميل، خفيف النطق وسهل الكتابة. اسم هازال يعني أوراق الشجر التي تتساقط في فصل الخريف. هناك عدد كبير من النساء العربيات اللواتي يعشقن إسم هازال لأنهن من محبي النجمة التركية هازال كايا الشهيرة بالعالم العربي بدور "فريحة".

 

اسم سيلا Silla

اسم سيلا أصبح من الأسماء الرائجة في الدول العربية، وهناك الكثيرات من الفتيات الصغيرات من الجيل الحديث اسمهن سيلا، حيث عرفه العرب من خلال المسلسل التركي "سيلا". اسم سيلا يعني العودة إلى الديار والموطن والأهل بعد غياب طويل من الغربة والفراق والاشتياق. يعتبر كناية عن مكان وتواجد الشخص. لذلك فهو اسم جميل يتمتع بمعنى أجمل، هذا فضلاً عن سهولة نطقه وكتابته.

 

اسم جانسو Janso

من الأسماء المحببة لدى الكثيرين، والذي يرغب العديد من الآباء والأمهات بإطلاقه على أسماء بناتهم، اسم جانسو. اسم جانسو من الأسماء المؤنثة ذات أصل تركي، وهو اسم مركب. إنه عبارة عن اسمين: اسم "جان" والذي تعني روح الحياة، واسم "سو" التي تعني الماء، ليكون في النهاية معناه ماء الحياة، أي الشخص الذي يعيد الحياة ويبقي عليها عن طريق الماء. اسم جانسو اسم ناعم وذات معنى رقيق وحميد، كما يوجد ممثلة تركية شهيرة اسمها جانسو ديري.

 

اسم سينام Sinam

اسم سينام يعتبر من الأسماء ذات معنى رائع لأنه يحمل بمعناه الرومانسية والحب حيث ان اسم سينام يشير إالى الأشخاص القريبين من القلب والروح. اسم سينام من الأسماء التركية التي تطلق على الإناث، وهو اسم من أصل تركي وفارسي ايضًا.

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع