اسماء اولاد عربية اصيلة

Yara Sharara
123rf/ Evgeny Atamanenko

من أقوى لحظات السعادة والفرح التي تعيشها الأمهات والأباء هي لحظة سماعهم الحمل بصبي، وأن هناك طفل صغير بانتظاره.

 

تبدأ الخواطر والأفكار تتردد بأذهان الآباء والأمهات من اختيار اسم عربي أصيل لابنهم المنتظر. نظرًا لأن الأسماء العربية الأصيلة الخاصة بالأولاد تتمتع بالعديد من المعاني الرائعة والصفات الحميدة. كذلك فإن الأولاد حديثي الولادة لك يوفر لهم الحظ بأسامي حديثة جيدة المعنى والفهم. لذلك، يلجأ الآباء والأمهات الى اختيار اسم لطفلهم المستقبلي ذات معنى جميل وأصيل. ومن خلال هذا المقال جمعنا لكِ مجموعة من الأسماء المذكرة العربية الأصيلة، تابعوا معنا هذا المقال وتعرفوا على هذه الأسماء.

 

اسم أكرم Akram

من الأسماء المذكرة العربية الأصيلة هو اسم أكرم. فهذا الاسم محبب لدى الكثيرين، نظرًا لجمال وروعة معناه. حيث يعني اسم أكرم العطاء والجود والكرم، فهو اسم من أسماء المؤمن. كما أن اسم أكرم هو المكرم نفسه من المعاصي والذنوب. واسم أكرم ذات أصل عربي أصيل، ويمكنك اختياره لاسم ابنك الصغير.

 

اسم رشدي Rechedi

اسم رشدي من الأسماء المذكرة القديمة والتي تعتبر أحد أهم الأسماء العربية الأصيلة، والمفضلة لدى عدد كثير من العائلات الذين يرغبون بإطلاقه على ابنهم المستقبلي. فهناك العديد من المعاني الحميدة والسامية لاسم رشدي، فهو الهادي والرشيد والحكيم. ورشدي يعني الاستقامة والصواب والحق والصلاحية والتوفيق. ورشدي أيضًا يعني الهدوء وهو ضد الضلال والكذب.

 

اسم رياض Riad

أما اسم رياض فهو اسم علم مذكر ذات أصل عربي. وهو أيضًا من الأسماء العربية القديمة والحديثة، ويفضله الكثير من الأمهات والآباء. حيث يعني اسم رياض الجنان فهو مفرد لروضة أي الجنة. والرياض هي الأرض الخضراء الخصبة والواسعة. والرياض هو الماء الصافي والبستان الجميل. والرياض هي الحدائق الخضراء الرائعة المليئة بالورود والأزهار والشجر.

 

اسم أنور Anwar

من الأسماء العربية الأصيلة التي تطلق على الفتيان والصبيان الصغار هو اسم أنور. حيث يتمتع اسم أنور بالعديد من المعاني الرائعة والجيدة. اسم أنور مشتق من النور والضياء، واسم انور هو صاحب الوجه المنير. وأنور يعني الهداية والصلاح. لذلك، اختاري اسم أنور لابنك المستقبلي ولا تترددي.

 

اسم جمال Gamal

اسم جمال من أروع أسماء الأولاد الأصيلة ذات أصول عربية قديمة. وأصبح اسم جمال من ضمن قائمة الأسماء العربية الحديثة أيضًا والتي يتم إطلاقها على الصبيان الصغار، واسم جمال يعني الحسن والجمال والزينة في كل شيء. الحسن في المعاملة، والحسن في الأخلاق، والحسن والجمال في الهيئة والمظهر الخارجي. كذلك جمال الروح.

 

اسم جلال Galal

يعد اسم جلال من أهم الأسماء العربية الأصيلة والقديمة. اسم جلال علم مذكر من أصل عربي. يتميز بجمال معناه وتفسيره الواضح والسامي، حيث يعني اسم جلال العظمة والكبرياء وهو مشتق من مصدر جل. ويمكنك إطلاقه على أسماء ابنك المستقبلي.

 

اسم صلاح Salah

انا اسم صلاح فعلى الرغم من أنه من الأسماء القديمة إلا أنه من أبرز الأسماء التي تنضم لقائمة أسماء الأولاد العربية الأصيلة. فمعنى صلاح رائع وجميل فهو يدل على الإصلاح وفعل الخير. وصلاح هو ضد الفساد والضلال، ولا يقول إلا الحق والعدل.  لذلك، أطلقي اسم صلاح على طفلك الصغير في المستقبل واجعليه يتمتع بصفات حامل هذا الاسم من الشجاعة والقوة والجرأة.

 

اسم وجدي Wagdy

من أسماء الأولاد ذات معنى عربي أصيل هو اسم وجدي. ويتميز هذا الاسم بسهوله نطقه، فهو من الأسماء الخفيفة والبسيطة، كما أنه يتميز بالعديد من المعاني الرائعة والصفات الجيدة. واسم وجدي مشتق من الوجدان والمنسوب إلى الوجد. والوجد هو الحب الشديد، وهو أيضًا القدرة الكبيرة والاستطاعة. ووجدي يعني الغنى والملك والسعة الكبيرة، كما أنه يشير إلى الحزن والشجن الشديد، والغضب أيضًا.

 

اسم سلطان Sultan

اسم سلطان من الأسماء العربية القديمة والأصيلة، هذا فضلًا عن معناه الرائع والمميز، والتي يمكنكِ اختياره لتسمية ابنك الصغير باسم سلطان. حيث يعني اسم سلطان القدرة والتسلط والملك، وسلمان يعني القيادة والغلبة والسيطرة. وهو أيضًا يعني الحجة وذو مكان مرتفع وقيمة رفيعة المستوى.

 

اسم طاهر Taher

كذلك اسم طاهر من أسماء الصبيان القديمة والحديثة أيضًا، وهو من الأسماء الرائعة ذات معنى عربي أصيل. طاهر يعني خالي العيوب وهو النظيف ذو أصل شريف، وهو أيضًا المغتسل بالماء، والطاهر هو البريء والمتنزه عن كل شيء. ومن شدة جمال معنى اسم طاهر أصبح من أبرز أسماء الأولاد العربية الأصيلة.

 

إعلانات google

أيضاً في أمومة

1 تعليق

للمزيد تفضلوا لزيارة اسماء اولاد من الجنة