أسماء بنات حلوة ونادرة

Yara Sharara
123rf/ Ekaterina Pokrovsky


من أهم الأشياء التي تخطر على بال الأمهات عندما ترزقن بمولودة أنثى هي البحث عن اسم جديد وغريب لصغيراتهن.

 

في نفس الوقت يكون اختيارها عن الأسماء الجميلة ذات معنى جميل، على أن يكون الاسم نادر التسمية ومميز. لذلك، جمعنا اليوم لكِ سيدتي عشرة اسماء حلوة ونادرة من اسماء البنات الرقيقة والناعمة حتى تتاح لك فرصة الاختيار من بينهم عن اسم جديد وغريب لبنوتك. تابعي معنا هذا المقال وتعرفي على هذه الأسماء.

 

لمار Lamar

لمار من الأسماء الغربية والجديدة والتي تم انتشارها مؤخرًا بشكل كبير، نظرًا لجمال الاسم وسهولة نطقه. هذا بالإضافة إلى روعة معناه، حيث يتميز اسم لمار بعدة معاني رائعة وجميلة، اللمار هو اسم ماء الذهب أو بريق الذهب، وهو برادة الألماس أيضًا، كما أنه يعني كسوة الكعبة ولمعة السيف. لذلك، لا تتردي في إطلاق اسم لمار على بنوتكِ الصغيرة، فكل فتاة تسمى لمار فهي جميلة وناعمة وأنيقة أيضًا.

 

آيلا Ayla

آيلا من الأسماء الرقيقة والناعمة ويتناسب مع ذوات الذوق الرفيع. واسم آيلا هو من الأسماء العجمية الأصل، وهناك من يقول إنه من الأسماء الأيرلندية ويعني حامل الضوء، والبعض الآخر يقول إنه اسم أجنبي ويعني ضوء القمر. وفي جميع الأحوال اسم آيلا من الأسماء الجديدة والسهلة النطق والكتابة.

 

رناد Rnad

من الأسماء الجديدة والنادرة التي تطلق على أسماء البنات الحلوة هو اسم رناد. ورناد مشتق من الرند، وهذا الرند هو عبارة عن العود الذي يتم التبخر به من أجل تعطير المكان برائحة طيبة وذكية. والرند أيضًا هو اسم شجرة من أشجار البادية التي تتمتع برائحتها العطرية النفاذة. والرناد هو أيضًا تراب الجنة، واسم رناد من أروع الأسماء المؤنثة عربية الأصل.

 

ديالا Deyala

واسم ديالا من الأسماء النادرة التي تطلق على البنات من الجيل الحديث. وديالا له العديد من المعاني الجميلة فهو يعمل الأرض الخضراء المرتفعة، والديالا هي أرض البرتقال. ويعني أيضًا الرائحة الطيبة والذكية. وديالا هو اسم زهرة ووردة الجميلة، وهناك محافظة في مدينة العراق تسمى ديالا وهذه من المحافظات الجميلة جدًا هناك. كما أن اسم ديالا مشتق من نهر ديلي الموجود في العراق.

 

شيار Sheyar

من الأسماء الجديدة ونادرة التسمية على الرغم من جمال معناه هو اسم شيار، وهذا الاسم من الأسماء العربية الأصل ويتم إطلاقها على الإناث الصغيرات من الجيل الحديث. واسم شيار اسم حلو وخفيف وله عدة معاني، الشيار يعني الجمال والحسن والنعومة، واسم شيار يطلق على الملابس الجميلة والأنيقة والزينة، كما أن اسم شيار يعني المناظر الخلابة الرائعة، والشيار هو العسل أيضًا، واسم شيار مشتق من الشورة أي عرض الشيء وإظهاره.

 

ألدا Alda

اسم ألدا من الأسماء المؤنثة الغريبة جدًا والغير منتشرة، وهو من أصل جرماني. وعلى الرغم من سهولة نطق هذا الاسم وجمال معناه، إلا أنه قليل ما يسمى به البنات. حيث يعني اسم ألدا المرأة العاقلة والحكيمة، وهو أيضًا يعني المرأة الثرية والرفيعة المستوى، ويطلق على السيدات الأنيقات. واسم ألدا يطلق على السفيرة. لذلك، فإن اسم أادا في الحقيقة من أخف الأسماء على النطق ومن أروعها في المعنى.

 

تالارا Talara

اسم تالارا لم يتم انتشاره في العربي، ولكنه يعد من الأسماء الجميلة جدًا والرقيقة وخفيفة النطق. واسم تالارا ليس من الأسماء العربية الأصل وانما هو من أصل أرمني. يمكنك إطلاقه على صغيرتكِ لأنه يتمتع بمعنى جميل فهو يعني الخضرة والطبيعية، أو يعني اسم تالارا الخضار.

 

أرجوان Orjoan

 من الأسماء الجديدة والغريبة والجميلة في نفس الوقت هو اسم أرجوان. أرجوان مأخوذ من اللون الأرجواني شديد الحمرة. فهناك شجرة تسمى بالأرجوان مخصصة للزينة، وأزهارها شديدة الحمرة، وتتمتع برائحة طيبة ومظهرها الحسن والرائع. فهناك ثوب الأرجوانج، وقطيفة الأرجوان. واسم أرجوان كان اسم زوجة الخليقة المقتدي، فهي كانت جاريته.

 

ريسان Risan

من الأسماء المؤنثة الحلوة والنادرة ومن أصول عربية، هو اسم ريسان. ريسان اسم جديد يطلق على الإناث حديثات الولادة ويتمتع بمعنى جميل، فالريسان هي القيادة والغلبة والسيطرة، أي هي التي تسيطر وتقود وتترأس غيرها. وريسان تعني أيضًا تبختر الأسد، وتبختر الرجل.

 

رئال Riale

رئال اسم مؤنث جديد وغريب ونادر التسمية على الرغم من أنه من أصل العربي إلا أنه لم ينتشر في مجتمعاتنا بشكل كبير. واسم رئال يعني المرأة القوية والشجاعة والشديدة. ورئال يعني أيضًا ولد النعام، وهو النبتة الصغيرة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع