اسماء بنات من الجنة

Yara Sharara
123rf-Anna Bizoń

 

من أسعد لحظات المرأة التي تمر بها هي عندما تسمع خبر حملها بفتاة.

 

تعرف البنت بأنها صديقة والدتها ورفيقة دربها طوال العمر، لذلك فكل إمرأة حامل عندما يخبرها الطبيب بأنها سوف تنجب أنثى، فإنها تشعر بالفرح والسعادة العارمة. تبدأ الأم بالإستعداد لقدوم ابنتها لكي تملأ حياتها فرحة وبهجة. فإلى جانب تجهيزات الأم لملابسها ومستلزماتها الأنثوية الصغيرة، فإنها تبدأ أيضًا بالبحث عن الأسماء المناسبة من أجل إطلاق الإسم على صغيرتها. تتشارك الأم مع زوجها حول اختيار اسم ناعم وبسيط لمولودتهما الصغيرة التي تأتي إليهما خلال شهور قليلة. لذلك، حرصنا اليوم على مساعدة الأم والأب في اختيار أسماء جديدة ورقيقة من داخل الجنة لطفلتهما القادمة. إليكِ هذه الباقة الخاصة لكي تختاري منها ما يروق لكِ.

 

آلاء Alaa

من أجمل الأسماء التي ذكر اسمها بالقرآن وتحمل معنى رائع هو اسم آلاء. هذا الإسم يعني النعم والخيرات التي لا تعد ولا تحصى. آلاء هو اسم جميل سهل النطق والكتابة وهو من الأسماء العربية الأصيلة، ويتم إطلاقه على الإناث اللواتي يتمتعن بصفات رقيقة وناعمة.

 

رغد Raghd

رغد من الأسماء المؤنثة المميزة والتي تفضله العديد من السيدات، وترغبن بإطلاقه على بناتهن. رغد يعني السعادة والعيش برفاهية وراحة في الحياة. والرغد هو اللين وتوافر كل متطلبات الحياة، ورغد هي الصفة الممنوعة من الصرف.

 

آيات Ayat

آيات من أهم أسماء الجنة، وتعتبر من أشهر الأسماء العربية القديمة. آيات هي صيغة الجمع لإسم آية، وهي تعني الكمال في الأخلاق والقيم، و الآيات هي المعجزات والعبر والأمارة والعلامات، ولكل فتاة تسمى بإسم آيات لديها القدرة على تحمل الصعاب.

 

استبرق Estabrq

من الأسماء المحبذة لدى الكثيرون والذي ينضم لقائمة أسماء الجنة، هو اسم استبرق. هذا الاسم من الأسماء المؤنثة الجديدة ونادرة التسمية على الرغم من جمال معناه. فإسم استبرق هو الديباج الغليظ أو الحرير السميك الذي يتم نسجه من الخيوط الذهبية.

 

ياقوت Yaqout

إسم ياقوت من الأسماء المؤنثة التي تنضم لأسماء الجنة. الياقوت هو حجر من الأحجار الكريمة التي تتركب من أكسيد الألومنيوم، فهو يعد من أكثر المعادن صلابة بعد الماس، ولونه شفاف ممزوج ببعض الألوان الدافئة، فمنها الياقوت الأزرق والأحمر والأصفر، ويستعمل الياقوت للزينة ويعد من أكثر المجوهرات النفيسة.

 

رنوة Ranwa

أما اسم رنوة فهو من الأسماء المميزة والرائعة، فهو يحمل بحروفه معاني كثيرة جميلة ومعبرة. هذا إلى جانب سهولة نطقه وكتابته. الرنوة هي النجمة الموجودة في أعلى سماء الجنة، و هي صاحبة الأماني التي تتوقعها. إسم رنوة يعني السكينة والهدوء، كما أنها تعني الحب والجمال والعشق بين الحبيبين منذ أول نظرة. والرنوة تعني ايضًا الصوت والطرب.

 

غفران Ghofran

ما أروع هذا الإسم! اسم غفران من أحد أسماء البنات التي ورد ذكرها في القرآن الكريم، و غفران يعني التخلي عن ارتكاب المعاصي، والتغاضي عن الذنوب والسيئات، والعفو عن مرتكبه، والستر عن الآثام. اسم غفران من الأسماء الجديدة التي يتم إطلاقها على البنات من الجيل الجديد.

 

تسنيم Tasneem

ومن أسماء البنات الموجودة في الجنة والتي وردت بالقرآن، هو اسم تسنيم، حيث يتميز هذا الاسم ببساطة معناه ونعومة نطقه وكتابته. والتسنيم هي عين من عيون الماء في الجنة، وتسنيم هي صاحبة العلو الإرتفاع. فهي رفيعة القدر التي يمزج بها الرحيق لأصحاب اليمين وسائر أهل الجنة.

 

رويدا Rowaida

ومن أسماء البنات من القرآن هو اسم رويدا، وأحيانا يكتب رويدة. فهو من الأسماء المؤنثة عربية الأصل. ورويدا تعني المودة والتمهل والصبر، ورويدا هي السهولة والهدوء والرفق والتعامل بلطف شديد. رويدا ايضًا تعني كثرة الارتياد أي كثرة الذهاب إلى نفس المكان، واسم رويدا يدل على الأنثى المتمايلة بدلال ودلع وهي المرأة الممشوقة والمفعمة بالنشاط والحيوية.

 

روضة Rawda

الروضة هي من رياض الجنة، لذلك فينضم هذا الاسم إلى قائمة أسماء البنات من الجنة، واسم روضة يتم إطلاقه على الفتيات الصغيرات من الجيل الحديث. روضة هي الأرض المخضرة المليئة بالأشجار، وروضة هي الحديقة والبستان والجنة. واسم روضة يتم إطلاقه على أسماء حضانات الاطفال الصغار.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في أمومة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع