مركز "تشكيل" يستضيف مجموعة من الانشطة الفنية خلال شهري مارس وابريل

يستضيف مركز "تشكيل"، الحاضنة الإبداعية للمواهب الإماراتية والإقليمية، مجموعة من المعارض والانشطة الشيقة خلال شهري مارس وابريل في اطار حرصه على دعم المواهب التشكيلية في الدولة ودعم المجتمع الإبداعي في الإمارات عبر اقامة المعارض والفعاليات وورش العمل وبرامج إقامة الفنانين وغيرها.

تشمل هذه الانشطة معرض “الهوية المستدامة” الذي يقام بهدف تسليط الضوء على مفاهيم الاستدامة في الفن المعاصر، ومعرض «كولاكيوريتنج: إدراكات نحتية» الذي تقدِّم فيه الفنانة أريج قاعود أعمالاً تقابل عملين اثنين للفنانة المفاهيمية السعودية منال الضويان، ومؤتمر صحفي للاعلان عن الفائز بـ«جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2015» التي تقام بالتعاون مع مركز «تشكيل» و«أيام التصميم دبي»، ومعرض برنامج التصميم 2014 – 2015 حيث يشهد جناح مركز “تشكيل” في معرض “ايام التصميم دبي” عرض الاعمال الفائزة لاربعة مصممين من دولة الإمارات تم اختيارهم للمشاركة في برنامج التصميم.

- معرض “الهوية المستدامة” (11 مارس – 30 ابريل):

يقام في مركز “تشكيل” بهدف تسليط الضوء على مفاهيم الاستدامة في الفن المعاصر وبما يتيح للمشاركين فرصة التعبير عن رؤاهم الابداعية من خلال اعمال فنية مبدعة وتصاميم مبتكرة توفر لعشاق الفن فرصة الاستمتاع بأعمال جميلة تجسّد في نفس الوقت مفاهيم الاستدامة وتشجع على المحافظة على البيئة.

- معرض «كولاكيوريتنج: إدراكات نحتية» (14 – 31 مارس):

قام المعرض في “منزل 10″ من حي الفهيدي التاريخي وتقدِّم فيه الفنانة أريج قاعود أعمالاً تقابل عملين اثنين للفنانة المفاهيمية السعودية منال الضويان يعتمدان على مصابيح النيون هُما: «وكنا معاً نتكلّم من خلال الصمت» و«في الهوا سوا». الفنانتان أريج قاعود ومنال الضويان تُعطيان عبر ممارستهما الإبداعية بُعداً ممتداً للرؤى، وهو ما كان محور الحوار بينهما. فبينما تعتمد الأولى على التوازن بين الأشكال النحتية والهزل في عناوين سلسلةPotential Denied، تستعين منال الضويان باللغة كوسيلة بصرية مؤثرة تجعل المشاهِد يطلق العنان لمخيلته. وفي المقابل أعمال أريج قاعود تقدم معالم محدَّدة والتي تجعل المشاهد يتحكم بقراءاته لأعمال كلا الفنانتين.

- مؤتمر صحفي للاعلان عن الفائز بـ”جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2015″ (15 مارس الساعة 12.00 ظهرا):

ينال الفائز بجائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط- النسخة الثالثة التي تقام بالتعاون مع مركز “تشكيل” و”أيام التصميم دبي”، فرصة العمر لعرض عمله أمام جمهور سيتوافد من بلدان المنطقة وحول العالم لحضور “أيام التصميم دبي 2015″.

وتهدف الشراكة الوثيقة بين “فان كليف أند آربلز” و”تشكيل” و”أيام التصميم دبي” للتعريف بالمبدعين الواعدين في أنحاء المنطقة مع التركيز على الفنانين والمصمِّمين الناشئين للتعريف بأفكارهم ومفاهيمهم المبتكرة. وتُقام نسخة هذا العام من مسابقة “جائزة الفنان الناشئ في الشرق الأوسط 2015″ تحت شعار “تصاميم وظائفية ومفاهيمية” بهدف تشجيع المبدعين على تصميم أعمال مفاهيمية غير ملموسة و/أو قطع وظائفية ذات أغراض عملية.

- معرض برنامج التصميم 2014 – 2015 (16 – 20 مارس):

يشهد جناح مركز “تشكيل” في معرض “ايام التصميم دبي” الذي يقام في داون تاون دبي، عرض الاعمال الفائزة لاربعة مصممين من دولة الإمارات تم اختيارهم للمشاركة في برنامج التصميم 2014 – 2015 وهم تالين هزبار، ورند عبدالجبار، وساهر سمّان، ولطيفة سعيد.

وكان مركز تشكيل قد اطلق مبادرة برنامج التصميم في إطار التزامه الراسخ بدعم المصممين المقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتهدف هذه المبادرة إلى إثراء التنوُّع الواسع بالمنطقة في المهارات والموارد الثقافية، واستلهام العناصر التراثية والحديثة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويختار تشكيل سنوياً مصممين مبدعين عبر دعوة مفتوحة للمشاركة، متيحاً لهم فرصة إبداع منتجات تجسّد مفاهيم التصميم والعمليات الإنتاجية الأصيلة بدولة الإمارات العربية المتحدة. وبتعاون وثيق مع الحاضنة الإبداعية البريطانية بال لابس PAL Labs التي توفر للمصممين استوديوهات لتنفيذ أعمال مبتكرة ومتخيَّلة، أتاح برنامج التصميم من تشكيل فرصة حصرية للعمل تحت إشراف مصممين وقيِّمين معروفين في إطار سلسلة من الورش الإبداعية.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع