تخلصي من التجاعيد الناتجة عن تعابير الوجه بسهولة وفعالية ‏

Fatima Ouidad


غالبا ما تغير التجاعيد ملامح الوجه بشكل غير محبب بالمرة، سواء كانت هذه التجاعيد ناتجة عن التقلص المتكرر للعصب بسبب التعابير اليومية التي نقوم بها أو ناتجة عن التقدم في العمر ونقص افراز مادة الكولاجين. وفي مقالنا لليوم سنعرض عليك سيدتي الحلول التجميلية التي ستمكنك من التخلص من هذه التجاعيد بفعالية حسب كل حالة والمنطقة المتضررة.

البوتكس: العلاج المناسب للمنطقة العلوية من الوجه:

لصقل تجاعيد تعابير الوجه المتموقعة في الجزء العلوي منه والناتجة عن تقلص العضلات، خاصة على الجبين (العبوس) ومنطقة مابين العينين، يبقى البوتوكس في الوقت الحالي العلاج الأكثر فاعلية. يتمثل دور البوتوكس في الحد من تحرك عضلات الوجه أو شلها نهائياً من أجل تنعيم المنطقة. يتم ذلك عبر الحقن المباشر للعضلات بجرعات صغيرة بتوكسين البوتولينوم المعروف بالبوتوكس. لا داعي للفزع فالأطباء يعملون بعناية فائقة من أجل الخروج بنتيجة تتماثل توقعاتك. 

كيف يتم الأمر؟ 

لا يتجاوز العلاج ثلاثين دقيقة بالمجمل. كما أن الإبر المستعملة رقيقة جداً بحث لا تسبب أي ألم. لكن إذا كنت أكثر حساسية، يمكن تطبيق مرهم مخدر على المنطقة المراد علاجها ثلاثين دقيقة قبل الحقن. نتيجة العلاج تكون حسب المحلول المحقن. فمن بين الثلاث المحاليل المرخص بها دولياً، واحدة تعطي نتائج إيجابية خلال 7 أو 8 أيام، أما الاثنان الآخران فيجب انتظار حوالي 15 يوم لتحصلي على نتائج مرضية. 

يجب إعادة العلاج كل 4 أو 6 أشهر للحفاظ على النتائج. 

كم يكلف العلاج بالبوتوكس؟ 

ما بين 250 و300 أورو من أجل علاج منطقة واحدة. 

ما بين 300 و350 أورو من أجل علاج منطقتين. 

ما بين 300 و400 أورو من أجل علاج ثلاث مناطق.

حمض الهيالورونيك: من أجل إضافة الحجم للمنطقة السفلية من الوجه:

على مستوى هذه المنطقة، تتواجد تجاعيد أخدود الأنفية الشفوية، التي تكون جزءاً من تجاعيد التعبير الوجهي بحيث تظهر جلياً عند الابتسامة أو الكلام. في هذه الحالة، لا يمكن تجميد عضلات الفم بالبوتوكس، وكذلك من أجل اخفائها نحتاج لملأ الفراغ لذا يبقى حمض الهيالورونيك بقدرته التحجيمية أفضل علاج لإعادة الاكتناز لهذه المنطقة. 

كيف يتم الأمر؟ 

إذا كانت تجاعيد هذه المنطقة قليلة العمق يعمل الطبيب على ملئها عن طريق حقن العضلة بحمض متوسط السمك، أما إذا كانت التجاعيد عميقة فيجب إرفاق العملية الأولى بحقن المنطقة العليا للخد وعظم الخد بحمض أكثر سمكاً لرفع الجلد, كما أن هذا يعطي لمسة شبابة لبشرتك. 

كم يكلف العلاج بحمض الهيالورونيك؟ 

بين 300 و400 أورو للحقنة الواحدة. غالباً ما يتم الاكتفاء بحقنة واحدة أو حقنتين.

العلاج بالتبريد: بديل البوتوكس

هذا العلاج المسمى بالفروتوكس يعد العلاج البديل لتجاعيد الجبين بالبوتوكس فنتائجه أكثر فعالية كما أنها طبيعية. 

كيف يتم الأمر؟ 

باستخدام إبرة، يقوم الطبيب بحقن غاز بارد لتجميد العصب وبهذا يتم السيطرة على العضلات المسؤولة عن هذا النوع من التجاعيد بطريقة سهلة. 

تدوم الحصة حوالي 20 دقيقة بعد إخضاع المنطقة لتخدير موضعي، و تكلف حوالي 400 أورو. 

هذا العلاج مخصص لمن؟ 

للنساء اللاتي لا تستطعن تحمل حقن البوتوكس لأن نتيجته تستغرق وقتاً أقل. غير أنه يصلح فقط لتجاعيد الجبين.


اقرئي أيضاً:

جراحة تجميل الأنف, كل ما عليكِ معرفته!

تقنية الميزوثيرابي لخسارة الوزن بفعالية
حقن من الكولاجين لمواجهة التجاعيد و القضاء عليها نهائياً


إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق