7 حيل بسيطة لعيون تبدو أكثر شبابًا

Samar Hamdi

صحة وجمال العينين هي السبيل الأكيد للحصول على إطلالة أكثر شبابًا. حان الوقت لنتعلم معًا بعض الحيل الجمالية الفعّالة والمجربة لتتخلصي من التجاعيد والخطوط الدقيقة حول عينيك وتعطيكي عمرًا أكبر من عمرك الحقيقي.

إليك بعض الحيل الجمالية البسيطة لعيون جذابة أكثر شبابًا مع حياتُكِ.

1- الماء

البشرة المرطبة هي الأكثر نضارة وحيوية. جفاف البشرة هو السبب الأساسي وراء تشققات الجلد وظهور التجاعيد. لإبقاء بشرتك مرطبة ونضرة، لا تغفلي شرب الماء بكميات وفيرة طوال اليوم. تناولي ما لا يقل عن 2 لتر من الماء يوميًا، كما يُنصح أيضًا بتناول كوب من الماء الدافئ مع عصير الليمون في الصباح لاستعادة نضارة البشرة. أيضًا، تساعد بعض الأغذية على الحفاظ على ترطيب البشرة داخليًا كمصادر الأوميجا 3 من بذور الكتان، الجوز، وزيت السمك.

2- ترطيب العينين

ترطيب منطقة محيط العين خارجيًا أيضًا من الخطوات الأساسية لحماية العينين والحفاظ على نضارتها. استخدمي كريم مرطب مناسب أو سيروم للعناية بمحيط العين. ولا تنسي استخدام سيروم غني بمعامل للوقاية من أشعة الشمس خلال النهار. ينصح كذلك بارتداء النظارات الشمسية لحماية العينين من التعرض للأشعة فوق البنفسجية التي تتسبب في تلف محيط العينين. أما في الليل، استخدمي كريمات العين الغنية بفيتامين A، وK لتقليل ظهور الخطوط الدقيقة.

3- البرايمر

للحفاظ على عيون جذابة أكثر نضارة، استخدمي القليل من البرايمر على الجفون قبل وضع المكياج. حيث يساعد البرايمر على إخفاء مظهر الخطوط الدقيقة وتغطيتها تمامًا لمنع تراكم أثار المكياج داخلها. يساعد ذلك على ثبات المكياج لفترات طويلة وتجنب ظهور التجاعيد المستديمة.

4- الكونسيلر

من أهم الاستخدامات الأساسية للكونسيلر هي لإخفاء أثار الهالات السوداء تحت العينين. حيث يعمل الكونسيلر كوسيلة سحرية لإخفاء أثار الهالات السوداء والإجهاد حول عينيكِ. اختاري كونسيلر كريمي مع درجات الأصفر ليعادل درجات الهالات السوداء أو الخطوط الزرقاء تحت العين.


للحصول على مكياج عيون مثالي، يمكنكِ استخدام أكياس الشاي لعلاج انتفاخات العين. فقط ضعي أكياس الشاي المستخدمة في الثلاجة لبعض الوقت، ثم ضعيها على جفونك لبضع دقائق. تحتوي أكياس الشاي على مادة الكافيين، والتي تساعد عند تبريدها على انقباض الأوعية الدموية وإزالة التورم.

5- تطبيق الآيلاينر بطريقة صحيحة

يفضل استخدام الآيلاينر الأسود على الجفن العلوي للعين فقط. تحديد أسفل العين يساعد على جذب الانتباه للخطوط الدقيقة والتجاعيد المحيطة بمنطقة العين. كما قد تبدو عينيكِ بشكل أصغر. العيون الواسعة تمنحك مظهر أكثر حيوية. لذلك، استخدمي الظلال الفاتحة كاللون الأبيض أو البيج لتحديد أسفل العين، مع استخدام الماسكارا.

6- التغذية الصحية

لعيون جذابة نابضة بالحياة، اهتمي بالتغذية الصحية. نقص الحديد من أهم الأسباب وراء ظهور الهالات السوداء وانتفاخات الجفون نتيجة لنقص إمدادات الأكسجين. تناولي الأطعمة الغنية بالحديد بالخضروات الورقية، البقول والشوكولاتة الداكنة لتجنب الإصابة بفقر الدم والحفاظ على صحة الجسم بالكامل بشكل عام، والعيون بشكل خاص.

7- وضعية النوم الصحيحة

بالطبع وضعية النوم الصحيحة تؤثر بشكل كبير على ظهور التجاعيد في منطقة محيط العين. استخدمي الوسائد لرفع رأسك قليلًا أثناء النوم، حيث يساعد ذلك على منع استقرار السوائل تحت الجلد المحيط بالعينين.


أيضًا، من أهم الحيل الجمالية للحفاظ على نضارة العينين ومنع ظهور الهالات السوداء، انتفاخات الجفون والتجاعيد هي الحصول على فترة كافية من النوم لمدة لا تقل عن 7 ساعات خلال الليل. 

إعلانات google