فوائد الكولاجين لصحة البشرة والشعر

Mohamed Omran

تتعدد فوائد الكولاجين لصحة البشرة والشعر والعظام، اكتشفي هذه الفوائد معنا: 

-تقوية العظام :

قد يكون الكولاجين خيار جيد لأولئك الذين يعانوا من هشاشة العظام أو ترقق العظام وخصوصاً عند تناوله مع الكالسيوم, وبالأخص أن هشاشة العظام تصيب العديد من الرجال والنساء وبغض النظر عن جنس المريض فالكولاجين عنصر حيوي والهدف منه هو التحكم في ضعف العظام, وقد يؤدي أيضاً إلى تحسين مرونة العظام .

-يساعد في تحسين صحة القلب والمناعة :

فعندما تنخفض نسبة الكولاجين في الأوعية الدموية, فذلك يؤدي إلى خلل في القلب, وقد تم الربط بين نقص كمية الكولاجين في الجسم وبين الإصابة بالعديد من الأمراض.   

-يقوي الأسنان واللثة :

يساعد الكولاجين في إبقاء الأسنان واللثة بصحة جيدة, عند نقص كمية الكولاجين من الجسم يؤدي إلى ضعف الأسنان فهو يساعد في تكوين الأسنان .

-تحسين أظافر القدمين واليدين:

يمكن إستخدام الكولاجين في تحسين الأظافر, ويعيد إليها قوتها, ومع تناول مكملات الكولاجين بإستمرار تؤدي إلى إستعادة الأظافر لقوتها وصحتها.

-تساعد في فقدان الوزن:

هذه الفائدة غير مثبتة علمياً إلا أن بعض منتجات فقدان الوزن ومنع الحمل تحتوي على هذا المكون, كذلك يمكن إستخدام مادة الكولاجين في الطبخ, فمادة الكولاجين مادة هلامية طبيعية, ويمكنكِ إستخدم الكولاجين بالتزامن من إتباع نظام غذائي صحي و ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام والنوم الصحي السليم يساعد على فقدان الوزن.

-يعزز مرونة الجلد :

يجدد الكولاجين على تجديد شباب البشرة.

إقرأى: مصادر الكولاجين المختلفة.

-يحسن صحة البشرة والشعر :

يساعد الكولاجين في الحصول على شعر طويل وصحي وذلك لأنه يعمل على زيادة البروتينات في الجسم وبناء شعر طبيعي ويعتمد نمو الشعر على مستوى الكولاجين في الشعر, وعند نقص الكولاجين يؤدي إلى جفاف البشرة وفقدان بريقها والشعر أيضاً, لذلك عند إستهلاكه بشكل يومي يؤدي إلى شعر قوي وبشرة رقيقة كالأطفال.

-يساعد على إلتئام الجروح:

تحتوي أغلب كريمات الجروح و الحروق الجلدية على مادة الكولاجين, وذلك لأن الكولاجين يساعد في تجديد نمو الجلد حيث يمتص إفرازات الجرح ويحافظ على بقاء الجرح رطب ويحمي من نمو الإلتهابات البكترية.
 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع