تخلصي من تجاعيد البشرة مع الخلطات الطبيعية المجربة

Samar Hamdi

قد تفاجئين يومًا بظهور بعض التجاعيد على بشرة الوجه، الرقبة، اليدين، أو أعلى الذراعين. فيحدث ذلك نتيجة لضعف ألياف الكولاجين والإيلاستين داخل خلايا البشرة، مما يؤدي لترهلها وترققها. وتعد الخلطات الطبيعية من أفضل الوسائل لعلاج تجاعيد البشرة كبديل طبيعي لجراحات التجميل. فتساعد على شد الترهلات، إخفاء الخطوط الدقيقة والتجاعيد لاستعادة تألق وشباب البشرة. ومع الاستخدام المنتظم لتلك الخلطات، ستحصلين على بشرة أصغر سنًا وأكثر شبابًا.

تعرفي إلى أفضل الخلطات الطبيعية وماسكات البشرة لإخفاء التجاعيد والحفاظ على حيوية البشرة.

1- ماسك الحلبة

بذور الحلبة، أو زيت الحلبة ترياق طبيعي لجميع مشكلات البشرة بما فيها التجاعيد. فهي غنية بالفيتامينات والمعادن التي يسهل امتصاصها داخل الجسم لعلاج تجاعيد البشرة والخطوط الدقيقة عند استخدامه بشكل منتظم.

 

انقعي حفنة من بذور الحلبة في الماء لبعض الوقت، ثم تطحن جيدًا للحصول على خليط ناعم. يستخدم الخليط على بشرة الوجه ويترك طوال الليل ويشطف في الصباح بالماء الفاتر.

2- الزنجبيل

الزنجبيل علاج فعّال لمكافحة شيخوخة البشرة وإزالة التجاعيد، نتيجة لاحتواءه على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة. إلى جانب ذلك، فهو يساعد على منع الإيلاستين من التكسر، وهو المسبب الأساسي للتجاعيد والخطوط الدقيقة.


اخلطي القليل من الزنجبيل المبروش مع ملعقة كبيرة من العسل. وتناولي هذا الخليط في كل صباح. كما يمكن أيضًا تناول شاي الزنجبيل الدافئ مرتين خلال اليوم.

3- الموز

الموز من الأطعمة الغنية بالفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة التي تساعد على إزالة التجاعيد. اهرسي ثمرة موز ناضجة للحصول على خليط كثيف، يستخدم الخليط على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. كرري ذلك مرتين خلال الإسبوع لتجديد البشرة وعلاج التجاعيد.

4- زيت الزيتون

زيت الزيتون مصدر غني بمضادات الأكسدة كفيتامين A، E، مما يساعد على مكافحة الشوارد الحرة. التدليك المنتظم لأماكن ظهور التجاعيد باستخدام زيت الزيتون يساعد على ترطيب البشرة وإصلاح التلف. كما يساعد كذلك على تجديد الخلايا. فيعمل الزيت على اختراق خلايا البشرة بعمق، مما يعطيكي حماية تدوم طويلًا من ظهور التجاعيد.


كما يمكنكِ كذلك خلط بضع قطرات من العسل مع بضع قطرات من زيت الزيتون والجليسرين واستخدام الخليط مرتين يوميًا لترطيب البشرة. فيساعد ذلك أيضًا على شد الترهلات وإزالة التجاعيد.

6- اللوز

اللوز من المصادر الغنية بالألياف، فيتامين E، الحديد، الزنك، الكالسيوم، حمض الفوليك، وحمض الأوليك، ومع امتزاجهم جميعًا، فيعمل ذل على تأخير عملية الشيخوخة وعلاج تجاعيد البشرة.


انقعي بعض حبات اللوز في الحليب البارد طوال الليل. في الصباح، أزيلي القشرة الخارجية واطحني اللوز للحصول على خليط كثيف. يستخدم الخليط على أماكن التجاعيد وتحت العينين للتخلص من الهالات السوداء أيضًا. يترك لبعض الوقت ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. كرري ذلك يوميًا للحصول على أفضل النتائج.


كما يمكن أيضًا استخدام زيت اللوز لتدليك بشرة الوجه لتأخير ظهور أثار الشيخوخة على البشرة.

7- الجزر

الجزر غني بفيتامين A، مما يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين والحفاظ على نعومة ومرونة البشرة.


اهرسي جزرة مهروسة جيدًا للحصول على خليط ناعم. يستخدم الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر.


كما يمكن أيضًا استخدام عصير الجزر كتونر للبشرة صباحًا ومساءً.


إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق