7 وسائل طبيعية مذهلة تحميكِ من ظهور التجاعيد، وتمنح بشرتك الشباب الدائم

Sara Ahmed


التجاعيد والخطوط الرفيعة لم تعد مرتبطة بتقدم العمر، بل أن معظم السيدات اللاتي لم تتعدى الثلاثين أصبحن يعانين من ظهور الخطوط الدقيقة وخاصةً في مناطق مثل تحت العين وحول الفم.

وبطرق بسيطة وعادات يومية صحية يمكنكِ تأخير ظهور التجاعيد، والحفاظ على شباب بشرتك وحمايتها من آثار تقدم العمر.

1- النوم على الظهر:

النوم في أوضاع معينة يتسبب في ظهور ما يعرف بتجاعيد النوم، وهي خطوط دقيقة تظهر في الوجه خاصةً في منطقة الخدود عند النوم على أحد الجانبين، أو في منطقة الجبهة عند النوم على البطن، لذا يُنصح بالنوم على الظهر للوقاية من ظهور الخطوط الرفيعة.

2- تناولي الأسماك بصورة أسبوعية:

الأسماك وخاصةً سمك السلمون، والتونة من أهم مصادر البروتين وهو المكون الأساسي للجلد. كما أن الأسماك من أغنى المصادر بالأوميجا 3 وهو من الأحماض الدهنية الهامة التي تساعد على تغذية البشرة وتحمي الجلد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

3- ارتداء النظارة الشمسية:

لا تقتصر وظيفة النظارة الشمسية على حماية العين من أشعة الشمس، وإنما تعمل على وقاية الجلد الرقيق المحيط بالعين من تأثير التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة والتي تسرع من ظهور الخطوط الدقيقة حول العين. لذا احرصي على ارتداء النظارة الشمسية عند الخروج بالنهار.

4- استخدام الكريمات التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي:

 تعمل أحماض الألفا هيدروكسي Alpha-hydroxy Acids (AHAs) على إزالة خلايا الجلد الميت، والتخلص من الخطوط الدقيقة والمسام الواسعة، وتقشير البشرة، كما تساعد منتجات البشرة التي تحتوي على هذه الأحماض على تحفيز إنتاج الكولاجين. ويجب الحرص عند استخدام هذه المنتجات من التعرض للشمس حتى لا تسبب التهاب البشرة ويجب استخدام واقي الشمس عند الخروج نهاراً

5- عدم الإفراط في غسيل الوجه:

غسيل البشرة يومياً من أساسيات تنظيف البشرة وتنقية مسامها إلا أن الإفراط في غسل البشرة يعمل على إزالة طبقة الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة ،وتحميها من التجاعيد، وقد يؤدي ذلك إلى جفافها نظراً لما يحتويه الماء على نسبة من الكلور. وعوضاً عن ذلك يمكنكِ استخدام الزيوت الطبيعية في تنظيف البشرة قبل النوم عن طريق مسح البشرة بقطعة من القطن المبللة بزيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا. كما يفضل استخدام غسول كريمي لحماية البشرة من الجفاف.

6- فيتامين C لشباب دائم:

  • تشير العديد من الدراسات أن كريمات البشرة الغنية بفيتامين C تساعد على:

تحفيز إنتاج الكولاجين.

الحماية من التأثير الضار للأشعة فوق البنفسجية.

التخلص من البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة.

التخلص من احمرار والتهابات الجلد.

  • وينصح باستخدام منتجات البشرة التي تحتوي على فيتامين C كجزء من الروتين اليومي للعناية بالبشرة وتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين C أو الحصول عليه من مصادره الطبيعية.

7- ماسكات الصويا للحفاظ على شباب بشرتك:

استخدام منتجات الصويا موضعياً مثل لبن الصويا أو دقيق الصويا يساعد على الوقاية من التجاعيد المبكرة، وشد الجلد، وتوحيد لون البشرة وذلك لاحتوائها على الإستروجين النباتي. كما يمكن تناول لبن الصويا كمصدر رائع للفيتامينات والمعادن التي تحتاجها بشرتك.

8- استبدلي فنجان القهوة بكوب من الكاكاو:

الكاكاو من المشروبات المكافحة للتجاعيد وآثار تقدم العمر، وأشار الباحثون أن مشروب الكاكاو يحتوي على نسبة عالية من epicatechin  و  catechin وهي من أهم مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الجلد من تأثير أشعة الشمس، وتحفز من مرور الدم عبر خلايا البشرة، وتساعد على تحسين مظهر الجلد وملمسه. استبدلي فنجان القهوة بكوب من الكاكاو واستمتعي ببشرة أكثر شباباً.

اقرئي أيضاً:

  حاربي تجاعيد وجهك بالتدليك مرة في الأسبوع على الأقل

ماسكات فعّالة لمكافحة شيخوخة البشرة

7 خطوات أساسية للعناية بالبشرة بعد سن الثلاثين

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق