نصائح غذائية ذكية لمكافحة الشيخوخة

Mohamed Omran

يساعدكِ تناول الطعام الصحي والمتوازن في الحفاظ علي المظهر الجميل والشعور بالراحة، وعلي إخفاء عمرك الحقيقي حيث ستظهرين أصغر سنا مما انت عليه عند تناولك الماكولات الصحية، وستبدين دائمة الشباب بإتباع النصائح الخمس للمحافظة على الجمال والصحة.

إبحثي عن الالوان

تحتوى البندورة والبروكلى على العديد من المضادا الحيوية، وهى ما تعطى لهما اللون الأحمر المشع و الاخضر, والاهم من ذلك أنها تساعد علي تأخر ظهور التجاعيد علي بشرة وجهك، وتضبط مستوى الكوليسترول بالجسم, كما تمنع هذه المكونات المواد المؤكسدة من التكاثر والتى تسبب شيخوخة البشرة, السرطان ومشاكل القلب.

تناولي مأكولات غنية بمضادات التأكسد واحصلي علي حياة أطول

تناولي كميات كافية من مضادات الاكسدة, و الطريقة الاسهل لتحققي ذلك تتجلي في تناول الخضار والفاكهة, واتجهي نحو الالوان المختلفة فكل لون يدل علي فوائد غذائية مختلفة, فمضادات الاكسدة تساعد على الحفاظ علي قوة النظر،وتخفف من نسبة أمراض القلب والجلطة والتى نجدها في الرمان، واما البروكلي فدوره مهم في الوقاية من سرطان الثدي .

أضيفي بعض الدهون الي مأكولاتك

إختاري الانواع الجيدة من الدهون, وابتعدي عن الدهون المشبعة ذات المصادر الحيوانية كالسمنة والزبدة، واختاري الدهون النباتية وخاصة زيت الزيتون والسمك والمكسرات النيئة والحبوب, فتلعب هذه الزيوت دورا مهما في تخفيض خطر الاصابة بمشاكل القلب, السكري والجلطة والسرطان وحتي الزهايمر كما تُشكل مصدراً مهما لمادة الـ اوميجا 3 مما يشكل وقاية من مشاكل البشرة التي تظهر مع العمر .

 إشربي الشاي الأخضر

إذا تعودتِ على شرب الشاى الأخضر بكثرة، فتزيد نسبة مكافحتكِ للشيخوخة الي 65 %, وذلك يعود الي مادة الـ Catechin المضادة للاكسدة الموجودة فى الشاى الأخضر, فكل 1 جرام من الشاي الاخضر يحتوي علي 100 غرام من مادة الـ Catechin.

 تناولي الطعام بكميات معتدلة

أثبتت الدراسات التي اجريت في هارفرد انخفاض نسبة الاصابة بأمراض القلب, وارتفاع ضغط الدم والسكري الي 34% لدي السيدات اللواتي لم يعانين من زيادة الوزن فى سن المراهقة . 

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع