5 خطوات أساسية للتخلص من التجاعيد المبكرة

Samar Hamdi

  • التجاعيد جزء طبيعي من عملية الشيخوخة، وعلى الرغم من كونها أمر حتمي وضرورة لا بد منها، إلا أنه يمكن دائمًا التخلص من أثارها المبكرة على البشرة. لم يعد مكافحة التجاعيد في السن المبكرة أمر مستحيل، فهناك العديد من العلاجات الطبيعية والطبية التي تساعدك على تأخير ظهورها بشكل فعال.


    لذلك لا بد من اتباع بعض الخطوات الأساسية للوقاية من ظهور التجاعيد المبكرة على بشرتك والاحتفاظ بشباب دائم لفترات أطول. في هذا الملف نسترجع افضل المستحضرات والطرق الطبيعية التي تساهم في انجاح كل من هذه الخطوات الخمس.



  • 1- غسيل البشرة

    1- غسيل البشرة

    احرصي على استخدام غسول يومي لطيف على البشرة للتخلص من أثار الأتربة والجراثيم التي قد تتراكم داخل مسام البشرة. فمع مرور الوقت قد يتسبب ذلك في ظهور الخطوط الدقيقة والتي تتحول فيما بعد إلى تجاعيد ظاهرة. تعرفي إلى بعض أنواع منظفات البشرة الفعّالة لتجربيها بنفسك:


    8 أنواع فعّالة من منظفات البشرة لتجربيها هذا الصيف

     

  • 2- الترطيب اليومي

    2- الترطيب اليومي

    تأكدي من استخدام كريم مرطب للبشرة يحتوي على مضادات الأكسدة مرتين خلال اليوم. يساعد ذلك على توفير المعادن والعناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة. هناك بعض المرطبات الطبيعية والفعالة التي سوف تحبين استخدامها:


    أفضل المرطبات الطبيعية لبشرتك خلال فصل الصيف

     

  • 3- استخدام واقي الشمس

    3- استخدام واقي الشمس

    من المعروف أن الأشعة فوق البنفسجية الضارة هي المسبب الرئيسي لتجاعيد البشرة. لذلك، فإن استخدام واقي الشمس أمر ضروري لحماية البشرة من الأثار الضارة لأشعة الشمس المباشرة. تعرفي إلى بعض أنواع واقي الشمس ومزايا كل منها:


    أفضل أنواع واقي الشمس لصيف 2014


  • 4- كريمات الريتينول

    4- كريمات الريتينول

    استخدمي كريمات الريتينول، فهو مكون أساسي ينصح باستخدامه أطباء الجلدية لتعويض الفاقد في الكولاجين داخل خلايا البشرة. قد يكون قاسي بعض الشئ على البشرة في البداية، لكن مع مرور الوقت، ستلاحظين بنفسك نتائج أكيدة وبشرة أكثر شبابًا. تعرفي إلى بعض أنواع كريمات الريتينول:


    أفضل كريمات الريتينول لبشرة أجمل وأكثر شبابًا

     

  • 5- كريم العين

    5- كريم العين

    استخدمي كريم للعناية بمنطقة محيط العين غني بمضادات الأكسدة بشكل منتظم. فيساعد ذلك على التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد المحيطة بالعين. تعرفي إلى بعض من أنواع كريمات محيط العين:


    أفضل الكريمات لمكافحة تجاعيد حول العين


إعلانات google

1 تعليق