أسرار جمالية لمكافحة الشيخوخة يجب على كل امرأة معرفتها

Samar Hamdi

 

 

عملية الشيخوخة هي أمر طبيعي يظهر ببطء. فبمجرد الوصول لمرحلة الثلاثينات من العمر، تبدأ المرأة بملاحظة بعض أثار الشيخوخة كالخطوط الدقيقة والبقع الداكنة علة البشرة. ومع مرور الوقت بعد ذلك، فتبدأ البشرة بفقد مرونتها، التي تؤدي حتميًا إلى ظهور التجاعيد عند سن الخمسين. وعلى الرغم من ذلك، فهناك بعض الطرق التي تساعد على إبطاء عملية الشيخوخة والاستمتاع بحيوية وشباب البشرة لأطول فترة ممكنة. فمع العناية الصحيحة بالبشرة وفقًا للمرحلة العمرية، فسيمكنك مكافحة الشيخوخة وأثارها المزعجة على بشرتك.

 

إليكِ بعض الأسرار الجمالية التي لابد أن تعرفها كل امرأة للاحتفاظ ببشرة أكثر شبابًا.

تناول مضادات الأكسدة بكثرة

تناول كميات كبيرة من مصادر مضادات الأكسدة في السن المبكرة يساعد على مكافحة الشوارد الحرة التي تتسبب في شيخوخة البشرة. فتأتي تلك الشوارد الحرة من نقص التغذية السليمة، تراكم السموم والعوامل البيئية الضارة. لذلك، فلا بد من تناول كميات كافية من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة خلال النظام الغذائي وروتين العناية بالبشرة أيضًا. الفواكه الطازجة، الخضروات، والمكسرات هي كلها مصادر غنية بمضادات الأكسدة.

تدليك البشرة بزيت السمسم

زيت السمسم من الزيوت الطبيعية الفعّالة لمكافحة شيخوخة البشرة. استخدمي بضع قطرات من زيت السمسم لتدليك البشرة صباحًا. كما يمكن استخدامه أيضًا بعد الاستحمام. فيساعد ذلك على تحفيز تدفق الدم داخل البشرة للحفاظ على نضارتها وصحتها. ويعمل كذلك على ترطيب البشرة للتخلص من طبقات الجلد الميت.

تجنب السكريات المصنعة

السكريات المصنعة تتسبب في تلف الكولاجين في الجسم والبشرة، مما يؤدي لترهلات البشرة وظهور التجاعيد. وتتواجد السكريات المصنعة في الصودا، الحلوى، المخبوزات والكيك. فتجنبي الإفراط في تناول تلك الأطعمة، حيث تعطيكي مظهر أكبر سنًا وتتسبب في شيخوخة البشرة.

وقاية البشرة من أشعة الشمس

الأشعة فوق البنفسجية قد تتسبب في تلف البشرة، مما يؤدي لظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد مع مرور الوقت. لذلك، فمن الضروري حماية البشرة من التعرض لتلك الأشعة طوال الوقت. تأكدي من استخدام واقي الشمس عند الخروج من المنزل والتعرض لأشعة الشمس الضارة.

تقشير البشرة أمر ضروري

تقشير البشرة يساعد على تجديد خلايا البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت، مما يعمل على استعادة ملمس البشرة الصحي ولونها الموّحد. كما يضمن ذلك الحفاظ على بشرة أكثر شبابًا وأكثر صحة.

 

اقرأي أيضًا:

 

زيوت طبيعية فعّالة لمكافحة شيخوخة البشرة
9 فواكه لمكافحة شيخوخة البشرة بطريقة طبيعية
5 علاجات منزلية للتخلص من كافة أثار الشيخوخة والبقع الداكنة على بشرتك
أفضل الخلطات الطبيعية لحيوية البشرة ومكافحة الشيخوخة

 

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع