4 معلومات خاطئة شائعة عن كريمات مكافحة الشيخوخة

Amira


نحن جميعا نعاني هوس المحافظة على الشباب والظهور بشكل أصغر سنا، ودائماً تبحث أعيننا عن صور البشرة الخالية من العيوب والمقاس الاصغر من الملابس. وهذا ما يجعل كل شركات التجميل تعمل جيدا وتبيع كل منتجاتها بسهولة بالضغط على كل نقاط الضعف هذه وبالذات موضوع السن ومكافحة التجاعيد. ولكن ما هو تأثير هذه الكريمات؟ وهل هو حقيقي ام لا؟ وهل يفعل فعلاً مثلما تدعي اعلانات هذه المنتجات؟ سنقدم لك أكثر المعلومات الخاطئة انتشاراً عن كريمات مكافحة التجاعيد والشيخوخة في هذا المقال.

1-يفعل المعجزات في ليلة وضحاها

أفضل المنتجات من أفضل الماركات العالمية تدعي دائماً أنها تعطي نتائج مذهلة ويبدأ التأثير من ثاني يوم بعد الاستعمال! حسناً، هذا الكلام خاطئ تماماً ولا يوجد أي منتج يستطيع إظهار نتائج بعد يوم واحد من الاستعمال. معظم هذه المنتجات تظهر نتائجها بعد أربع او ست اسابيع وعليك بالصبر في استعمال المنتج لحين ظهور النتائج.

2-كريمات الشيخوخة لها عدة تأثيرات

والمقصود هنا ان دعايات هذه المنتجات تدعي انها تصلح لحل جميع مشاكل البشرة من تجاعيد وهالات سوداء والبقع الداكنة والندوب. وهناك اقوال متضاربة في هذا الموضوع بالذات فبعض الشركات المصنعة تزعم ان منتجاتها تعالج أكثر من 7 من مشكلات البشرة وهناك شركات أخرى تقول إن منتجاتها متخصصة لأعراض معينة ولمناطق مخصوصة من البشرة مثل تحت العين وتحت الابطين وما الى ذلك.

3-شراء كريم مكافحة الشيخوخة مصمم على حسب العمر

معظم منتجات مكافحة الشيخوخة تأتي بتعليمات أنها لعمر الثلاثينات أو الاربعينات أو الخمسينات وهكذا. وهذا التصنيف خاطئ وغير مفيد لك لأنه ليست كل المشاكل التي تصيب بشرتك تتشابه مع من هن في نفس عمرك، المشاكل تتغير من شخص إلى آخر، فالبعض يعاني من حب الشباب في عمر صغير والبعض يصاب بها في العمر المتقدم، كذلك التجاعيد قد تظهر في السن الصغير ومن العشرينات نتيجة التوتر والاجهاد وقد لا تظهر عند البعض الاخر إلا بعد الخمسينات، ولذلك عليك باختيار المنتج على حسب المشكلة وليس على حسب الفئة العمرية.

4-المنتجات غالية الثمن هي الأكثر فاعلية

معظم المنتجات غالية الثمن تكون من ماركات شهيرة وليس معنى غلاء الثمن أن النتيجة مضمونة عليك باختيار المنتج المناسب لبشرتك والذي له فاعلية بصرف النظر عن ماركة المنتج أو سعره.


عليك بتفهم أن الشيخوخة لا يمكن منعها وإنما يمكن تأخيرها وتأخير أعراضها فقط وكريمات تأخير الشيخوخة ليست هي الحل الوحيد وإنما أسلوب الحياة والبعد عن التوتر واتباع نظام الغذاء الصحي.

اقرئي أيضاً:


اصنعي بنفسك سيروم طبيعي للعناية بمحيط العين وإزالة التجاعيد 

تعليمات هامة يجب اتباعها عند استخدام كريمات مكافحة التجاعيد

كيف تختارين كريمات محاربة التجاعيد وعلامات تقدم سن البشرة 

أفضل الكريمات لمكافحة تجاعيد العين

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع