5 حيل جمالية بسيطة لبشر أصغر سنًا خالية من الترهلات

Samar Hamdi


قد تكون شيخوخة البشرة أمر لا مفر منه، لكن الترهلات والتجاعيد المبكرة هو الأمر الذي لا ترغب فيه جميع النساء. لكن مع بعض الخدع والنصائح البسيطة قد نتجنب حدوث ذلك الأمر بشكل طبيعي فعّال.

 

لذلك، فنجد تنافس شديد بين شركات مستحضرات التجميل لتصنيع المنتجات والكريمات التي تساعد على شد ترهلات البشرة. لكن على الرغم من ذلك، فإن نسبة قليلة فقط من تلك المنتجات تكون ذات تأثير فعّال.

 

فبدلًا من اللجوء لاستخدام تلك المنتجات لإخفاء ترهلات البشرة المزعجة، اتبعي بعض النصائح والحيل الجمالية لتجنب ترهلات البشرة من الأساس.


1- تجنب تناول السكريات

السكر ليس فقط أسوأ عدو لصحة بشرتك، لكنه أيضًا أحد الأسباب الرئيسية وراء الشيخوخة المبكرة وترهلات البشرة. فمع ارتفاع نسبة السكر في الدم، تصبح البشرة أكثر عرضة للترهلات وظهور حب الشباب نتيجة لبعض التغيرات الهرمونية المؤثرة على صحة بشرتك. لذلك، تجنبي تناول السكريات، للحفاظ على بشرة أكثر شبابًا بعيدًا عن الترهلات.


2- تناول الأطعمة الصحية لجمال البشرة

تحتاج البشرة إلى جرعات يومية من الفيتامينات والمعادن الأساسية، وسبيلك لذلك هو من خلال تناول الأطعمة الصحية والوجبات الغذائية المتوازنة. لذلك، فلا ينصح بتناول الوجبات السريعة الغنية بالدهون والسعرات الحرارية الفارغة.

 

ينصح كذلك بتناول السلمون والأسماك البحرية بانتظام، فهي مصدر أساسي للبروتينات الصحية، التي تساعد على تحسين مرونة البشرة. كما أنها مصادر غنية بمضادات الأكسدة والأوميجا 3.

 

كما ينصح كذلك باستبدال الدهون الغير صحية والدهون المشبعة بالدهون الصحية كزيت الزيتون وزيت بذور الكتان. فتساعد تلك الدهون على تقليل الالتهابات وشد ترهلات البشرة.

 

إلى جانب ذلك، فتحتاج البشرة إلى شرب كميات وفيرة من الماء للحفاظ على ترطيبها وتجنب التجاعيد والترهلات. كما ينبغي استبدال المشروبات الغازية ومشروبات الكافيين بالمشروبات الصحية كالشاي الأخضر والعصائر الطبيعية.

 

3- الفيتامينات الجمالية لصحة بشرتك

 

تقدم لنا الطبيعة العديد من العناصر لمكافحة الشيخوخة بصورة طبيعية وفعّالة. ومن أهم تلك العناصر هي الفيتامينات الجمالية. فعلى سبيل المثال:


- فيتامين A: يساعد على الحفاظ على رطوبة البشرة، كما يعمل على  تحفيز تجديد الخلايا.

 

- فيتامين B: عند استخدامه خارجيًا على سطح البشرة، فهو معروف بقدراته الفائقة على ترطيب البشرة وشد ترهلاتها.

 

- فيتامين C: يمكن استخدامه خارجيًا أيضًا لاستعادة مرونة البشرة، شد الترهلات، كما أنه مناسب لكافة أنواع البشرة والتخلص من العديد من مشكلاتها الشائعة.

 

- فيتامين E: عامل أساسي فعّال لتحفيز إنتاج الكولاجسن، كما يساعد على إصلاح تلف خلايا البشرة والأوعية الدموية، مما يعمل على تقوية البشرة وشد الترهلات.


4- الحصول على قدر كافي من النوم

طوال اليوم، تتعرض البشرة للكثير من العوامل التي تتسبب في تلفها كالأتربة والشوائب وعوامل التلوث. كما تعمل كذلك على مقاومة الجاذبية، التي مع الوقت تتسبب في ترهلات البشرة بشكل ملحوظ.

من أهم الحيل التي تساعد على مقاومة تأثير الجاذبية على صحة البشرة، هي بالحصول على قدر كافي من النوم في كل ليلة. فيساعد ذلك على راحة البشرة وإعادة إصلاح التلف. لكن تأكدي من النوم على ظهرك مع رفع رأسك، فهي الوضعية الصحيحة للنوم التي تعمل على مقاومة جاذبية البشرة وتجنب التجاعيد.


5- تنقية البشرة من السموم

تتسبب الشوائب والأتربة في ظهور المسام الواسعة، مما يؤدي لترهلات البشرة والمظهر الغير صحي. استخدمي منظف مناسب لتنظيف البشرة والتخلص من الشوائب والسموم المتراكمة داخل المسام، لتتمتعي ببشرة صحية أكثر شبابًا.


في صباح كل يوم، يمكنكِ بدء يومك بتناول كوب من الماء الدافي مع ملعقة صغيرة من العسل وعصير ليمونة كاملة. فيحتوي الليمون على فيتامين C، الذي يعمل على تقليل انتفاخات البشرة، كما أنه وسيلة طبيعية رائعة لتنقية البشرة والجسم من السموم المتراكمة.

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع