تعرفي على كل ما يهمك عن التقشير الكيميائي لازالة تجاعيد البشرة

Amira


التقشير الكيميائي يحسن من مظهر البشرة وهو يتم عن طريق وضع محلول كيميائي على البشرة يزيل طبقة الخلايا الخارجية حتى تظهر طبقة جديدة أنعم وأقل في التجاعيد. التقشير الكيميائي ممكن أن يتم على الوجه والرقبة وأيضاً اليدين.

ومن فوائد التقشير الكيميائي تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة حول العينين والفم والتي تتكون بسبب أشعة الشمس والتقدم في العمر، التقشير الكيميائي يحسن من مظهر الندوب الخفيفة ويعالج بعض أنواع حب الشباب، يقلل من بقع التقدم في العمر والنمش وكلف الحمل، يحسن من مظهر وملمس البشرة.

بعد التقشير الكيميائي البشرة تصبح حساسة للشمس ويجب استعمال واق من الشمس كل يوم واختيار نوع قوي ذو رقم حماية مرتفع SPF مع تقليل فترات التعرض لضوء الشمس.

هل هناك انواع معينة من البشرة يصلح لها التقشير أفضل من غيرها؟

عامة البشرة العادية الفاتحة واصحاب الشعر الفاتح هم أفضل من يصلح لهم التقشير الكيميائي. البشرة الداكنة قد تعطي نتائج جيدة ايضاً ولكن على حسب نوع المشكلة وفي بعض الأحيان قد يعطي لون غير متجانس للبشرة. البشرة المترهلة والتجاعيد الشديدة لا تستجيب جيداً للتقشير الكيميائي وتحتاج إلى التدخل الجراحي أو المعالجة بالليزر.

قبل القيام بالتقشير الكيميائي

عليك التحدث مع المعالج الخاص بك إذا ما كان عندك تاريخ من الندوب على بشرتك أو الحبوب التي تعاود الظهور. قبل عملية التقشير غالبا ما سيطلب منك الطبيب المعالج التوقف عن تناول أدوية معينة، وسيطلب منك اعداد بشرتك بتناول أدوية معينة مثل الفيتامين A وبعض المضادات الحيوية ومضادات الفيروسات.

سوف يتحدث معك معالجك عن مدى التقشير الكيميائي الذي ترغبين فيه والقرار سيكون بناءً سبب قيامك بالتقشير الكيميائي وأيضاً حسب حالة بشرتك.

كيفية عمل التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي يتم في مراكز التجميل او عيادات الجلدية ويتم في يوم واحد، في البداية يتم تنظيف البشرة جيداً ثم يبدأ التقشير بالمحاليل الكيميائية مثل الأحماض المقشرة وهي انواع شهيرة مثل الجليكوليك، اللاكتيك، والساليسيلك والتي تزيل الخلايا القديمة لتحل محلها طبقة جديدة من الخلايا.

أثناء عملية التقشير معظم الناس يشعرون بحرقة في الجلد تستمر لمدة 10 دقائق ثم يعقبها احساس باللسع وهنا يضع المعالج ضمادة باردة ليلطف الالم وقد يصف بعض مضادات الالم بعد العملية.

ماذا سيحدث بعد التقشير؟

بناءً على نوع التقشير الكيميائي، فقد يحدث بعده نوع من انواع الالتهابات مماثلة لحرق الشمس وهو قليل من الاحمرار مع القشور على الجلد ويستمر لمدة من 4 الى 7 ايام. يمكن تكرار التقشير اللطيف لمدة أربع مرات مرة كل اسبوع لتحصلي على المظهر المطلوب.

التقشير المعتدل والعميق قد يسببان انتفاخا وقشور في البشرة واسمرار في اللون وتستمر من اسبوع الى 14 يوما ولا تتكرر عملية التقشير إلا بعد مرور 6 أشهر أو سنة.

يمكن استعمال الضمادات بعد عملية التقشير الكيميائي ويجب البعد عن التعرض لضوء الشمس لأن البشرة تكون ضعيفة وهشة.

المضاعفات المحتملة

بعض أنواع البشرة قد يحدث فيها تغير مؤقت في اللون أو قد يحدث تغير دائم في اللون، قد يحدث أيضاً بعد الندوب في أماكن معينه من الوجه نتيجة التقشير الكيميائي ولو حدث يمكن معالجته فيما بعد.

اقرئي أيضاً:
طرق فعّالة للتمتع ببشرة أكثر شبابًا بعيدًا عن جراحات التجميل

عادات تفعلينها قد تتسبب في تلف بشرتك وترهلاتها سوف تفاجئك


إعلانات google

1 تعليق

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..

 

• التقشير الكيميائي .. * كل المعلومات عن التقشير الكيميائى للبشرة *

 

موسوعة الاعشاب | مقوي جنسي | تكبير المؤخرة | تكبير الثدي