نصائح لشد البشرة المترهلة نتيجة التقدم في العمر

Amira


التقدم في العمر يصاحبه دوماً ترهل البشرة، وذلك بسبب فقدان البشرة لمرونتها نتيجة تراجع انتاج الكولاجين المسئول عن تدعيم وشد البشرة. البشرة المترهلة تكون واضحة على الرقبة والوجه أكثر من باقي المناطق على الجسم، وقد يلجأ البعض للتدخل الجراحي مباشرة ولكن تلك العمليات مكلفة، كما أن لها العديد من الآثار الجانبية والمخاطر. وهناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها لتأخير وتقليل عملية الترهل، وهذه الخطوات هي:

ترطيب البشرة

ترطيب البشرة مهم جدا للمحافظة عليها من أعراض التقدم في العمر، وينصح الخبراء باستعمال المرطب يومياً. زيت اللوز من المرطبات الجيدة للبشرة لأنه يحتوي على فيتامين E الذي يقضي على التجاعيد.

الأكل الصحي

النسيج الضام هو ما يقوي البشرة ويشدها ويمنع التجاعيد والترهلات وهو يتكون من مادتين هما الكولاجين والايلاستين، والأطعمة التي تساعد في تكوين تلك المادتين هي اللبن، الجبن، البقوليات، المكسرات، الاسماك والحمضيات وكل الاطعمة التي تحتوي على فيتامين C.

شرب الماء

شرب كمية كافية من الماء يومياً جيد لصحة الجسم كله ويساعد على مرونة البشرة. ويقول الخبراء ان تناول الماء بكمية كافية يجعل الخلايا تسرع من عملية التمثيل الغذائي مما يحافظ على الوزن ويمنع تراكم الدهون التي تؤدي لترهل الجلد فيما بعد. كما أن شرب الماء يساعد على خروج السموم من الجسم.

استعمال مستحضرات التجميل بحرص

عند استعمالك لمستحضرات التجميل عليك تجنب المستحضرات التي تحتوي على الكبريتات مثل الصابون والشامبو، مع تجنب عمل السمرة الصناعية للجلد وعدم التعرض للماء الذي يحتوي على الكلور.

التعرض للشمس

عليك باستعمال واق من الشمس دائماً عند الخروج بالنهار وذلك لحماية البشرة من الأثر الضار لأشعة الشمس.

إعلانات google

1 تعليق

مركز نيويو يقدم اكبر استشاري في الشرق الاوسط 

افضل دكتور لشد الوجه بالخيوط

افضل دكتوره تجميل بالرياض