تعرفي إلى أفضل كريمات الريتينول لبشرة أجمل وأكثر شبابًا

Samar Hamdi
  •  

    عندما يتعلق الأمر بمكافحة شيخوخة البشرة، فهناك عدد قليل من المكونات المجرّبة ذات التأثير الفعّال لذلك، والتي من أفضلها مادة الريتينول. الريتينول هو أحد مشتقات فيتامين A، وهو مكون فعّال جدًا لتقليل ظهور الخطوط الدقيقة، تقليص حجم المسام الواسعة، توحيد لون البشرة وإزالة البقع الداكنة. فيعمل على ذلك من خلال تقشير سريع للبشرة، مما يساعد على إزالة طبقات الجلد الميت، وهو ما يؤدي للحصول على بشرة ناعمة وأكثر حيوية. أقوى أشكال الريتينول هو Retin-A، لكن على الرغم من انه فعّال جدًا على البشرة، إلا أنه قد يتسبب في نتائج قاسية على البشرة من الجفاف والإحمرار.


    ومن أكثر الأمور التي يجب وضعها في الإعتبار أن الريتينول من المواد شديدة الحساسية للضوء، مما يعني أنه لا بد من استخدامه أثناء الليل، فقد يزيد من حساسية البشرة لأشعة الشمس. إلى جانب ذلك، فلا بد من استخدام كميات كبيرة من واقي الشمس. حيث تصبح البشرة رقيقة جدًا أثناء استخدام الريتينول، مما يعني احتياجها الشديد للحماية الفائقة.


    تقدم  إليكِ مجلة حياتك مجموعة من أفضل منتجات الريتينول كي تتمتعي ببشرة أجمل، أكثر شبابًا وحيوية.


    1- Deep Wrinkle Complex by Olay Professional

     

    تم اختباره معمليًا، وقد أظهر نتائج فعّالة تم نشرها في The British Journal of Dermatology لإثبات أنه يعمل حقًا على التخلص من تجاعيد البشرة.

    يحتوي على مشتقات الريتينول اللطيفة، مع مادة النياسين اميد، الببتيدات ومضادات الأكسدة، التي تعمل معًا للحصول على بشرة ناعمة خالية من الخطوط الدقيقة دون أي أثار جانبية على البشرة.

  • 2- Retin_Ox Wrinkle Correxion Daily Anti-Wrinkle Moisturiser by ROC


    2- Retin_Ox Wrinkle Correxion Daily Anti-Wrinkle Moisturiser by ROC

     

    باحثو RoC كانوا أول من اكتشف مادة الريتينول للعناية بالبشرة، وكذلك هم الرواد في استخدامه لتحضير كريمات مكافحة الشيخوخة منذ زمن طويل.


    فيحتوي هذا اللوشن الكريمي اليومي للبشرة على الريتينول النقي مع حمض الهيالويرونيك المرطب، زبدة الشيا والببتيدات التي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين داخل البشرة للحصول على بشرة ناعمة. إلى جانب ذلك، فهو يحتوي على معامل جيد للوقاية من الشمس.

  • 3- Ponds Dramatic Results Anti-Wrinkle Cream


    3- Ponds Dramatic Results Anti-Wrinkle Cream

     

    أحد أفضل كريمات مكافحة الشيخوخة من Ponds. فيحتوي على أحماض الألفا هيدروكسي، الريتينول مع فيتامين C، مما يساعد على التغلب على جفاف البشرة مع التقدم في العمر. الريتينول يساعد على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة وتجاعيد البشرة، بينما يساعد فيتامين C على حماية البشرة من التلف جراء التعرض لأشعة الشمس. إلى جانب ذلك، فيتمتع هذا الكريم بخواص مرطبة غنية تعمل على ترطيب البشرة واستعادة مرونتها.


    يمكنكِ أيضًا ملاحظة بعض التأثيرات الإيجابية على بشرتك مع شرائط Pond’s Proof Strips، التي تأتي مع العبوة. لاحظي الفرق قبل الاستخدام الأول وبعد 4 أسابيع من الاستخدام المنتظم.


  • 4- Neutrogena Healthy Skin Anti-Wrinkle Cream Night


    4- Neutrogena Healthy Skin Anti-Wrinkle Cream Night

     

    أكد معظم مستخدمي هذا الكريم من Neutrogena، أنه كريم ممتاز ذو قاعدة من الريتينول، مما يعمل على مكافحة شيخوخة البشرة في أي سن، وهو مناسب أيضًا لجميع أنواع البشرة. فيساعد على استعادة حيوية وشباب البشرة في خلال اسبوع واحد من الاستخدام، كما يعطي بشرة نضرة وناعمة.


    وينصح باستخدامه من بداية مرحلة العشرينات لتجنب الأثار المبكرة لشيخوخة البشرة، ويعطي بشرة أكثر نضارة وشباب من ذي قبل. كما أنه ممتاز للعناية بالبشرة الجافة والحساسة، ويساعد كذلك على التخلص من الرؤوس السوداء والبقع الداكنة.

  • 5- Proactiv Clarifying Night Cream


    5- Proactiv Clarifying Night Cream

     

    أفاد أغلب مستخدمي هذا الكريم من Proactiv، أنه كريم عالي الجودة مع مادة الريتينول. حيث يساعد على ترطيب وتنعيم جميع أنواع البشرة. كما يمكن استخدامه للبشرة المعرضة لحب الشباب، فيعمل على تنقية البشرة وتجنب ظهور البثور. يمتص بسرعة داخل خلايا البشرة، ويساعد على تقليص حجم المسام الواسعة.

  • 6- T-Zone Pore Refining Gel by Murad


    6- T-Zone Pore Refining Gel by Murad

     

    جل فعّال من Murad، يعمل كعلاج سحري للعناية بالبشرة المعرضة لحب الشباب، حيث يساعد على تنظيف المسام المغلقة والتخلص من الأتربة والشوائب. يحتوي على الريتينول، حمض الجليكوليك، وحمض السالسليك. فيساعد على إزالة طبقات الجلد الميت للحصول على بشرة نقية ومنتعشة طوال الوقت.


    إلى جانب ذلك، فيحتوي على مضادات الأكسدة كمستخلصات الرمان لحماية البشرة ضد العوامل البيئية التي تسبب تلف البشرة. يتبع باستخدام كريم مرطب للحصول على نتائج أفضل.

  • 7- Lifactiv Retinol HA Cream by Vichy


    7- Lifactiv Retinol HA Cream by Vichy

     

    أحد كريمات العلامة التجارية الشهيرة Vichy. يحتوي على ترطيبة فعّالة من الريتينول في كريم أنيق وفخم يعمل على مكافحة الشيخوخة. وهو كريم مرطب للبشرة مع تركيبة غير لزجة، مع بعض المكونات النشطة اللطيفة على البشرة الحساسة، كالماء الحراري وحمض الهيالويرونيك، مع معامل جيد للوقاية من الشمس.

  • 8- Miracle Worker Anti Ageing Eye Cream by Philosophy


    8- Miracle Worker Anti Ageing Eye Cream by Philosophy

     

    قدمت Philosophy هذا الكريم الرائع للعين من الريتينول منذ عدة سنوات. حيث يحتوي على الريتينول مع فيتامين C والببتيدات الرائعة، مما يساعد على التخلص من التجاعيد حول العين.

  • 9- Retinol 0.3 Night Cream By Skinceuticals


    9- Retinol 0.3 Night Cream By Skinceuticals

     

    منتجات Skinceuticals من المنتجات الرائعة والمجربة في مجال العناية بالبشرة. وعلى الرغم من أن نسبة 0.3% من الريتينول في الأنبوب قد تكون نسبة ضئيلة، إلا أنها النسبة المعتدلة التي تستطيعين استخدام الريتينول بها من دون استشارة الطبيب.


    يمكنكِ استخدام هذا الكريم الليلي لمرة واحدة أو مرتين خلال الإسبوع لتحفيز عملية تجديد خلايا البشرة، تنظيف المسام المنغلقة، والتخلص من الخطوط الدقيقة. بعد عدة أسابيع ستلاحظين بنفسك بشرة أكثر نعومة وإشراقًا. لكن ينصح باستخدام كريم واقي من الشمس لحماية البشرة.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع