أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من التجاعيد

Amira


كلما تقدمنا في العمر كلما ازداد ظهور التجاعيد في البشرة، وتصبح مشكلة للجميع بلا استثناء. وتتسابق شركات صناعة منتجات التجميل في صناعة منتجات تقضي على التجاعيد وتؤخر ظهورها وأصبحت تجارة رابحة جدا تقدر بالمليارات بغض النظر عن فعالية تلك المنتجات أو مدى امنها للاستعمال على البشرة. ولكننا سوف نتعرف سوياً في هذا المقال عن كيفية التخلص من التجاعيد بطريقة طبيعية.


هناك هرمون يفرز بطريقة طبيعية في الجسم اسمه هرمون النمو وهو المسئول عن تنظيم نمو العظام والعضلات والنسيج الضام، ويعمل هرمون النمو طوال فترة البلوغ والنمو ولكن لا يتوقف عمله بعد ذلك وإنما يفرز بتركيزات قليلة حتى يصل إلى 20% من تركيزه الأصلي عند عمر الستين وهذا يؤدي إلى زيادة تخزين الدهون في الجسم وقلة الطاقة ونقص الحيوية.


هرمون النمو يحفز تكوين البروتين وتحفيز انتاج الكولاجين والايلاستين المواد المنتجة للنسيج الضام المسئول عن شد الجلد ومرونته وإصلاحه. وتشير بعض الابحاث الى أن نقص هرمون النمو يؤدي الى ظهور الشعر الأبيض. والأشخاص الذين عولجوا بحقن هرمون النمو قد تحسن لديهم نمو الشعر المتساقط، وقلت لديهم الدهون، وزادت كتلة العضلات، وقل ارتفاع ضغط الدم، وتناقصت نسبة ارتفاع الكولسترول في الدم. ولكن للأسف حقن هرمون النمو غالية الثمن جدا وليست متوفرة في الصيدليات، ولزيادة افراز الهرمون في الجسم طبيعياً عليك اتباع النصائح التالية:

1-انتظام عدد ساعات النوم

الحصول على عدد كاف من ساعات النوم يحسن من افراز هرمون النمو ويحسن من أداء الجسم والمخ ويعيد بناء وإصلاح الخلايا.

2-تقليل تناول السكريات

التناول المفرط للسكريات يزيد من افراز هرمون الانسولين الذي يقلل من افراز هرمون النمو. وينصح الاطباء بعدم تناول الطعام قبل النوم بأربع ساعات على الاقل وذلك سيؤدي الى زيادة افراز هرمون النمو وزيادة معدلات حرق الدهون.

3-ممارسة التمارين الرياضية

الاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية حتى الوصول الى الشد العضلي او تراكم حمض اللاكتيك في العضلات يؤدي الى زيادة افراز هرمون النمو كما ينشط من الدورة الدموية للبشرة مما يقلل من ظهور التجاعيد.

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق