خطوات بسيطة للشباب الدائم

Hossam Serag

دائمًا ما تحلمين بأن تعود عقارب الساعة إلى الخلف حتى لا يظهر عليكِ علامات تقدم السن، كثيرا ما تجدي صعوبة في تخيل مظهرك عند الكبر، وتريدين أن تَبقي على مظهرك الحالي دون تجاعيد، بالطبع فهذا من الممكن!!، لأنكِ غالباً لا تصدقي أن بعض نجمات السينما العالمية قد تعدوا سن الأربعين دون وسائل جراحية ولا عمليات تجميلية، هي فقط بعض الخطوات البسيطة التي فعلوها ليظهروا أصغر سنًا مما هن عليه.


لا تدعِ عيادات التجميل تضيع من وقتك ومن مالك، فمجلة "حياتك" سترشدك في هذه المقالة إلى بعض النصائح لتتألقي وتبدين شابةً دائمًا دون تجاعيد ودون الحاجة إلى عيادات التجميل.

الرياضة

-احرصي دائمًا أن يكون لكِ قسطًا من ممارسة الرياضة يوميًا، حتى لو كانت لنصف ساعة، سيكون لذلك أثرًا عظيمًا على صحتك وستبدين أجمل.

ابتعدى عن السموم

-للحصول على بشرة نقية ووجه مشرق ورائع، سيكون عليكِ فقط أن تتوقفى عن السموم التي تتمثل في التدخين والسكريات والدهون لما فيهم من تأثير سيء جدًا على البشرة.

الماء

-يعد الماء من أهم الأسباب التي تعيد لكِ نضارة جلدك وتألقه لتأثيره الرائع على الجلد، لذلك فاحرصي أن تتناولي يوميًا ستة أكواب من الماء على أقل تقدير، وحاولي ألا تدمجى بين الماء والملح في طعامك لأن ذلك يسبب احتباس الماء داخل الجسم مما يزيد من وزنك.

التغذية الصحية

-الابتعاد عن الأغذية غير الصحية وتناول الخضراوات والفاكهة الطازجة بشكل يومي وبتنوع،  يوفر لكِ كل العناصر الأساسية التي يحتاجها جسمك لكي تطلي بوجه نجوم هوليود.

الإبتسامة

-لا تستهيني بالابتسامة فلها مفعول سحري على الوجه، فهي تمرن معظم عضلات الوجه وتقلل من التجاعيد، أما التكشيرة فهي السبب الرئيسي لإصابتك بالتجاعيد.

النوم

-تهدد قلة النوم مستقبل جمالك، لذلك احرصي أن تنامي نومًا عميقًا يوميًا 7 ساعات في الليل على ظهرك، فقلة عدد ساعات النوم تساعد على تجاعيد البشرة وظهور هالات سوداء أسفل العين.

مستحضرات تجميل مناسبة

-بمساعدة مختص في مجال التجميل، استعيني بمستحضرات تجميل تناسب بشرتك ولا تبخلي على نفسك بأجود أنواع المستحضرات التجميلية لتحتفظي ببشرتك النقية طوال العمر.

التعرض للشمس

-التعرض إلى أشعة الشمس في أوقات الصباح الباكر أو في الغروب يكون مفيدًا جدًا لبشرتك، لكن لا تنسى وضع الكريم الواقي من الأشعة الضارة المناسب لبشرتك، حتى تقي شر الأشعة الضارة، فقد أثبتت الدراسات أن أشعة الشمس في الصباح ووقت الغروب تفيد بشرتك جدًا، أما الأشعة العمودية ضارة جدًا ولها أكبر التأثير السلبي على الوجه في الكبر.

خسارة الوزن

-كلما اهتممتِ بأن يكون وزنك هو الوزن الصحي المناسب لطولك، كلما تلافيتِ الظهور بعمر أكبر من عمرك الحقيقي، فالنحافة والزيادة في الوزن دائمًا ما تعطي انطباع بعمر أكبرعن العمر الحقيقي.

هرمونات الجسم

-افحصي هرموناتك باستمرار، فقد يؤدي التغير في الهرمونات إلى الزيادة في الوزن، لذلك لابد أن تجري كل فترة بعض الفحوصات للتأكد أن كل شيء على ما يرام.

الإهتمام بالشعر

-احرصِ على الاهتمام بشعرك جيدًا، فاستخدمي للعناية به المستحضرات الجيدة ليظهر في أفضل حالة.

الإهتمام بالبشرة

-لا تهلكي بشرتك باستخدام مساحيق الوجه طيلة اليوم، فقط اعطِ وقت كافِ لتستطيع مسام الوجه أن ترتاح من استخدام المساحيق.

اللجوء للطبيعة

-استخدمى المواد الطبيعية كالعسل واللبن وغيرها في عمل ماسكات الوجه وامنعي الماسكات والمنتجات الكيميائية، وسيكون لذلك أثرًا جيدًا.

ابتعدى عن مشاعدة التلفاز

-ابتعدي عن مشاهدة التلفاز لوقت طويل.

ابتعدى عن التوتر

-التوتر والقلق من الأسباب التي تؤثر بالسلب على نضارة بشرتك، لذلك ابتعدي عنهما وأبدليهما بالفرح والسعادة.

لا تهملى سلامة نظركِ

-إذا كنتي تعانين من ضعف في البصر ولا تستخدمي النظارات الطبية، فعليكِ أن توقفي التحديق وارتداء النظارة الطبية لأن عملية التحديق هذه ترهق عضلات الوجه مما يؤثر عليها في المستقبل.

إعلانات google