5 عادات يومية بسيطة للوقاية من التجاعيد

rehab_hamdi


تعتبر الشيخوخة من أكثر المراحل العمرية المخيفة التي تمر بها المرأة  لما يصاحبها من علامات ومشاكل صحية، وحلم كل منا أن يحتفظ بشبابه ونقضي الكثير من الوقت بحثاً عن الطرق والوسائل التي يمكن من خلالها تأجيل ظهور علامات تقدم العمر.


وعلى الرغم من أن تقدم العمر عملية معقدة، ولكن يمكنك الوقاية منها مع خمس عادات يومية بسيطة

 

الفواكه والخضروات المختلفة

الناس الذين يأكلون أنواع مختلفة من الخضروات والفواكه وبإستمرار،  تساعد على التقليل من معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة. والمحافظة على وزن الجسم صحي، ويعيشون لفترة أطول.


الفواكه والخضروات المتنوعة تمثل المواد الغذائية المختلفة والمواد المضادة للأكسدة ، والذين يساعدوا على محاربة الشيخوخة  من أكثر من زاوية. فمثلا التوت الأزرق الغامق يمد الجسم بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد محاربة نمو الخلايا السرطانية، وأيضا الجزر يمد الجسم بفيتامين A الذي يساعد في دعم وظيفة جهاز المناعة.


الشاي الأخضر

الشاي الأخضر قد لا يكون قادر على محاربة السرطان،  ولكنه يساعد على التخلص من الشيخوخة المبكرة.

كما أن الشاي الأخضر يساعد على فقدان الدهون عن طريق تناول من 3-5 أكواب في كل يوم.


ممارسة الرياضة

الخمول وفقدان العضلات، يمكن أن يسرع من عملية الشيخوخة. يمكنك موجهة ذلك عن طريق البقاء نشطاً وممارسة الرياضة.


 فالرياضة تنشط الخلايا الدماغية  وتبقيها متيقظة طوال الوقت. كما تساهم الأنشطة البدنية بتحسين تدفق الدورة الدموية  إلى البشرة مما يجعلها تبدو أكثر لمعاناً وشباباً.


الصابون

يعتقد معظم الناس أن الصابون هو الصديق الأفضل للبشرة،  إلا أنها تعد من مسببات الشيخوخة  فغسل البشرة بالصابون يقضي على طبقة الزيوت التي تغطي البشرة وتحميها مما يؤدي إلى جفافها  وظهور التجاعيد عليها مع مرور الوقت.


وهذا لا يعني التوقف عن غسل بشرتك، ولكن عليك اختيار الصابون الخالي من المواد الكيميائية.


الدهون

 يتبع العديد منا أنظمة  غذائية خالية من الدهون للتخلص من الوزن الزائد إلا أن عدم تناول الكميات الكافية  من الدهون  الصحية  مثل أحماض أوميجا3  الدهنية يسرع من ظهور علامات الشيخوخة.


وأثبتت الدراسات أن معظم المأكولات البحرية تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية  مثل السلمون والتونة والماكريل والسردين. 


الصورة: shutterstock

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق