٦ اسباب تجعلك تقدرين التقدم فى السن

Nora

كلما تقدمنا فى العمر مفهوم الجمال بالنسبة لنا يتغير لانه يتحول الى معالجة للتغيرات التي تحدث مثل التجاعيد والبشرة المترهلة. لكن، لا تسمحي لمثل هذه الافكار السلبية ان تسيطر عليك وتحرمك من التمتع بجمال التقدم فى العمر  الذي تكتسبينه على مدار السنين.

1-الغدد الدهنية

خبر جيد لمن تعاني من البشرة الدهنية هو ان التقدم فى العمر سوف يريحك تمامًا من هذه المشكلة خاصة بعد سن اليأس إذ تقل إفرازات الغدد الدهنية شيئًا فشيئًا. لكن تذكري ان البشرة الدهنية بعد ان تتحول الى بشرة جافة سوف تحتاج إلى عناية لذلك إستعملي مرطب فعال كالذي يحتوي على مستخلص زيت الصبار.

 2-حب الشباب

يظهر حب الشباب فى فترة المراهقة ويختفي بعد هذه المرحلة لكن بعض السيدات قد يتعرضن إلى بعض الحبوب التى تسمى فى هذه الحالة "حبوب البالغين". تتطلب هذه الحالات علاجات مخصوصة لتقضي عليها.

3-التعرق

كلما تقدمتي فى العمر كلما قل نشاط الغدد العرقية وبالتالي عرق أقل ولا إفرازات ورائحة تعرق ولا علامات للعرق على الملابس. ولكن بالرغم من انك لن تعانين من التعرق إلا أنك ستحتاجين إلى استعمال مضادات التعرق من حين إلى أخر.

4-الشعر الزائد

خبر آخر سعيد، وهو أنك وكلما تقدمت فى العمر قلما إزداد الشعر في جسمك خاصة الشعر في منطقة الوجه لكنك قد تلاحظين أن الشعر المتبقي وإن كان خفيفًا فإنه سيصبح سميكًا ولكن سهل الازالة.

5-الشعور بالرضا

قد تعتقدين انك سوف تقلقين من مظهرك فى الكبر أو أن الأشياء التي تحبين فعلها لن تسمتعي بها مجددًا ولكن اثبتت الدراسات عكس ذلك فعند اختبار شخصان احدهما صغير السن والأخر متقدم في العمر لنفس التجربة، فإن الأكبر سيكون هو الأكثر تقديرًا واستفادة من هذه التجربةفالمتقدمون في العمر يقدرون الاشياء الجيدة فى الحياة ولا يستاؤون كثيرًا اذا حدث شيء ما.

6-الثقة بالنفس

قد يبدو جلدك مشدودًا في مرحلة الشباب، أكثر نضارة من دون تجاعيد ولكن سن الشباب عادة يحمل الكثير من المساوئ، الشعور بعدم الثقة وعدم الأمان ولكن مع التقدم فى العمر ومع اكتساب خبرات الحياة المختلفة يزداد شعورك بالثقة. تعلمي ان تزيدي ثقتك بنفسك عن طريق النظر فى المرآه وتحديد نقاط قوتك الخارجية والداخلية، لاننا فى بعض الأحيان نحتاج الى ان نتذكر ما يميزنا وهذا ما قد يشع توهجًا من الداخل ويعزز الجمال والسعادة الداخلية بالرغم من ظهور تجعيدة هنا أو هناك.

 

فى النهاية، كلما تقدمت في العمر وشاهدت الصغيرات يركضن وراء صرعة جديدة ستقولين انت وبكل ثقة لقد فعلتها من قبل واصبحت اليوم خبيرة بما هو مفيد حقًا للبشرة وللشعر لذلك استعملي حكمتك التى اكتسبتها من السنين واستمتعي بجمالك الحقيقي.

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع