مشروبات تؤخر ظهور التجاعيد

هناك بعض المشروبات المعروفة و المحببة لدينا والتي لها أثر كبير في مقاومة التجاعيد. لذلك احرصي على تناول هذه المشروبات بين الوجبات، مع الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية والنوم الهاديء العميق وراحة البال. 


ومن أهمّ هذه المشروبات:

الماء

الماء مهم جداً للاستمتاع ببشرة نضرة وجميلة، مع الكثير من شرب الماء يمكنك تسريع عملية طرد السموم من الجسم، فالماء الكثير يساعد على إخراج المواد الضارة التي يمكن أن تسبب الشيخوخة. فقط داومي على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً، و في حالة ممارسة الرياضة سوف تحتاجين لشرب كمية أكبر من الماء.

الشاي الأخضر

شرب الشاي الأخضر يساعد على حماية البروتينات التي تجعل الجلد مرن، بالإضافة إلى منع نشاط الانزيمات التي تفتت الكولاجين وتسبب التجاعيد والخطوط الدقيقة. الشاي الأخضر غني بمادة البوليفينول - وهي نوع من مضادات الأكسدة المضادة للالتهابات، ويمكن أن تحسن نسيج الجلد.


الشاي الأبيض

الشاي الأبيض هو أفضل أنواع الشاي، وذلك بفضل مستويات مضادات الأكسدة العالية التي يحتوي عليها. الشاي الأبيض  يحتوي على العديد من المواد الغذائية، لذلك فهو أكثر فاعلية في مكافحة الشيخوخة من  الشاي الأخضر أو​​ الأسود.عليك بشرب  اثنين إلى ثلاثة أكواب يوميأً، يمكنك إضافة شريحة من الليمون الطازج إلى فنجان الشاي والتمتع به.

القهوة

على الرغم من أن القهوة ليست مفضلة في الأنظمة الغذائية الصحية، إلا أن القهوة مثل الشاي، تحتوي على عدد كبير من المزايا المضادة للشيخوخة. فحبوب البن معبأة بمضادات الأكسدة،كما أن الكافيين الطبيعي التي تحتوي عليه يساعد على تنشيط وظيفة الجهاز العصبي، وأيضاً هناك إشارة على قدرة القهوة على الحد من مخاطر مرض باركنسون.


الزبادي أو اللبن  الرائب

تعتبر الزبادي الطازجة القليلة الدسم مصدر غني بفيتامين A المكافح للشيخوخة، كما تحتوي أيضاً على البروتين والكالسيوم، و من الجدير بالذكر، الزبادي غنية بالمواد التي تساعد الجهاز الهضمي على امتصاص ومنع المواد الغذائية التي تحفز التجاعيد. تناوليها مع  التوت والجوز البرازيلي لتحصلي على وجبة خفيفة  أو اضربيها في الخلاط للحصول على مشروب منعش ولذيذ.


الشوكولاته السوداء

الشوكولاته يمكن أن تساعدك على أن تكوني أصغر لفترة أطول. الشوكولاته الداكنة معبأة بمواد مكافحة للتجاعيد، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة والـ flavanoids، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من مادة الكافيين، والتي يعتقد أن لها دور فعال في منع ظهور أمراض الدماغ في وقت لاحق في الحياة. وكلما ارتفعت نسبة الكاكاو كلما كان ذلك أفضل جداً. يمكنك تناول الشوكولاته على شكل مكعبات أو مشروب مثلج منعش. 

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق