كافحي التجاعيد فى مراحل عمرك المختلفة

Yara Sharara


يجب عليك الاهتمام ببشرتك في مختلف مراحل عمرك، فلا تنتظري ظهور التجاعيد لتبدئي بالاهتمام بها، لان بشره الوجه والعنق تعتبر من المناطق الحساسة التي سريعًا ما تتأثر بالعوامل الخارجية، لهذا عوّدي نفسك على الاهتمام ببشرتك منذ الآن.


نقدّم لك في هذا المقال كيفية العناية ببشرتك حسب المرحلة العمرية التي تمرين بها.

 سن العشرين

يجب العناية ببشرتك في هذه الفترة الحسّاسة من حياتك، لحمايتها لأجيال طويلة من التعب والإرهاق فيما بعد.


1- التنظيف

يجب تنظيف البشرة بلطف مرتين في اليوم بإستخدام الصابونة الطبية المناسبة لبشرتك والمصنوعة من الزيوت الطبيعية الخالية من الكيماويات. إستخدمي أيضًا اللوشن المناسب لتنظيف بشرتك، فإن كانت دهنية استخدمي لوشن خالي من الدهون ويساعد في الحد من افرازات بشرتك الدهنية، واذا كانت بشرتك جافة، تجنبي اللوشن المحتوي على المواد الكيميائية العالية التي قد تسبب التهيج لبشرتك. كما يجب عليك تحديد الروتين اليومي والأسبوعي حسب نوع بشرتك للاعتناء بها طوال الأسبوع.


2- التقشير

استخدمي غسولًا لوجهك من النوع المقشّر ليساعدك على إزالة الخلايا الميتة عن سطح البشرة، ولا تنسي أنّ الحد الأقصى لتقشير وجهك هو 3 مرّات بالشهر.


3- الترطيب

اختاري مرطب سائل غير دسم بتركيبة الطحالب البحرية والأعشاب لترطيب بشرتك يوميًا، حيث أن البشرة المرطبة جيدًا هي أقل تأثّرًا بالعوامل الخارجية من البشرة الجافة.


4- النظام الغذائي

اتّبعي نظامًا مناسبًا فيه كل العناصر الغذائية التي تساعد في نضارة وتألق بشرتك في هذا العمر خاصة فيتامين C.


5- الوقاية

لا تنسي وضع الواقي قبل الخروج من المنزل لحماية بشرتك من أشعة الشمس التي تساعد بشكل كبير في ظهور التجاعيد مبكرًا.


6- إزالة الماكياج

إستخدمي مزيلًا لمكياجك من النوع السائل الطبيعي على شكل حليب، لأن إزالة الماكياج عن طريق المناديل القوية، أو الكريمات ذات الكيماويات قد تسبب خللًا في خلايا جلدك، وقد تؤدي الى التجاعيد والشيخوخة المبكرة، كما يجب عليك إزالة الماكياج بلطف دون حك بشرتك.

كما يجب استخدام قطنة مبللة بسائل ماء الورد بعد ازالة الماكياج لإنعاش البشرة وازالة ما تبقى من كريم التنظيف وبقايا الرواسب الدهنية على سطحها، هذا فضلا عن مساعدته في شد مسام البشرة واغلاقها مما ينمع تراكم الشوائب والجراثيم على بشرتك.

سن الثلاثين

من سمات هذه الفترة في حياتك، بشرة متألقة ومشرقة لكنها معرضة للتعب والإجهاد، فكيف تحافظين على بشرتك؟


1- النوم

حافظي على ساعات نوم معتدلة أقلها 8 ساعات يوميا.


2- الماء

ينصحك الأخصائيون بشرب على الأقل ليتر ونصف الليتر من الماء، هذا بالاضافة الى شرب العصائر الطازجة المفيدة والمحتوية على الفيتامينات والمعادن التي تحتاج لها بشرتك لتظل متألقة دائما.


3- تنظيف البشرة

ابدئي باستخدام مستحضرات تنظيف البشرة الغنية يالفيتامينات والتي من شأنها تأكسد خلايا البشرة.


4- النظام الغذائي

حافظي على وجود الخضروات في نظامك الغذائي يوميا، سواء الخضروات الطازجة بالسلطة، أو الخضروات المستوية على البخار، ولا تنسي تناول الفاكهة خاصة تلك المحتوية على فيتامين C.


5- ليلا

لا تنسي استخدام الكريمات الغنية بالسيراميد ليلاً، لتدعم خلايا بشرتك وتحافظ على تماسكها، مع الالتزام بتقشير وتنظيف مسامات البشرة أسبوعيا.

سن الأربعين

وهو سن النضوج والحكمة، لذا اعتمدي على العناية المكثفة ببشرتك فى هذا السن.


1- أخصائي التجميل

لا تستهونى بذهابك الى أخصائى التجميل أو طبيب الجلدية مرة بالشهر للوقاية من الأمراض الجلدية ولارشادك الى المستحضرات المناسبة للعناية ببشرتك.


2- إزالة الماكياج

إعتمدي على مزيل لماكياجك يحتوي على أحماض الفواكه التي تساعد في تقشير وتنظيف البشرة، ثم ضعي اللوسيون من النوعية ذاتها لتنشيط بشرتك.


3- ترطيب البشرة

اعتمدي ايضا على الكريمات المرطبة المكونة من أحماض الفواكه المقاومة للتجاعيد، ولا تنسي وضع الكريم المناسب لعينيك ليلاً، أما في الصباح فاستخدمي الكريمات الخاصة بشد البشرة.


4- التقشير

التزمي بتقشير وجهك مرتين ف الأسبوع، كما يفضل استخدام الأمصال لدعم البشرة وذلك بعد استشارة الطبيب.

سن الخمسين

تصبح بشرتك في هذا السن جافة ومترهلة.


1- العناية والاهتمام العام

اعتمدي على الكريمات الغنية والسيروم، والزيوت المعالجة التي تنظف بشرتك، مع الاعتماد على روتين عناية ثابت للتخلص من بقع الشيخوخة والكلف.


2- تدليك البشرة

تدلك البشرة يوميا باستخدام الزيوت المستخلصة من النباتات الطبيعية والأعشاب مثل خشب الورد والاوركيدية.


3- تنشيط خلايا البشرة

عن طريق استعمال الأمصال المركزة المنشطة لخلايا بشرتك مرتين في السنة وذلك بعد استشارة الطبيب، ولا تنسي استخدام الكريمات الخاصة بمقاومة التجاعيد نهارا ومساءا.


الصورة: ©Shutterstock

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

دائما ما تأتى البشره الفاتحه والناعمه الخاليه من الحبوب والبقع الداكنه فى اولى أولويات النساء اللاتى تبحثن عن الجمال والتألق والمظهر الناعم الجميل لبشرتهن، ولا شك ان من تبحث عن افضل الحلول للتخلص من مشكلات الوجه والبشرة عموما تجد ضالتها فى خلطات ووصفات الجمال الطبيعيه التى تقدم البديل الامثل للمستحضرات الكيميائيه المكلفه والضاره بالبشره.

10ماسكات طبيعية لتفتيح بشرتك بفاعليه وامان

طرق تفتيح المناطق الداكنة فى الجسم

التخلص من حبوب البشرة بالوصفات الطبيعية

علاج الهالات السوداء

كيفية تنظيف البشرة وتقشير الوجه بماسكات طبيعيه