الفطريات Champignon مشكلة جلدية متفشية لدى الرجال والنساء

Shutterstock ©

لا يمكن إحصاء العدد الهائل من مرضى الفطريات الذين لا يتركون فرصةً، دواءً أو خلطات طبيعية للتخلص من هذا الفيروس المعدي والمقرف. تغير الفطريات شكل الظفر، ولونه فيتدرج من الاصفر الاخضر حتى البنفسجي عدا الرائحة المزعجة والترسبات التي تنبعث من تحت الظفر. كلها عوارض الاصابة بالفطريات التي تتغلل داخل الظفر وتسبب في بعض الحالات الألم والانزعاج.


تتساءل المريضة عن سبب إصابتها بالفطريات وتقول الاغلبية الساحقة:" لا ندري لماذا تغير لون الظفر وإبتعد عن اللحم!" الاسباب واضحة ومؤكدة.

أسباب الاصابة

  • ارتطام الرجل، والظفر تحديدًا بالسرير أو الطاولة، وقوع مطرقة أو غرض معين عليه كلها تسبب ظهور الفطريات في حال شُعِر الظفرأو أنكسر من الجهة العلوية.
  • لا تعرّضي الظفر الى الاماكن الرطبة كأطراف المسابح حيث تتجمع المياه وتكثر فيها الفطريات كما يمكن توافرها في النوادي الرياضية لذا لا تدوسي في المياه الموجودة قرب حمامات السباحة لتتفادي الاصابة بالفطريات.
  • أما المفاجئ في هذا الامر هو إحتواء أدوات تقليم الاظافر على الفطريات فغالبية خبراء التجميل لا يطهّرن هذه الاغراض لذا يفضل أن تأخذ المرأة أدواتها الخاصة إلى صالون التجميل.
  • تزيد نسبة الاصابة بالفطريات لدى الاشخاص الذين يقضمون أظافرهم لانهم يخففون بذلك المناعة ويعرّضون الظفر للرطوبة الناجمة عن الريق.
  • الاظافر التركيب أو الاصطناعية (Acrylic,Gel) التي تخلق فراغًا بين الظفر الطبيعي والاصطناعي فتبقى المياه داخلها وتسبب الرطوبة ما يؤدي الى نمو الفطريات.
  • الاحذية الضيقة التي تؤدي الى التعرق وتكاثر الفطريات فيبتعد الظفر عن اللحم ويشكل فراغًا واضحًا عدا التشوه الذي يصيب الاصابع والظفر.

عوارض الاصابة بالفطريات

  1. رائحة كريهة منبعثة من الظفر.
  2. لونٌ غريب غير إعتيادي.
  3. ألم في الظفر أو إهتراء ملحوظ.
  4. بُعد الظفر عن الجلد.

طرق الوقاية من الفطريات

من المهم جدًا للتفادي الاصابة بالفطريات الاهتمام بنظافة الظفر، قص اللحمية، تجفيف الظفر بانتظام خاصةً بعد الاستحمام، رش البودرة داخل الأحذية، عدم إرتداء الاحذية الضيقة وتغيير الجوارب يوميًا.


تجنبي إستخدام أدوات أخصائيات التجميل المتجولات في البيوت لانهنّ لا يملكن عدة التطهير اللازمة فمستحضرات التطهير كالكحول مثلا لا تكفي للحماية من الفطريات.


لا تخافي من الفطريات بل إتبعي الخطوات التالية للوقاية منها! فالوقاية خيرٌ من ألف علاج!

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع