نصائح لماكياج النساء المكتملات في السن

shutterstock©يختلف ماكياج النساء المكتملات بدقته وطريقته

لم تفقد المرأة المكتملة في السن جمالها ولا تأثيرها على الآخرين فهي بالتأكيد تستحق أن تهتم بنفسها وتبرز أنوثتها خاصةً بعد ظهور التجاعيد والخطوط الصغيرة التي تحرجها في كثير من الأحيان.


يشكل الوجه العنصر الاول الذي ينظر اليه الانسان عمومَا بكافة تفاصيله الصغيرة فيراقب العينين، الفم الخدود. هنا يأتي دور الماكياج الذي يساعد على توحيد لون البشرة وإضافة الرونق والجمال إليه إلا أن ماكياج النساء المتقدمات في السن لا يشبه الماكياج العادي كونه يحتاج الى خطوات معينة لاخفاء عيوبه.


عند التقدم في السن تصبح البشرة أكثر تجعدًا وجفافًا لذا فهي تحتاج الى الترطيب المستمر لتبدو أصغر سنًا. وتهدف عملية المواظبة على وضع كريم الاساس الى التخفيف من التعرجات البسيطة والظلال السوداء.


النصيحة الثانية في عالم التجميل والماكياج هي كريم الاساس الذي يجب أن يكون رقيقًا ومرطبًا لأن إستعمال الكريم السميك يساهم في إظهار التجاعيد والشوائب في البشرة.


لتصحيح المناطق القاتمة التي تظهر في زاوية العين، حول الفم أو في طية العين بجب حينئذٍ إستعمال المصحح الافتح أو كريم الاساس الافتح بدرجة واحدة وذلك بواسطة ريشة رفيعة.


النصيحة التالية هي الابتعاد البودرة لانها تجفف البشرة فتظهر بذلك الخطوط الرفيعة والعريضة أما بالنسبة لظلال العيون فمن الافضل إختيار الالوان الهادئة والفاتحة والابتعاد قدر الامكان عن الاسود خاصةً تحت العين إذ يسيل الخط وتتجمع الرواسب في التجاعيد.


غالبًا ما تأخذ العين شكلأً منتفخًا أو شكلاً غائرًا . ففي الحالة الاولى يستحسن تحديد العين من فوق بخطٍ بني  ناعم لتبدو أصغر وأقل إنتفاخًا. أما في الحالة الثانية فمن الافضل الابتعاد قدر الامكان عن الالوان القاتمة والتركيز على الفاتحة.


بالنسبة للحاجبين من الافضل تعريضهما لانها تساهمان في إظهار المرأة وكأنها أصغر سنًا . فمع طعونها في السن يخف الحاجبان ويفقدان الشكل المطلوب لذا يكمن الحل الانسب بتكثيفهما بواسطة قلم بني فاتح.


في النهاية يأتي دور الفم الذي يفقد جماله، لونه، إنتفاخه وشكله المحدد ما يستوجب إعادة تحديد إطاره من خلال قلم فاتح كالزهري السكاكري، البرتقالي الناعم، البنفسجي... والابتعاد عن الالوان الداكنة.


ومن هنا، ننصح كل إمرأة عربية بتطبيق هذه النصائح وعدم اللجوء الى الأساليب، التصفيفات والتقنيات القديمة التي تزيد من عمرها وتحرمها إطلالتها. 

إعلانات google

أيضاً في جمال

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع