أطعمة مفيدة تحارب الشيخوخة المبكرة

shutterstock©يحارب الكيوي، الموز، البروكولي والبندورة الشيخوخة المبكرة

تظهر الشيخوخة المبكرة لدى عددًا من النساء ويعود ذلك الى أنواع الاطعمة التي يتناولنها والتي غالبًا ما تكون غير مفيدة وإلى عدم إكثارهنّ من تناول الفاكهة والخضار.

وقد أثبتت عدد من الدراسات الحديثة أن فوائد الكيوي، الموز، البروكولي والبندورة كثيرة للبشرة وللحالة النفسية للسيدات، إذ تساعد على تأخير الشيخوخة المبكرة، والحدّ من التعب والاكتئاب.

فوائد الكيوي

يساعد الكيوي الغني بالفيتامينات على مقاومة الأمراض، تحصين الجسم ضد الرشح وتقوية القلب والاوعية الدموية. ويعود ذلك لاحتوائه على الفيتامين C، البوتاسيوم، الماغنيسيوم ومضادات الأكسدة، وسواها من الفوائد الأخرى التي عرضتُ في مقال " كيف أختار الكريم المناسب من خلال المصطلحات المدونة عليه؟"

 فوائد البروكولي

ينصح الاطباء بتناول الخضار ذات اللون الاخضر، لكونها من العناصر المهمة في محاربة الشيخوخة لاحتوائها على مضادات الأكسدة، والفيتامينات، والالياف والمعادن الضرورية للجسم. يساهم البروكولي في تحسين المزاج إضافةً الى إحتوائه على سعرات حرارية منخفضة.

 فوائد البندورة

تعتبر البندورة من العناصر المهمة التي تحارب الشيخوخة فهي غنية بالأملاح والمواد الدهنية علاوةً عن الفيتامينات A، C، B. أما النصيحة الضرورية فهي تناول البندورة مع قشرها لاكتمال فوائدها وتسهيل عملية الهضم.

 فوائد الموز

يحتوي الموز عناصر مهمة جدًا لمحاربة الشيخوخة المبكرة والتعب منها "الترايبتوفان" الذي يمنح جسم المرأة الراحة والاسترخاء.علاوةً عن قدرته على علاج فقر الدم لاحتوائه على الحديد.
يتميّز الموز بالقدرة على تخفيض ضغط الدم بفضل غناه بالبوتاسيوم وزيادة الذكاء وتحفيز النشاط الفكري.
ومن حيث تأثيره على البشرة، فهو يضفي النضارة والحيوية على وجه المرأة.
 
مستحضرات التجميل ليست وحدها التي تحارب الشيخوخة المبكرة بل تؤثر الاطعمة التي تتناولها المرأة على وجهها وتنعكس فوائدها على بشرتها.
لهذا ننصح السيدات باعتماد نظام غذائي سليم ومتكامل وصحي والإكثار من تناول البروكولي، الموز، البندورة والكيوي للحفاظ على شبابهنّ الدائم!

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

great, we have to eat these foods it really helps... we need it definitely in our life