إزالة تجاعيد الوجه بالفاكهة

Hanine

shutterstock©الفاكهة تحارب التجاعيد

هل ترغبين في إزالة الخطوط الرفيعة والتجاعيد من وجهك بطريقةٍ طبيعيّة وفعالة وبأقل كلفة ممكنة؟

قناع الموز والعسل

حضّري قطعتين صغيرتين من موزة ناضجة واهرسيهما بالملعقة. أضيفي نصف ملعقة صغيرة من العسل إلى الموز المهروس ثم امزجي المكونات جيداً وضعيها على وجهك وعنقك على شكل قناع.

أتركي القناع لمدة 15 دقيقة في حال كنت تملكين تجاعيد صغيرة أو لمدة 30 دقيقة في حال كانت التجاعيد عميقة ثم اغسليه بالماء وجففيه.

 

يمكنك تكرار هذه العملية مرة في الأسبوع لتغذية البشرة وترطيبها، كما يمكنك إضافة نصف ملعقة صغيرة من كريما الحليب لتعزيز فعاليّة هذا القناع.

 قناع العنب الأخضر

تساعد أحماض الألفا هيدروكسي الموجودة في العنب الأخضر (طومسون) الخالي من البذور على إزالة التجاعيد.على ضوء ذلك، قطّعي حبة العنب إلى نصفين وافركيها برفق على وجهك. اتركي لبّ العنب وعصيره على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه وجففيه بلطف. يمكنك تكرار هذه العملية يومياً.

نصائح مفيدة

  • اشربي كميات وافرة من المياه يوميًا.
  • رطّبي بشرتك خلال النهار بالماء الدافئ.
  • استخدمي مرطّبًا طبيعيًا  للمحافظة على نضارة بشرتك.
  • اتبعي نظامًا غذائيًا غنيًا بالمواد المضادة للأكسدة مثل الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة، التوت وغيرها من الأطعمة الملونة بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأساسية مثل بذور الكتان، الأفوكادو، المكسرات وزيت الزيتون.
  • تجنّبي الأطعمة التي تعزز الشيخوخة المبكرة، الأكسدة واعتلال الصحة مثل الأطعمة التي تحتوي على الدهون غير المشبعة والأغذية المصنّعة.
  • تجنّبي التعرّض المكثّف لأشعة الشمس الحارقة.

إعلانات google

أيضاً في جمال

1 تعليق

thank you :)