علاج بحة الصوت بوصفات من الطب البديل

Eman El Sayed
123rf -Ana Blazic Pavlovic

 

من أكثر المشاكل المزعجة التي تتعرض لها المرأة في الكثير من الأحيان هل مشكلة بحة الصوت، وعدم القدرة على الكلام بشكل طبيعي، هذا مع الشعور بالألم الحاد في منطقة الحنجرة نتيجة الإلتهاب الذي يصيبها، مما يؤدي إلى مشكلة بحة الصوت.

 

على الرغم من أن بحة الصوت مشكلة مؤرقة وتسبب لصاحبها الشعور بالإحراج والضيق والإختناق لعدم قدرته على التحدث بطريقة سليمة، إلا أنها ليست مشكلة خطيرة على الإطلاق، ويمكن علاجها بطرق طبيعية ومن داخل المنزل. ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم أهم الأعشاب الطبيعية التي يمكنك تناولها اذا كنتِ تعانين من وجود بحة في صوتكِ.

 

علاج بحة الصوت بالكركم

يلعب مسحوق الكركم دورًا كبيراً جدًا في علاج مشكلة بحة الصوت التي تصاب بها المرأة، نتيجة التعرض للصراخ والصوت العالي، أو حتى الإصابة بالإنفلونزا ونزلات البرد الشديدة. الكركم غني بالمواد والمركبات الكيميائية الطبيعية المضادة للالتهاب الذي يصيب الحنجرة، وبالتالي فيقوم بدوره في التخلص من مشكلة بحة الصوت بشكل طبيعي، وبأسرع وقت. جربي طريقة مشروب الكركم من خلال وضع ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم، مع كوب من الحليب وملعقة من مسحوق القرفة، وملعقة من الزنجبيل المطحون. اخلطي جميع المكونات في الخلاط الكهربائي واشربيه مرتان يوميًا.

 

علاج بحة الصوت بالحبهان

الحبهان أو الهيل المطحون من أبرز أنواع الأعشاب الطبيعية الفعالة في علاج مشكلة بحة الصوت. حيث يحتوي الحبهان أو الهيل المطحون على نسبة عالية جدا من الخصائص الطبيعية الفعالة في التخلص من الجراثيم والبكتيريا الضارة والفطريات السامة المسببة لالتهابات الحنجرة والمسببة لبحة الصوت. هذا إلى جانب دور الحبهان في ترطيب الأغشية المخاطية وعلاج البلغم المصاحب لبحة الصوت والصوت الأجش. اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الهيل المطحون، مع ملعقة كبيرة من العسل واشربيه يوميا، أو يمكنكِ مضغ بذور المهبل بشكل مباشر فهذا يساعد كثيرا على ترطيب الفم وتطهيره.

 

علاج بحة الصوت بالفلفل الأسود

من الأعشاب الطبيعية الأخرى التي تساعد على علاج بحة الصوت هي بذور الفلفل الأسود. يحتوي الفلفل الأسود على العديد من المواد والمركبات الكيميائية الطبيعية التي تعمل على علاج التهابات الحلق، واحتقان الحنجرة. هذا فضلا عن دور الفلفل الأسود في قتل البكتيريا وتدمير الجراثيم التي تتراكم على الخلق مسببة إلتهابه. اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود مع ملعقة من عصير الليمون في كوب من الماء الساخن وتناوليه مرتان يوميا. كما يمكنك مزج ربع ملعقة من الفلفل الأسود مع ملعقة صغيرة من الزبدة ويتم تناولها في الصباح.

 

علاج بحة الصوت بأوراق الريحان

ومن الطرق الطبيعية المنزلية والتي تندرج تحت قائمة الأعشاب الطبيعية المعالجة لبحة الصوت هي عشبة أوراق الريحان. فمنذ القدم وهو معروف أن أوراق الريحان العطرية من العلاجات الطبيعية الفعالة جدا في التخلص من مشكلة بحة الصوت، والتخلص تمامًا من إلتهابات الحنجرة واحتقان الحلق. يحتوي الريحان على نسبة عالية جدا من المركبات العطرية الكيميائية التي تفرض سيطرتها على الجراثيم والبكتيريا وتقوم بقتلها بشكل فعال وسريع. لذلك عليك بإضافة بعض الأوراق من الريحان إلى كوب من الماء الساخن الممزوج بالعسل والليمون، ويمكنكِ تناول هذا المشروب يوميًا حتى يتم التخلص تمامًا من بحة الصوت.

 

علاج بحة الصوت بالخردل

ويعتبر عشب الخردل من أهم العلاجات الطبيعية العشبية التي تعالج مشكلة الصوت الأجش، وبحة الصوت، وذلك لأنه يمنع من التهابات الحنجرة أن تصل إلى الجهاز التنفسي العلوي، فهو يعتبر من المهدئات الطبيعية للأغشية المخاطية المحيطة بالحنجرة. كما يساعد الخردل على تخفيف التهابات الحلق بنسبة كبيرة، حيث يحتوي على عدة خصائص مضادة للجراثيم، تساعد على مكافحة العدوى و علاج التهاب الحنجرة الذي يعد واحدًا من أكثر الأسباب شيوعًا للصوت الأجش. اخلطي مسحوق الخردل مع أوراق النعناع ومهىوس القرفة في كوب من الماء الساخن وأضيفي له ملعقة من العسل وعصير الليمون، واشربيه يوميا حتى يتم التخلص تماما من بحة الصوت والصوت الأجش المزعج.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع