اعشاب تساعد في علاج القلب

Eman El Sayed
  • 123rf - Teeramet Thanomkiat

    صحة القلب هي صحتنا الكاملة، وصحتنا سر سعادة حياتنا. لذا من المؤكد أننا جميعاً نسعى إلى أن نحيا أصحاء خاليين من الأمراض المزمنة.


    القلب هو عبارة عن عضلة تقوم بدورها في ضخ الدم من خلال مجموعة شرايين وأوردة تسمى بالجهاز الدوري. هذا الدم يمد الجسم بالاكسجين وكافة العناصر الغذائية التي يحتاجها. أمراض القلب المختلفة ما هي إلا إشارة إلى أن القلب يواجه مشاكل تؤثر عليه سلباً وتعيق وظائفه داخل الجسم والأوعية الدموية. هناك العديد من الأمراض القلبية مثل تصلب الشريان التاجي، السكتات الدماغية، عدم إنتظام ضربات القلب، النوبات القلبية وغيرها. يقوم المريض بالطبع بإستشارة الطبيب لأخذ العقاقير والأدوية اللازمة له لعلاج هذه الأمراض، إلا أن هناك العديد من الأعشاب الطبية الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في علاج أمراض القلب المختلفة، وتقوية عضلته وتعزيز وظائفه داخل الجسم.

  • الشاي الأخضر

    123rf - 5second


    الشاي الأخضر من المصادر الغنية بالعديد من الفوائد الصحية.

     

    يعمل الشاي الأخضر على وقاية الجسم من الكثير من الأمراض، فهو غني بمضادات الأكسدة، مركبات الفينول، حمض الجاليك، فيتامين ه و ج والعديد من المعادن مثل المنجنيز والزنك والكروم. يحافظ الشاي الأخضر على نسبة الكوليسترول، ويحد من إرتفاع ضغط الدم، وبالتالي يحد من الإصابة بالأمراض القلبية. ثبت علمياً أن الشاي الأخضر يقلل من خطر الوفاة بالأمراض القلبية، و ضيق الأوعية الدموية، لأنه يحسن من ارتخاء جدرانها الناتج عن تدفق الدم فيها.

  • الكركم

    123rf - kerdkanno


    يعتبر القلب من أكثر أعضاء الجسم أهمية، فهو معرض للإصابة بالعديد من الأمراض والمشاكل الصحيّة المختلفة.

     

    يعتبر الكركم هو الحل الجذري للحد من كافة مشكلات القلب، حيث يحتوي على العديد من الأحماض الدهنية الاساسية غير المشبعة، التي بدورها تقوم بخفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم. يساعد الكركم أيضا على الوقاية من الأمراض التي تصيب الدورة الدموية. كما يحتوي على مواد الكركمينات التي تعطي له هذا اللون الاصفر. تعتبر هذه المادة من المواد المضادة للأكسدة، التي تعمل على الحد من الجذور الحرة، و تناوله بشكل مستمر يساعد على تقوية المناعة. يجب الحرص على تناول مغلي الكركم يومياً ويمكن تحليته بالعسل خاصة خلال فصل الشتاء.

  • الزنجبيل

    123rf - Wavebreak Media Ltd

     

    يساعد الزنجبيل كثيراً في تعزيز صحة القلب.

     

    يساهم الزنجبيل في خفض مستوى الكوليسترول في الدم، مما يعمل على تعزيز صحة القلب، ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض القلبية المختلفة، كتصلب الشرايين والسكتات الدماغية. يحتوي الزنجبيل على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يساعد على الحفاظ على صحة القلب. الزنجبيل في مقدمة الأعشاب التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي لدي الإنسان أيضا، مما يحد من الإصابة بالعديد من الأمراض المختلفة. تناولي مغلي الزنجبيل وتناوليه يومياً صباحاً ومساءاً.

  • عشبة الزعرور

    123rf - puhhha


    عشبة الزعرور هى عبارة عن شجرة لها اوراق كبيرة وازهار وردية.

     

    تحتوي هذه العشبة على مركب بايوفلافونيدات، وتشتهر بأنها من أكثر أنواع الأعشاب التي يتم الإعتماد عليها لعلاج الكثير من الأمراض القلبية. تحتوي هذه العشبة أيضاً على المغنيسيوم الذي يساعد على علاج اضطرابات القلق البسيطة و المتوسطة، التي لها تأثيراً سلبياً على القلب. تخفف عشبة الزعرور أيضا من ألم الصدر المصاحب للذبحة الصدرية، والتي يُسبّبها انخفاض تدفق الدم إلى القلب، اغلي هذه العشبة وتناوليها 3 مرات في اليوم.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع