إكتشفي فوائد قشر القهوة غير المتوقعة!

Eman El Sayed
123rf- serezniy

القهوة أحد أهم أنواع المشروبات المنبهة للنساء والرجال، لكن هل كنت تعلمين أن لها فوائد أخرى عديدة؟

 

هناك الكثيرات من النساء لا يستطيعن الاستغناء عن تناول فنجان القهوة بشكل يومي. فهو يعتبر من المشروبات الأساسية على مدار اليوم لكي يجعلكِ تستعيدين تركيزكِ. إلى جانب ذلك فإن القهوة تتميز بالكثير من الفوائد الصحية مثل تجنب الإصابة بأمراض السرطان. بل أن قشر القهوة الذي يتم استخلاص حبات البن منه لديه المزيد من الفوائد الرائعة على الجسم. يتم الحصول على قشور القهوة من خلال حرق القهوة غير المحمصة على النار ثم طحن القشور الناتجة عن حرق القهوة لكي يصبح مسحوقًا ناعمًا.

 

لكن ما هي مميزاته وفوائده؟ سنتعرف عليها من خلال هذا المقال.

 

1- فوائد قشر القهوة للتنحيف

من أهم الفوائد التي يتمتع بها قشر القهوة هي تنحيف الجسم وتخسيسه بشكل فعال، خاصة تنحيف منطقة البطن. حيث يحتوى معجون قشر القهوة على العديد من المركبات الكيميائية الطبيعية التي تزيد من حرق الدهون وإذابتها بشكل سريع. وذلك من خلال قدرته الفائقة في زيادة العصارة الهضمية التي تقوم بدورها بحرق الدهون المتراكمة، والتخلص من الشحوم والترهلات الموجودة في الجسم.

 

فنجان قشر القهوة يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويفتت السعرات الحرارية الزائدة. إنه يساعد على إزالة السالوليت المتراكم في الجسم لذلك على كل إمرأة تعاني من مشكلة زيادة الوزن أن تتناول مشروب قشر القهوة بشكل يومي وسوف تحصل على جسم رشيق.

 

2- فوائد قشر القهوة للرحم

قشر القهوة رائع للمرأة وخاصة خلال فترة الدورة الشهرية وفترة النفاس أي فترة ما بعد الولادة. يساعد فنجان قشر القهوة على التخلص من الدم الفاسد الذي يكون عالقاً في جدار الرحم. فهو مشروب ممتاز في تنظيف وتعقيم الرحم من بقايا الدم الناتجة من دم الحيض أثناء أيام الطمث كما أنه يطهر الرحم من النزيف الدموي بعد الولادة مباشرة. 

 

قشر القهوة يعد من المواد الغذائية الطبيعية المفيدة جدًا في تضييق فتحة المهبل كما يساعد على شد عضلات الحوض والرحم بعد الولادة. هذه العضلات تصاب بالارتخاء والتمدد عقب الولادة الطبيعية مما يسبب ضيقًا وانزعاجًا شديدًا للمرأة. لذلك قومي بنقع مسحوق قشر القهوة في القليل من الماء الدافئ ويستخدم كغسول مهبلي كالتالي:

 

المكونات

3 ملاعق كبيرة من قشر القهوة

ماء ساخن

 

طريقة التحضير

1- إغلي ليتر من الماء يكفي لعمل غسول مهبلي.

2- ضعي فيه قشر القهوة ليغلي غلوة واحدة.

3- أتركيه ليصبح دافئًا ثم صفيه بقطعة شاش معقمة.

4- إستخدميه دافئًا كغسول مهبلي.

 

3- فوائد قشر القهوة للقلب

من الفوائد السحرية التي يتميز بها فنجان قشر القهوة الرائع هو أنه يساهم بشكل كبير في تعزيز صحة القلب. حيث يلعب دورًا هامًا في تقوية عضلة القلب وتنشيطها والحد من إصابتها بأي مشكلة صحية تتسبب في بطء ضخ الدم إلى القلب وباقي أجزاء الجسم. كما أن قشر القهوة يساعد على توسيع الأوردة والأوعية الدموية ويمنع من التعرض للإصابة بانسداد الشرايين أو الإصابة بالأمراض والنوبات القلبية الحادة. كما يساهم في إعادة تنظيم ضربات القلب والتخفيف من خفقان القلب. لأن قشر القهوة يحتوي على العديد من الخصائص الطبيعية التي تساعد على تخفيض نسبة الكوليسترول الضار في الدم ويقوم بتقوية سرعة تدفق الدم عبر الأوردة الدموية.

 

4- فوائد قشر القهوة للدماغ

يفيد فنجان قشر القهوة أيضًا في الحفاظ على سلامة الجهاز العصبي كثيرًا. فهو يقوم بتجديد الخلايا العصبية وترميم التالف منها. وهو يساعد كذلك على تدفق الدم إلى المراكز الدماغية المسؤولة عن الإدراك والإنتباه والاستيعاب. كما يحد قشر القهوة من ضعف الذاكرة، بل أنه يساعد على تقويتها. كما يقي قشر القهوة الدماغ من الإصابة بمرض الزهايمر أو الخرف، وهو يساعد على تهدئة الأعصاب والتخلص من حالات التوتر والقلق والانفعال العصبي. من فوائد قشر القهوة أيضًا أنه يخفف من آلام الصداع النصفي وآلام أسفل الرأس. فهو مسكن طبيعي وفعال لمثل هذه الآلام المزمنة.

 

5- فوائد قشر القهوة للمعدة

وتمتد فوائد قشر القهوة لتصل إلى المعدة والجهاز الهضمي. حيث يتمكن هذا الفنجان الصغير الذي يحتوي على مغلي قشر القهوة من تحسين عمليات الهضم وتنشيط التمثيل الغذائي ورفع حرق الدهون أو معدل الأيض. كما يعمل على تنقية المعدة من السموم والجراثيم والنفايات والفضلات العالقة في جدار الجهاز الهضمي والقولون. كما أن قشر القهوة يزيد من حركة الأمعاء ويخفف من آلام المغص وتقلصات البطن وتشنجاتها. فهو يعد مسكنًا فعالًا للآلام، كما يقوم بطرد الغازات الموجودة في البطن ويخفف من إصابتها بالإنتفاخ. لذلك لاتترددي عزيزتي من تناول مشروب قشر القهوة مرة واحدة يوميًا.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع