هل يمكنكِ علاج الصداع بالطب البديل؟

Eman El Sayed
123- Anna Bizoń

الصداع من المشاكل الصحية المزمنة التي تصيبنا جميعًا والتي تجعلنا نشعر بآلام حادة في فروة الرأس، مع وجع شديد في العين أو الصدغين وربما الرأس بأكملها.

 

 هناك عدة أنواع من الصداع تصيبنا كنساء أكثر من الرجال منها الصداع النصفي وهو من أكثر أنواع الصداع الشائعة والشديدة. ترجع الإصابة بالصداع إلى العديد من الاسباب مثل حدوث بعض التغيرات المفاجئة في الجسم نتيجة لعدم الانتظام في تناول الأطعمة الغذائية وتخطي أوقات الوجبات الغذائية الرئيسية. ربما يكون سبب الصداع نتيجة لعدم الحصول على قسط وافر من النوم، بالإضافة إلى السهر والتعب والاجهاد الذي نتعرض له خلال اليوم، كما يحدث الصداع بسبب استخدام أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الحديثة والموبايل لفترات طويلة. بعض أنواع الصداع تسبب ألمًا شديدًا وغير محتمل مع الشعور بالغثيان والدوخة.

 

لذلك اخترنا لكِ عزيزتي خمسة أعشاب يمكنها أن تساهم في علاج الصداع بشكل فعال ويمكنكِ تجربتها بشكل آمن.

 

1- القرفة

عيدان القرفة العطرية من أهم الأعشاب الطبيعية المعالجة لمشكلة الصداع المزمن والتي تتمتع بخصائصها الفعالة والمميزة في علاج الصداع. خصوصًا الناجم عن الجيوب الأنفية أو الصداع الناتج عن التعرض للهواء البارد شتاءًا. لذلك قومي باستخدام القرفة لكي تستفيدي من خصائصها الطبية الرائعة.

 

حضري عجينة القرفة وطبقيها على جبينك (منطقة الجبهة والصدغين) لمدة عشر دقائق. إخلطي ملعقة كبيرة من بودرة القرفة المطحونة مع نصف ملعقة من خشب الصندل والقليل من الماء في بولة صغيرة واستخدميها على منطقة الألم.

 

2- الزنجبيل

الزنجبيل معروف بفوائده العديدة والمميزة وقدرته الفعالة في علاج الصداع. الزنجبيل غني بمواد كثيرة مضادة للالتهابات، لذلك فهو يعتبر مسكنًا طبيعيًا لصداع الجيوب الأنفية. إغلي ملعقة من الزنجبيل الحار في كوب من الماء وتناوليه بانتظام. يمكنك إضافة القليل من عصير الليمون الى مشروب الزنجبيل حيثُ يساعد الليمون أيضًا على التخلص من آلام الصداع بسرعة شديدة.

 

يمكنك تحضير عجينة الزنجبيل من خلال خلط ملعقتين من مسحوق الزنجبيل مع مقدار مناسب من الماء وقومي بخلط المكونات. ثم طبقي العجينة على جبينك بشكل مباشر واتركيها لمدة نصف ساعة وسوف ينتهي الصداع تمامًا.

 

3- النعناع

أوراق النعناع تحتوي على العديد من الخصائص الطبيعية الفعالة جداً في علاج آلام الصداع. منها الصداع النصفي والصداع الناتج من نزلات البرد والانفلونزا والجيوب الأنفية. النعناع مضاد للالتهابات ومقاوم لآلام الرأس الحادة. يمكنكِ عزيزتي استنشاق زيت النعناع من خلال وضع قطرات قليلة منه في كوب من الماء الساخن وعليك باستنشاق البخار الناتج لبضع دقائق. سوف يزول الألم بسرعة مذهلة. إستخدمي زيت النعناع كذلك في تدليك منطقة الجبهة وأسفل الرقبة.

 

كما يمكنك تحضير شاي النعناع المجفف من بوضع ملعقة منه في كوب من الماء الساخن وأضيفي له ملعقة صغيرة من العسل وتناوليه.

 

4- اللافندر والبابونج

اللافندر وأزهار البابونج من الأعشاب الطبيعية التي تقوم بمعالجة الالتهابات التي تصيب الدماغ وينتج عنها الشعور بالصداع الحاد. فهما قادران على إزالة آلام الصداع المزمنة بسرعة شديدة. أضيفي قطرات قليلة من زيت اللافندر مع نفس الكمية من زيت البابونج وقومي بدهنها على منطقة الجبهة والمنطقة الخلفية من الرقبة. أتركيها لمدة نصف ساعة مع التكرار وسوف ينتهي ألم الصداع تمامًا.

 

يمكنك شرب مغلي اللافندر مع أزهار البابونج. إمزجي ملعقة من اللافندر في كوب من الماء المغلي وأضيفي له ملعقة من أزهار البابونج والقليل من عصير الليمون وتناوليه. ستزول كل آلام الصداع وتغيب مسبباته حيثُ للبابونج قدرة هائلة على قتل الفيروسات المسببة للالتهابات.

 

5- إكليل الجبل

هذه العشبة التي تسمى بإكليل الجبل أو حصى اللبان أو الروز ماري فهي من الأعشاب المفيدة جدًا في علاج آلام الصداع المزمن. يحتوي إكليل الجبل على كمية كبيرة من الزيوت العطرية الطيارة والكثير من المركبات من أبرزها مركب السينيول و الكافور والبورنيول. كذلك تحتوي عشبة إكليل الجبل على مواد صابونية وأحماض عضوية عديدة تلعب دورًا كبيرًا في معالجة الالتهابات التي تسبب ألم الصداع بشكل سحري وسريع.

 

لذلك إغلي ملعقة من عشبة إكليل الجبل في كوب من الماء، ثم قومي بتصفيته وتناوليه. كما يمكنك استنشاق البخار المتصاعد من مغلي أوراق إكليل الجبل.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع