أعراض مرض الكلى: لك حيل من الطب البديل

Eman El Sayed
  • 123rf- monticello

    الكلى تنقي الجسم من السموم وفضلات عملية الهضم كما تطرد البكتريا الضارة والفطريات عن طريق ادرار البول وتخلص الجسم من الأملاح الزائدة. فإذا ما عادت ناشطة سيتعرض جسمك للخطر.

     

    يقول الدكتور سامي عبد الباقي، أستاذ الأمراض الباطنة والكلى بطب المنصورة : "لقد أصبحت أمراض الكلى في العصر الحديث من أكثر الأمراض الصحية المنتشرة حاليًا و تصيب عددًا كبيرًا من النساء. نتيجة الإصابة بالفشل الكلوي المزمن، تلجأ النساء حسب استشارة الطبيب للغسيل الكلوي. كما أن التهاب الكلى يؤثر سلبيًا على كثافة العظام. بينما تزايد معدلات  التهاب الكلى وتكون الحصوات يؤثر على سلامة القلب".

     

    لذا نقدم لكِ عزيزتي مجموعة من الوصفات الطبيعية لمعالجة أمراض الكلى. هذه الوصفات تساهم أيضاً في تنقية الجسم من السموم.

  • 1- عصير البقدونس

    123rf- wiktory

    عصير البقدونس من الوصفات الطبيعية التي تساهم في تعزيز صحة الكليتين وتساعد على تحسين وظائفهما.

     

    لأن البقدونس من أهم الأعشاب والخضروات الورقية الطازجة التي تعمل على مساعدة الكلى في طرد السموم والنفايات المتراكمة داخل الجسم، وعصير البقدونس مشروب رائع لتنظيف وتطهير الكلى من السموم الضارة والكائنات الدقيقة المسببة لإلتهابات الكلى، وإذابة الأملاح والأوكسالات التي تسبب تكون الحصوات بالكلى.

     

    لذلك ضعي البقدونس المقطع بالخلاط الكهربائي مع القليل من الماء والعسل والليمون وصفيه وتناوليه مرتين يوميًا لمدة أسبوعين للقضاء على التهاب الكلى. يمكنك كذلك تحضير مشروب البقدونس من خلال طحنه جيدًا و إضافته في كوب من الماء الساخن وتناوليه صباحًا.

  • 2- خل التفاح

    123rf- Elena Schweitzer

    خل التفاح من المواد المطهرة للكلى ويستخدم كعلاج للالتهابات. كما أنه يعمل على تسريع طرد الجراثيم والبكتيريا من خلال إدرار البول.

     

    هذا بفضل الخواص الكيميائية التي يحتويها خل التفاح. هذه الخواص تساعد على تنظيم مستويات درجة الحموضة في الجسم ومنع انتشار الالتهابات. كما يحتوي خل التفاح على حمض الخليك الذي يعمل كمضاد للبكتريا والفطريات التي تتكون داخل الكلى.

     

    إذا كنتِ تعانين عزيزتي من مرض الكلى، إمزجي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقتين من العسل في كوب ماء مغلي، وتناولي هذا المشروب مرتين يوميًا.

  • 3- وصفة الهندباء والزنجبيل

    123rf- Brent Hofacker

    تلعب الأعشاب والتوابل الطبيعية دورًا كبيرًا في معالجة أمراض الكلى كما تحد من الإصابة بالفشل الكلوي.

     

    عشبة الهندباء والزنجبيل الحار يمتلكان بعض الخصائص المضادة للجراثيم والميكروبات ومحاربة البكتريا المتكونة داخل الكلى. كما أنهما يساعدان في تفتيت حصوات الكلى وتخفيف أعراض الكلى المؤلمة. حيث تقوم الهندباء بإدرار البول والتخلص من المواد السامة، بينما الزنجبيل يقوم بالقضاء على الالتهابات والفطريات التي تصيب الكلى.

     

    حضري مزيج من ملعقة من الهندباء المطحون مع ملعقة من مسحوق الزنجبيل في كوب من الماء الدافئ وأضيفي إليه ملعقة من العسل وتناولي هذا المشروب مرتين يوميًا لمدة أسبوعين.

  • 4- عصير التوت البري

    123rf- handmadepictures

    التوت البري من أهم الفواكه التي تندرج بقائمة الفواكه الصحية لمعالجة الكلى وتحسين وظائفها.

     

     التوت البري غني بمواد مضادة للأكسدة تساهم في التخلص من السموم والجراثيم الضارة الموجودة بالكلى وتحد أيضا من الشعور بالألم الحاد الناتج عن التهاب الكلى. يحتوي التوت البري على مجموعة كبيرة من المركبات العضوية الفعالة جدًا للحد الإصابات الناتجة عن التلوث في الكلى وإزالة التهاب الكليتين. التوت البري يحتوي على نسبة عالية جدًا من الفيتامينات المفيدة للكلى للتخلص من الأملاح ونسبة الصوديوم الزائدة من خلال إدرار البول.

     

    حضري عصير التوت البري بوضع حبات التوت البري في الخلاط الكهربائي مع مقدار مناسب من الماء وتناوليه طازجًا. يمكنكِ تناول سلطة التوت البري المضاف إليها الكرز والرمان والفراولة فهي رائعة وغنية بمضادات الأكسدة.

  • 5- مشروب الكركم

    123rf- Hieng Ling Tie

    يحتوي الكركم على مركب الكركمين الفعال في علاج الفشل الكلوي المزمن.

     

    كما أن الكركم من التوابل الهندية المفيدة جدًا للمصابين بجميع أمراض الكلى. كما يحتوي على بعض المواد الكيميائية المضادة للسموم والجراثيم ويساعد على طردها خارج الجسم عن طريق ادرار البول. الكركم يقوم بتطهير وتعقيم الكليتين بشكل كبير ويحد من احتباس السوائل والأملاح الزائدة في الجسم. كما أنه يقوم بتنقية الدم وتنظيف الكلى والأمعاء وتحسين وظائف الجهاز البولي. مسحوق الكركم كذلك غني بمواد ومركبات مضادة للالتهابات التي تصاب بها الكلى.

     

    لذلك إذا كنت تعانين من أمراض الكلى المزمنة عليكِ بتناول مشروب الكركم يوميًا لمدة خمسة عشر يومًا. فقط إخلطي ملعقة من بودرة الكركم في كوب من الحليب وملعقة من العسل وتناوليه في المساء.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع