3 مشروبات طبيعية لعلاج بحة الصوت

Hossam Serag

يشكو بعض الناس من آلام في الحلق يلازم بحة الصوت. تسبب بحة الصوت إزعاجًا شديدًا للكثير من الناس، فإذا كنتِ من اللذين يعانون من هذه المشكلة لا تقلقي! إليك ثلاث مشروبات طبيعية يمكنها أن تعالج البحة بدون اللجوء إلى الأدوية.


نزلات البرد والإنفلونزا من المشكلات الصحية التي تؤدي لالتهابات الحنجرة وبحة الصوت. تتسبب الإنفلونزا في التهاب الأحبال الصوتية التي تستدعي حوالي 5 أيام للشفاء منها تمامًا. إذا لست مصابة بالإنفلونزا قد يكون السبب التهابات الجيوب الأنفية أو الارتداد المريئي، كما أثبتت بعض الدراسات العلمية أن بحة الصوت قد تكون نتيجة الإصابة بحساسية.

 

مهما كان سبب ظهور البحة، ينصح الابتعاد عن التدخين وشرب الكحوليات لتجنب تأثيراتهما السلبية على الحنجرة. لكن مشروبات شاي الأعشاب تعتبر من الطرق الطبيعية لعلاج مشكلة بحة الصوت. اكتشفي 3 مشروبات طبيعية لعلاج بحة الصوت بسرعة!


القرفة والنعناع

القرفة من الأعشاب المتوفر في مطبخ كل منزل. تستخدم كنوع من التوابل لمذاقها الرائع وقيمها الغذائية العالية. تحتوي القرفة على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على طرد السموم من الجسم. تساعد القرفة على كي جروح الحنجرة مما يخفف من التهاباتها وعلاج بحة الحلق بشكل طبيعي. يتميز النعناع برائحته الزكية وفوائده الكبيرة على الجسم وخاصة الجهاز الهضمي. يساعد النعناع على راحة المعدة والقولون لعمله على التخلص من الغازات المخزنة بالبطن كما يفيد النعناع في علاج الأرق والحصول على نوم هادئ.

 

الوصفة

أما شاي النعناع والقرفة، فهو يساعد في علاج بحة الصوت. يغلى مسحوق القرفة وأوراق النعناع في الماء ثم يتم تصفيتهم للشرب. يساعد مشروب القرفة والنعناع في كي جروح الحنجرة وحمايته من تراكم الملوثات عليها. يخفف من التهابات الحنجرة وترطيبها لاستعدة الصوت الطبيعي.

 


الزنجبيل

يحب الكثير من الناس مذاق الزنجبيل الفريد. يحتوي الزنجبيل على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد على طرد السموم من الجسم. ينصح خبراء السمنة بتناول كوب يومي من مشروب شاي الزنجبيل للحصول على جسم رشيق في فترة قصيرة لتأثيره الكبير على خسارة الوزن.

 

الوصفة

يمكنكِ إضافة القليل من الينسون أو من السكر الأسمر إلى شاي الزنجبيل في حالات صعوبة تحمل مذاقه. يساعد مشروب الزنجبيل في تنقية القصبة الهوائية والحنجرة من السموم. يحتوي الزنجبيل على مضادات حيوية طبيعية تساعد في علاج التهابات وجروح الحنجرة. يعمل شاي الزنجبيل كمذيب للبلغم وطارد له. يمكن إضافة مسحوق الزنجبيل إلى العسل للحصول على فوائده ولعلاج بحة الصوت بمكونات طبيعية.

 


الليمون

يعتبر الليمون من أهم مصادر فيتامين سي و يحتوي على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تعزز من نشاط الجهاز المناعي وتحمي الجسم من الأمراض. يعمل الليمون على التخفيف من الصوت الأجش بسرعة كما يخفف التهابات الحلق ويساعد على ترطيبه. يقلل الليمون من خطر انتشار العدوى ويقضي على الإنفلونزا بالجسم. يمكن الاعتماد على الليمون في علاج بحة الصوت الناتجة عن أمراض البرد والإنفلونزا.

 

الوصفة

يستخدم الليمون لعلاج بحة الصوت عن طريق شرب كوب من الماء الفاتر المضاف له عصير الليمون والعسل. يستخدم الليمون كغرغرة لعلاج التهابات الحنجرة عن طريق تخفيف القليل من عصيره في كوب من الماء وإضافة كمية بسيطة من ملح الطعام. تستخدم الغرغرة مرتين يوميًا على الأقل لعلاج بحة الصوت في أسرع وقت.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

1 تعليق

اذا كنت مهتم بهذا الأمر فإننا ننصحك بقراءة المواضيع التالية فهي ستفيدك جدا ..

 

• علاج بحة الصوت بالأعشاب والطب البديل

 

موسوعة الاعشاب | الطب البديل | علاج القولون | رجيم | تكبير الثدي