لمزيد من الراحة النفسية والهدوء تعرفي على علم طاقة المكان "الفونج شوى"

Adeeba



عندما تدخلين مكان ما لأول مرة ربما تشعرين بالراحة النفسية والهدوء، وربما تشعرين بالضيق والانقباض،وتفسير هذا راجع لعلم طاقة المكان (الفونج شوى) وهو من أحد العلوم الصينية القديمة. وفي عصرنا الحالي بدأ الاهتمام بهذا العلم بشكل كبير لما له من فوائد نفسية مذهلة.


في هذا المقال سنكشف لك سيدتي عن مجموعة من النصائح لإضافة طاقة ايجابية في منزلك والتخلص من الطاقة السلبية.

إصلاح باب المنزل والتخلص من الصرير:

الباب الرئيسي للمنزل هو آخر ما تواجهينه عند الخروج من المنزل وأول ما تقابلينه عند العودة، هل لاحظتي وجود صرير وصوت مزعج لباب المنزل عند فتحه أو إغلاقه؟، فالصوت المزعج الصادر منه من الممكن أن يؤثر على مزاجك، لذا ينصح الخبراء بتزييت الأبواب لتجنب صوت الصرير المزعج سواء في بابالمنزل الرئيسي أو أبواب الغرف الداخلية للمنزل، لضمان نشر الطاقة الإيجابية والتخلص من السلبية.

استخدام الباب الأمامي:

كثير من الناس يعيشون في منازل حيث يدخلون إلى المنزل من الكراج أو الباب الخلفي، وعلى الرغم من أن هذا أمر مريح جداً، لكن من المنظور العلمي لطاقة المكان (الفونج شوي) هذا قد يحد من الطاقة الجيدة والفرص في حياتك لأن باب المنزل الرئيسي يدخل منزلك الطاقة المتجددة والحياة.

عنصر المياه:

يمثل الماء الثروة حسب علم طاقة المكان، ووفقاً لمبادئ (الفنغ شوي) من المفيد الاهتمام بعنصر الماء مثل وضع نافورة بالقرب من مدخل منزلك مع الحرص على تدفق المياه نحو مركز منزلك، وهذا له معني أن الثروة لديها الفرصة لتصب في حياتك.

وضع النباتات فوق خزانات المطبخ:

انه لأمر جيد إذا كان هناك أي مساحة فوق الخزانات العلوية للمطبخ، ولكن هذا الفضاء فوق خزانات المطبخ يجذب الغبار والطاقة الراكدة، ولذلك ينصح إذا كان هناك مسافة بوضع بعض الإضاءة، والنباتات الخضراء الجميلة أو الزينة فهذه الأشياء تعمل على إعادة الحياة إلى هذه المنطقة وتضيف الطاقة الايجابية.

الإبقاء على باب الحمام مغلق:

يوصى خبراء طاقة المكان بالمحافظة على غطاء مقعد المرحاض لأسفل وإغلاق باب الحمام للحد من الطاقة السلبية في المنزل.

تغطية التلفزيون في غرفة النوم الخاصة بك:

معظمنا يمتلك أجهزة التلفزيون في غرفة النوم،فإذا كان لديك صعوبة في النوم أو تعانين من الأرق، فتغطية التلفزيون تعتبر فكرة جيدة عندما لا يكون قيد الاستعمال، وذلك لأن الطاقة النشطة للتلفزيون والجانب الإلكتروني قد يكون مدمر لهدوء غرفة النوم، لذلك قومي بتغطية التلفزيون بوشاح أو مفرش جميل لتتمتعي بالهدوء والنوم العميق.

تنظيف جميع النوافذ:

النوافذ ترمز لنظرتك لما حولك، لذا يجب أن تكون نظيفة طوال الوقت لتبقى على نظرتك الايجابية للعالم الخارجي، ودائماً قومي بفتح النوافذ يومياً لإدخال الشمس وتجديد الهواء في المنزل.

التخلص من الكراكيب:

من أهم عوامل انتشار الطاقة الايجابية في المنزل هو التخلص من كل ما لا يتم استعماله، فهذا من شأنه أن يسمح لك بدخول عناصر جديدة الجاملة للطاقة الايجابية.

زراعة النبتات:

النباتات وخاصةً النباتات ذات الرائحة العطرية الجميلة تبث بهجة وطاقة ايجابيه في المكان، لذا ينصح بزراعه النباتات في المنزل ولكن ينصح خبراء علم طاقة المكان بتجنب زراعة الصبار.

الألوان المبهجة:

ينصح دائماً باستخدام الألوان الفاتحة في دهان الحيطان والأثاث، وتجنب الألوان القاتمة، وذلك لأن الألوان الفاتحة تضيف البهجة والطاقة الإيجابية عكس الألوان الداكنة.



اقرئي أيضاً:

7 نصائح لعلاج الاكتئاب بدون أدوية
التأمل: ثمانية أسباب تجعلك تدمنينه

هل يخفف التدخين من الضغوط النفسية؟


مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع