علاجات منزلية لعلاج التهابات الأذن في فصل الشتاء

Hossam Serag

نتيجة الإصابة بأدوار البرد والإنفلونزا لمرات متعددة في فصل الشتاء ونتيجة عدم الاهتمام بها وتوفير الحماية الازمة لها خلال فصل الشتاء فإنها تتعرض في أوقات كثير للالتهابات المزعجة والتي تتسبب في الشعور بالصداع أو الدوار.

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة ببعض العلاجات المنزلية التي يمكنك الاستعانة بها للتخفيف من التهابات الأذن لتستمتعي بصحة أفضل في فصل الشتاء خالية من صداع ودوار التهابات الأذن.

البصل

يعتبر البصل من الأغذية متعددة الفوائد الغذائية حيث إنه يعمل على تطهير الجسم بشكل مثالي وذلك لاحتوائه على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على حماية الجسم من الأخطار الخارجية وتنشيط الجهاز المناعي الذي يعمل على حماية الجسم من الأمراض المختلفة، وينصح في حالات التهابات الأذن بوضع 3 نقاط من عصير البصل داخل الأذن 3 مرات يوميًا للتخلص من مشكلة التهابات الأذن حيث يساعد عصير البصل على حل تلك المشكلة.

زيت شجرة الشاي

تتعدد استخدامات زيت شجرة الشاي العلاجية والجمالية، حيث يستخدم ذلك الزيت الرائع في علاج الالتهابات المختلفة التي تواجه البشرة ويساعد استنشاقه في علاج الصداع كما يعمل على تنعيم الشعر والحماية من حكة الرأس، أما بالنسبة لعلاج مشكلة التهابات الأذن فزيت شجرة الشاي يساعد على التخفيف من التهابات الأذن وذلك عن طريق وضع 3 نقاط من الزيت في الأذن المصابة لمدة دقائق ثم تزال آثارها عن طريق الاستعانة بقطعة من القطن الطبي.

خل التفاح

يعتبر خل التفاح مطهر طبيعي يمكن استخدامه لعلاج العديد من المشكلات الصحية والجمالية الناتجة عن الجراثيم أو السموم التي يتعرض لها الجسم، حيث يساعد خل التفاح عند خلط القليل منه بكمية مساوية من الماء الدافئ في علاج مشكلة التهابات الأذن وذلك عن طريق وضع بضع قطرات من ذلك المحلول لمدة 5 دقائق فقط في الأذن ثم تتم إزالته بواسطة قطعة من القطن الطبي.

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع