5 نصائح وعلاجات منزلية للتغلب على اعراض والام التهابات مجرى البول

Nora
هل تعانين من حرقة أثناء التبول والألم شديد ولا يزول باستخدام المضادات الحيوية؟ ستندهشين مما يمكنك فعله في المنزل للتغلب على أعراض التهابات المجاري البولية وحرقة البول. استشيري طبيبك لوصف العلاج المناسب مع المواظبة على العلاجات التالية للتخلص من ألام واعراض التهابات مجرى البول.

1-شرب الكثير من الماء

أول طريقة في علاج التهابات المجاري البولية وحرقة البول هي شرب الكثير من الماء على مدار اليوم. الماء يساعد على طرد البكتيريا المسببة للالتهابات في الأساس وتناول الماء هو أول خطوات العلاج. وينصح الأطباء بتناول 8 أكواب من الماء يومياً.

2-فيتامين C

تناول الاطعمة الغنية بفيتامين C يجعل البول أكثر حامضية مما يسبب قتل البكتريا المسببة لاتهابات المجاري البولية، ويمكنك تناول الأطعمة الغنية بفيتامين مثل البرتقال والليمون والفلفل الاخضر والكيوي.

3-التدفئة

الالتهابات البولية تسبب حرقة البول، وضغط على المثانة، وألم في منطقة الحوض. واستعمال منشفة دافئة حول هذه المنطقة قد يساعد على تخفيف الضغط وازالة الألم. وعليك الانتباه لدرجة الحرارة الا تكون مرتفعة ولا تتجاوز المدة أكثر من 15 دقيقة.

4-اختيار الأطعمة

هناك بعض الأطعمة التي تسبب تهيج والتهابات في المثانة والمجاري البولية. مثل الأطعمة الحريفة، والمشروبات الغازية، والمحليات الصناعية، النيكوتين والكافيين. إذا كنت تعانين من التهاب في المجاري البولية فعليك بتقليل تناول تلك الاطعمة.

5-زيادة عدد مرات التبول

كثرة التبول حتى وان كنت لا تريدين، فهذا يجعلك تتخلصين من كمية من البكتريا المسببة لالتهابات المجاري البولية.
بعض التغييرات في أسلوب الحياة تساعد في تفادي الاصابة بالتهابات المجاري البولية ولنبدأ بالتوقف عن التدخين، وارتداء الملابس الداخلية القطنية، والمواظبة على استخدام منتجات العناية النسائية.

اقرئي أيضاً:

إعلانات google