كوب الماء علاج للعديد من المشاكل الصحية!

Eman


يشغل الماء حيزا كبيرا من الجسم، وهو المكون الأساسي للدم ليقوم بوظائفه الحيوية، وينصح الأطباء بتناول لترين من الماء يوميا على الأقل، حيث يمثل الماء أهمية كبيرة للجهاز الهضمي، وأحد الإحتياجات اليومية التي تساعد الجسم على العيش بسلامة وصحة.


فالماء له فوائد صحية عديدة، منها ترطيب الجسم وتنقيته من السموم، وتطهير الخلايا والتخلص من الفضلات الموجودة فيها، كما يُحسّن عمل الكلى والمخ والعضلات.


وأظهر العلماء أن العديد المشاكل الصحية التي يمكن ان يتعرّض لها الإنسان في حياته، يمكن علاجها ومحاربتها بالماء والوقاية كذلك من الإصابة بها، في حالة ما إذا كنتِ تتناولين كميّة كافية يومياً من المياه.

فوائد الماء

1- يساعد على التركيز:

 تناول المياه يحسّن القدرة على تذكر المعلومات، وذكرت دراسة أجراها باحثون من جامعة إيست لندن أن تناول كوب من المياه حال شعورك بالعطش يساهم في تسريع المخ بنسبة 14%.

2- الإضطرابات المزاجية:

 ذكرت دراسة طبيّة أن جفاف الجسم يساهم في حدوث إضطرابات في المزاج، بينما يساهم تناول كميات كبيرة وكافية من المياه في تحسين المزاج وتعزيز الشعور بالسعادة.

3- يعالج تشقق الشفتين:

من المشاكل الناجمة عن نقص مستويات المياه بالجسم، جفاف الجلد، وتشقق الشفتين، ويساهم تناول كميات كافية من المياه فى علاج تشقق الشفتين وترطيبهما.

4- الصداع النصفي:

إن قلّة مستويات المياه في جسم الإنسان يعتبر من المحفزات الرئيسية للإصابة بالصداع النصفي، ولذا يمكن علاج هذه المشكلة بتناول القدرة الكافي من المياه، حيث تساهم المياه فى توسيع الأوعية الدموية الضيقة بالدماغ وتعزيز مستويات الأوكسيجين التي تصل إليه.

5- التخلص من الشعور بالتعب والإرهاق:

يقلل الماء الإحساس بالشعور بالتوتر والإرهاق.

6- يحدّ من الإصابة بالسمنة وفرط الوزن:

فكل الأنظمة الغذائية توصي بشرب كميات كبيرة من الماء (لترين على الأقل يوميا) للتخلص من السموم ومساعدة الجهاز الهضمي في التخلص من الفضلات.

7- تقليل الإصابة بحصوات الكلى بنسبة النصف تقريباً:

فالماء مهم جدا لتعمل الكُلى بكفاءة ونشاط، وتطرح السموم والأملاح مع البول.


اقرئي أيضاً:

مشروب العسل والماء اكسير الحياة 

مشروبات طبيعية تساعدك على النوم بشكل أفضل 

فوائد نبات السنامكي لمشاكل الهضم والقولون 

فوائد الكركم وبذور الخردل في خفض الكوليسترول 

إعلانات google

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع