علاجات منزلية سريعة المفعول للتخلص من آلام الأسنان والتهابات اللثة

Sara Ahmed
  • 123rf citalliance

    مشكلات الأسنان قد تصبح من أكثر الأشياء المزعجة التي تواجهينها، وخاصةً حين يصاحبها آلام قد تصل لحد غير محتمل.

     

    يعد تسوس الأسنان وتآكل طبقة المينا هي المسببات الأساسية لآلام الأسنان والتي قد تصبح كابوساً كبيراً حين يصل الأمر لالتهاب الأعصاب وهو ما يحتاج منكِ إلى تصرف سريع وتسكين الألم بصورة مؤقتة حتى تتمكنين من زيارة طبيبك المعالج. بعض الوصفات المنزلية التي طالما استخدمت في الطب البديل أثبتت فعاليتها الشديدة في التخلص من آلام الأسنان المفاجئة، التهابات اللثة، الحد من التسوس والقضاء على البكتيريا المسببة له.

     

    اكتشفي أهم الوصفات المنزلية للتخلص من آلام الأسنان والتهابات اللثة و إنعاش رائحة الفم.

  • القرنفل

    123rf oksix

    تبحثين عن مخدر سريع لآلام الأسنان؟ القرنفل واحد من أكثر المكونات الطبيعية التي ارتبطت بعلاج مشكلات الأسنان المختلفة.

     

    القرنفل من أشهر الأعشاب العطرية التي استُخدمت منذ القدم في التخلص من آلام الأسنان والتهابات اللثة ورائحة الفم الكريهة. تُطحن كمية صغيرة من القرنفل، وتوضع بجوار السن المصاب، وإذا كنتِ تعانين من وجود حُفر أو تسوس في الأسنان يمكن وضع مسحوق القرنفل في مكان التسوس للقضاء على الألم نهائياً وإكساب الفم رائحة زكية. يحتوي القرنفل على زيت اليوجينول الذي يكسبه خواص مخدرة وهو ما يجعله علاج مثالي لآلام الأسنان الشديدة.

  • الأسبرين

    123rf Tetiana Zbrodko

    الأسبرين هو دواء يأتي على هيئة أقراص و يمكنكِ شراؤه من الصيدلية بدون مذكرة طبية.

     

     الأسبرين له العديد من الإستعمالات الطبية و الجمالية، بالنسبة لآلام الأسنان، لدينا وصفة فعالة لكِ باستخدام الأسبرين. ضعي قرص من الأسبرين على مكان التسوس أو بجوار السن الذي تشعرين فيه بالألم ودعيه يذوب وستلاحظين اختفاء الألم فوراً. حيث يعمل الأسبرين كمسكن سريع ومضاد للإلتهاب وخاصةً مع الإستخدام الموضعي.

  • كمادات الشاي المثلج

    123rf Vitalii Shastun

    للشاي الأسود استخدامات صحية متعددة ستذهلكِ بنتائجها الرائعة!

     

    ضعي كيس من الشاي أو قطنه مبللة بالشاي في الثلاجة واستخدميه على اللثة الملتهبة أو بجوار السن الذي يسبب لكِ الألم. تعمل مادة التانين الموجودة في الشاي على تخفيف تورم اللثة والتخلص من الشعور بالألم. إذا كنتِ تعانين من حساسية الأسنان واللثة يمكنك أن تستخدمي كمادات الشاي مباشرةً دون تثليجها.

  • خل التفاح أو الخل الأبيض

    123rf Yulia Yunovidova

    بالإضافة إلى تسكين آلام الأسنان فإن خل التفاح من المكونات المرتبطة بصحة الفم بصحة عامة.

     

    إذا كنتِ تعانين من اصفرار الأسنان فيمكنكِ فرك الأسنان يومياً باستخدام قطعة من القطن المبللة بالخل الأبيض أو خل التفاح والذي يعمل على إزالة تصبغات الأسنان وتبييضها من جديد. وللتخلص من آلام الأسنان بللي قطعة من القطن النظيف بقليل من الخل الأبيض أو خل التفاح وضعيها على مكان الألم مع الضغط لعدة دقائق وستشعرين براحة فورية.

  • الزنجبيل

    123rf Ghenadii Boiko

    الزنجبيل علاج فعال لمشكلات الأسنان بفضل الزيوت العطرية الطيارة التي تمنحه خصائص مطهرة للفم والمعدة.

     

    افرمي قطعة من الزنجبيل الطازج وضعيها في مكان الألم لعدة دقائق. يحتوي الزنجبيل على مضادات حيوية طبيعية تعمل على القضاء على البكتيريا المسببة لتسوس الأسنان كما يعمل على التخلص من التهابات اللثة. يدخل الزنجبيل كمكون أساسي في مستحضرات تبييض الأسنان لذا يمكنكِ استخدام قطعة من الزنجبيل الطازج في فرك الأسنان يومياً. يمكنكِ أيضاً استخدام مشروب الزنجبيل في المضمضة يومياً لإنعاش رائحة الفم والتخلص من الألم.

  • أوراق النعناع

    123rf Ghenadii Boiko

    عشبة النعناع قد تجنبكِ الذهاب عند الطبيب لفترة طويلة وتمنحكِ أسنان صحية وفم منتعش.

     

    تؤخذ حفنة من أوراق النعناع الطازجة وتفرم وتوضع على مكان الألم ويمكن استخدام النعناع المجفف بعد بله بقليل من الماء أو الخل. يعمل النعناع على تهدئة اللثة وتقليل الشعور بالألم وتعزيز صحة الفم وإكسابه رائحة منعشة. استخدمي مغلي النعناع كبديل رائع لمضمضة الفم للقضاء على البكتيريا المسببة للتسوس.

مواضيع أخرى قد تهمّك

إعلانات google

أيضاً في صحة ورشاقة

لا تعليق متوفر لهذا الموضوع